السومرية نيوز-محليات

كشفت هيئة الانواء الجوية عن حالة طقس العراق اليوم الجمعة، وللايام الأربعة القادمة، فيما تشير المؤشرات الى وجود امطار خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان. وذكرت تقارير هيئة الانواء الجوية واطلعت عليها السومرية نيوز، ان المناطق الوسطى والجنوبية ابتداء من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، سيكون صحوا مع بعض الغيوم في بعض الأجزاء، مع استقرار نسبي بدرجات الحرارة.



اما المنطقة الشمالية فتكون غائمة جزئيا وتشهد تساقط امطار خفيفة، فيما ترتفع درجات حرارتها يوم الاثنين، مع استقرارها نسبيا في الوسط والجنوب.

وتشير خرائط الطقس الى وجود امطار حول المعدل خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان ولاسيما في المناطق الغربية والشمالية الغربية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس خلاص الساعات القادمة

شمسان بوست / متابعات:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصاحبها الرعد أحياناً على بعض المناطق من محافظات (حجة، المحويت، غرب كلاً من (صعدة و ذمار)، ريمة إب، تعز و لحج ) وأمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات (الضالع، أبين وشبوة و حضرموت) وكذا المرتفعات المقابلة لسهل تهامة ويتشكل الضباب اثناء المساء والصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية.

وفي المناطق الساحلية طقس غائم جزئياً حار ورطب نهاراً مع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية، والشرقية و أرخبيل سقطرى والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اما في المناطق الصحراوية طقس صحو، حار وجاف نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36- 42 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه المركز وحذر المواطنين:

– من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد أوعبور مجاريها وكذا من العواصف الرعدية.

– وفي المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وكذلك في السهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة, وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

وحذر السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب في الطرقات و المنعطفات الجبلية .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تحذير هام للسكان من الإنذار المبكر.. هذا ما سيحدث في هذه المحافظة مطلع الأسبوع القادم
  • الأرصاد: محافظات يمنية على موعد مع أمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وحرارة شديدة غدا الخميس على هذه المناطق
  • شمس حارقة وأمطار رعدية.. كيف سيكون الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة؟
  • توقعات الطقس خلاص الساعات القادمة
  • #عاجل مؤشرات على عودة الأجواء المعتدلة مع عطلة نهاية الأسبوع
  • أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة
  • طقس العراق.. امطار وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة