الأسبوع:
2024-06-01@07:09:21 GMT

فيتش ترفع تصنيف تركيا الائتماني إلى B+‬

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

فيتش ترفع تصنيف تركيا الائتماني إلى B+‬

رفعت وكالة فيتش التصنيف الائتماني لتركيا من B إلى B+ أمس الجمعة، وقالت إن تشديد السياسة النقدية من قبل أنقرة يساعد في مكافحة الاتجاهات التضخمية في البلاد.

يأتي تغيير التصنيف بعد أن أبقى البنك المركزي التركي سعر الفائدة دون تغيير في فبراير، وقالت فيتش إن ذلك يعكس تعديل تصنيف الثقة المتزايدة في متانة وفعالية السياسات، التي جرى تطبيقها منذ التحول (تغير السياسة النقدية) في يونيو 2023.

وبعد إعادة انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان في مايو تخلت تركيا عن سياسة أسعار الفائدة المنخفضة غير التقليدية لصالح تشديد السياسة النقدية، ورفعت سعر الفائدة الرئيسي إلى 45% من 8.5% في يونيو الماضي.

وارتفع التضخم بعد ذلك إلى 67.07% على أساس سنوي في فبراير، متجاوزا التوقعات ومواصلا الضغط من أجل تشديد السياسة النقدية.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في تركيا اليوم الأربعاء 6 مارس 2024.. عيار 18 بـ 1632.28 ليرة

تراجع التضخم في تركيا بعد تقديم الغاز الطبيعي مجانا للأسر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تركيا سعر الفائدة سعر الفائدة في تركيا رجب طيب أردوغان الاقتصاد التركي وكالة فيتش التضخم في تركيا الانتخابات الرئاسية 2024 السیاسة النقدیة

إقرأ أيضاً:

فيتش تخفض توقعاتها لتسليم طائرات بوينغ في عام 2024

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، في تقرير اليوم الجمعة، إنها خفضت توقعاتها لعام 2024 بشأن تسليمات طائرات شركة "بوينغ"، لكنها قالت إنها لا تتوقع حاليا أن تؤدي هذه التعديلات إلى تغييرات في التصنيف الائتماني للشركة الأميركية.

وتتوقع "فيتش" تسليم ما بين 350 و370 طائرة طراز "737 ماكس"، وبين 65 و70 طائرة "787" في عام 2024، وهو ما يقل عن التوقعات السابقة البالغة نحو 400 و75 طائرة على التوالي.

وبحسب التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني لوكالة فيتش، فإنها تتوقع أيضا أن يكون التدفق النقدي الحر سلبيا خلال هذا العام، وقالت إنه تم دمج هذه التغييرات في تصنيف "بوينغ" طويل الأجل للمُصدر عند "-BBB" مع نظرة مستقبلية سلبية.

وتأثرت توقعات التسليم بقرار إدارة الطيران المدني الصينية بتقييد عمليات تسليم نماذج طائرات معينة للعملاء الصينيين، فضلًا عن قرار إدارة الطيران الأميركية بالحفاظ على الرقابة داخل مصانع "بوينغ" مع التصديق بشكل فردي على الطائرات المنتجة حديثا.

وتعتقد فيتش أن القيود التي تفرضها إدارة الطيران المدني والطائرات على عمليات التسليم يمكن حلها بحلول منتصف الربع الثالث، ولكنها ستؤدي إلى انخفاض ما لا يقل عن 20 إلى 30 عملية تسليم لطائرات 737 ماكس من المخزون وخمس عمليات تسليم أقل لطائرات 787 من المخزون خلال عام 2024.

 

مقالات مشابهة

  • تصنيف الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2024 – 2025
  • "ستاندرد آند بورز" تخفض تصنيف فرنسا الائتماني
  • فيتش تخفض توقعاتها لتسليم طائرات بوينغ في عام 2024
  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • «موديز» ترفع التصنيف الائتماني لـ«ديوا» إلى «A3»
  • “موديز” ترفع التصنيف الائتماني لـ”ديوا” إلى “A3”
  • الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025.. فيفا يوضح «خاص»
  • مؤسسات التصنيف الائتماني تُعدل نظرتها المستقبلية للسوق المصرية
  • سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. هل يؤثر تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" على نشاطاته بالبحر الأحمر وخليج عدن؟
  • «ستاندرد آند بورز» تعدل توقعاتها الائتمانية في الهند إلى إيجابية