تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مخزن الإمداد الدوائي والتموين الطبي بالصيادين بمدينة الزقازيق، لمتابعة توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية على المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والإدارات الصحية بالمحافظة، وتوزيع المخزون الاستراتيجي منها على منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، بعد المرور على مستشفى بلبيس المركزي.

إرسال لجنة فحص المستلزمات بعد غداً السبت

تفقد وكيل وزارة الصحة مخازن الكلى، والمستلزمات الطبية، والوقائية، ومخزن أدوية الأزمات والكوارث، والاستعمال العام، والأشربة، والأقراص، والمحاليل، والخيوط، والألبان، والأمبولات والمخدرات، وتنظيم الأسرة، ومكافحة العدوى، وتلاحظ توريد بعض الشركات كميات من المستلزمات الطبية اليوم الخميس.

وكلف وكيل الوزارة مدير إدارة المستشفيات بالمديرية بإرسال لجنة فحص المستلزمات بعد غداً السبت، لسرعة توزيعها على المستشفيات، وفقاً للخطة الموضوعة، ومؤشرات أداء العمل.

رصيد أدوية ووسائل تنظيم الأسرة

كما تابع الدكتور هشام مسعود رصيد أدوية ووسائل تنظيم الأسرة، ومتوسط الاستهلاك الخاص بها، مٌوجهاً بتوزيع المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، وسرعة استكمال ميكنة مخزن مستلزمات الكلى، ومختلف مخازن المستلزمات، تزامناً مع ميكنة مخازن الأدوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة أدوية تنظيم الأسرة

إقرأ أيضاً:

خصاص في أدوية السل بالمغرب

تنضاف أدوية علاج السل إلى لائحة الأدوية التي تعرف خصاصا أو مفقودة بشكل کامل، سواء من الصيدليات الخاصة أو الصيدليات العمومية التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

ووفق شهادة بعض المرضى فإنهم يضطرون إلى العودة إلى المراكز الصحية للسؤال عن مآل الأدوية، الشيء الذي قد يؤدي إلى نقل العدوى إلى بعض المرضى نتيجة الاكتظاظ التي تعرفه صيدليات تلك المراكز، ناهيك عن استفحال حالتهم الصحية بسبب توقفهم عن تناول تلك الأدوية الحيوية.

وتجدر الإشارة إلى أن التوقف عن استكمال علاج داء السل يؤثر في عملية الشفاء، وقد تكون له عواقب ومضاعفات مختلفة خاصة خلال مرحلة العلاج المكثفة التي تكون خلال أول ثمانية أسابيع من العلاج، ومن أهم المضاعفات المحتملة في حالة وقف علاج مرض السل فجأة إلى تنشيط عدوى السل الكامنة وزيادة شدة الأعراض والمرض لدى الشخص المصاب، وعدم استجابة العدوى للأدوية.

مقالات مشابهة

  • شحنات المستلزمات الطبية تصل إلى مخازن جهاز الإمداد الطبي في بنغازي
  • وكيل «صحة الشرقية» يناقش خطة اعتماد مستشفى الصدر ضمن التأمين الصحي الشامل
  • شحنات أدوية ومستلزمات طبية تصل إلى بنغازي لتغطية احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات
  • وصول الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية والأدوية إلى مخازن فرع المنطقة الجنوبية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • وصول شحنات من المستلزمات الطبية لمخازن جهاز الإمداد الطبي
  • خصاص في أدوية السل بالمغرب
  • شحنات المستلزمات الطبية تصل لمخازن جهاز الإمداد الطبي ببنغازي
  • الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض
  • بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق