أكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم الخميس، أنها أوقعت مجموعة من قوات الإحتلال الإسرائيلي بكمين محكم في شمال مدينة خان يونس.

وقالت القسام: لقد تمكن مقاتلونا، من قتل وإصابة أكثر من 20 جنديا من قوات الإحتلال، في كمين وصفته بالمحكم بمدينة حمد في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أقر بمقتل جندي وإصابة 13، بينهم 6 في حالة خطيرة.
 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات

قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن 3 من الأسرى المحتجزين في قطاع غزة قتلوا خلال عملية جيش الاحتلال التي نفذها في قلب مخيم النصيرات وسط القطاع، لاستعادة 4 أسرى إسرائيليين.

وأوضحت القسام في رسالة موجهة للمجتمع الإسرائيلي أنه "بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات بالأمس لإنقاذ 4 أسرى، فقد قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وبثت القسام صورا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو حمل عنوان "حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين"، مؤكدة أنه "لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا".

وختمت الفيديو بوسم "الوقت ينفد" الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأمس السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة 4 أسرى إسرائيليين من منطقتين منفردتين في قلب النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استشهاد 274 فلسطينيين  بينهم 64 طفلا و57 امرأة وإصابة 698، السبت، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وعقب ذلك، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام إن الجيش الإسرائيلي تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من استعادة بعض أسراه، لكنه في الوقت نفسه قتل بعضهم أثناء العملية، دون ذكر عدد معين.

وحذر أبو عبيدة -في بيان له- من أن العملية ستشكل "خطرا كبيرا" على أسرى الاحتلال، وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم، وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في انهيار مبنى
  • مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 آخرين في تفجير المقاومة الفلسطينية منزلاً مفخخاً في رفح
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال مجزرة مخيم النصيرات
  • القسام تعلن مقتل 3 محتجزين خلال عدوان الاحتلال على مخيم النصيرات بغزة
  • القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات
  • "كتائب القسام" تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية خلال عملية الجيش الإسرائيلي في النصيرات