غادرت صباح اليوم السبت، بعثة منتخب مصر للجودو متوجهة إلى غانا، للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليا في غانا وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري.

وتضم بعثة منتخب الجودو كل من:
الرجال.
عادل حمادة – كريم الحجر – عمر سامي – عبد الرحمن محمد – علي حازم – زياد أيمن – كريم صبحي – هادي حسين – محمد عبده.

السيدات:
نورا حامد – تسنيم رشدي – حنين حسن – فاطمة محمد – فريدة مجدي – آية إيهاب – صفا سليمان – فرح شرف.

ويترأس البعثة عصام رشاد عضو مجلس إدارة اتحاد الجودو، ويرافق البعثة سيد أبو ميدان مدير فني وعاطف مصطفى مدرب والياباني يوجو كادوتا مدرب.

من جانبه، قال مرزوق علي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، أن المنتخب خاض استعدادات قوية للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية.

وتابع: "مشاركة المنتخب في دورة الألعاب الأفريقية لها هدفين، الأول حصد أكبر عدد من الميداليات أما الثاني فهو مواصلة إعداد جيل جديد من اللاعبين لإكسابهم الخبرات اللازمة من خلال الاحتكاك في المستويات الفنية المرتفعة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنتخب الوطني للجودو المنتخب الوطني دورة الألعاب الافريقية منتخب الجودو دورة الألعاب الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

بعثة الحج العمانية تغادر إلى الديار المقدسة

مسقط - العُمانية
غادرت البلاد اليوم بعثة الحج العُمانية لهذا العام 1445 هـ متوجهة إلى الديار المقدسة، وكان في وداع أعضاء البعثة لدى مغادرتها مطار مسقط الدولي معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ومن المقرر أن تتوجه البعثة التي يترأسها سلطان بن سعيد الهنائي فور وصولها مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مقر البعثة في مكة المكرمة.

وستقوم بعثة الحج العُمانية خلال وجودها في مكة المكرمة والمدينة المنورة بخدمة الحجاج العُمانيين والمقيمين وغيرهم من ضيوف الرحمن والإشراف على أدائهم للمناسك بيسر وسهولة.

وتتشكل البعثة من وفد الإفتاء والإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي ووفد الإشراف على شركات الحج والوفد الطبي ووفد شرطة عُمان السلطانية ووفد جهاز الرقابة المالية والإدارية والوفد الإعلامي والوفد الكشفي.

وكان رئيس بعثة الحج العُمانية قد أكد خلال مؤتمر صحفي عقد الأسبوع الماضي على أن الجاهزية بمخيمي منى وعرفات تسير وفق المتعاقد عليه مع الشركة المتعهدة وأن المخيمين سيكون فيهما بعض التحسينات الإضافية التي يتوقع أن تتيح جوًّا ملائمًا لأداء المناسك، وأن تسهم في التخفيف من بعض التحديات التي تفرضها ظروف المكان والزمان، بصفتها مخيمات مؤقتة تجهز موسميًّا لاستقبال الحجاج.

تجدر الإشارة إلى أن عدد حجاج سلطنة عُمان هذا العام 1445 هـ بلغ 14 ألف حاج منهم 13500 عُماني و250 مقيمًا من العرب و250 مقيمًا غير عربي، فيما بلغ عدد شركات الحج لهذا العام 31 شركة مرخصة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • بعثة الحج العمانية تتوجه إلى الديار المقدسة
  • بعثة الحج العمانية تغادر إلى الديار المقدسة
  • منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة بوركينا فاسو 
  • ما تداعيات إنهاء بعثة يونامي في العراق بعد 20 عاما؟
  • فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة ملعب كرة قدم بالأولمبياد
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • شاهد.. منتخب مصر يخوض ثاني تدريباته استعدادا لمواجهة بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم
  • منتخب مصر يخوض ثاني تدريباته استعدادًا لمواجهة بوركينا فاسو
  • قبل الانتقال لمقر الاتحاد الجديد محمد بن ثعلوب يشيد بختام نشاط الجودو المحلي بنجاح