بوابة الوفد:
2024-06-16@16:50:15 GMT

البحيرة تستعرض الإستراتيجية القومية للسكان

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن المحافظة قامت بحزمة من الإجراءات للتعريف والتوعية بالقضية السكانية والعمل على خفض كافة المؤشرات السلبية المتعلقة بها، وذلك بالتنسيق مع فرع المجلس الإقليمي للسكان بالبحيرة، ووحدة السكان بالمحافظة وكافة الجهات المعنية. 

ووجهت إستمرار تكثيف الأنشطة والبرامج اللازمة للحد من مخاطر الزيادة السكانية لآثارها السلبية على خطط وبرامج التنمية التي تشهدها المحافظة، مشيرة إلى أهمية دور جميع الجهات المعنية والعاملة فى المجال السكاني بالتوعية بأهمية تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومخاطر الزيادة السكانية مع تكثيف القوافل السكانية بمراكز ومدن وقرى المحافظة، ونشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2023 / 2030.

جاء ذلك خلال رئاستها لإجتماع المجلس الإقليمي للسكان الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد شوقى بدر  السكرتير العام لمحافظة البحيرة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد والدكتور صالح إبراهيم مدير فرع المجلس القومي للسكان والدكتورة كريمة السلامونى مدير وحدة السكان بالديوان العام، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية المعنية والجهات المشاركة. 

وتم خلال الاجتماع متابعة قرارات وتوصيات الاجتماع السابق، وعرض مؤشرات المسح السكاني الصحي للمحافظة والإستراتيجية القومية للسكان 2023 - 2030 ومحاورها وأهدافها الرئيسية و الفرعية، وإستعراض إنجازات المحافظة فى مجال السكان وتنظيم الأسرة خلال عام 2023 ومقارنتها بالعام السابق 2022، وكذا إستعراض متطلبات المرحلة القادمة. 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع على إهتمام   الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقضية الزيادة السكانية والحرص على خفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لكافة المواطنين، مشيرة إلي أهمية القضية السكانية ومتابعة النمو السكانى بصفة دورية لوضع الخطط الاستراتيجية والتنموية المستقبلية بما يتناسب مع معدلات النمو. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة التوعية بالقضية السكانية مخاطر الزيادة السكانية

إقرأ أيضاً:

عيد الأضحى 2024.. "شعيب" يتفقد شاطئ مطروح العام ويهنئ رواده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري اللواء خالد  محافظ مطروح، اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى 2024، جولة تفقدية لشاطئ مطروح العام بمدينة مرسى مطروح، يرافقه رضا جاب الله رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، ونوابه، مقدما التهنئة للعاملين على الشاطئ وأهالي مطروح وزائريها بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024. 

وتفقد محافظ مطروح جاهزية الشاطئ مع الاستماع لرواده، والوقوف على احتياجاتهم ومقترحاتهم بالشاطئ، وكذلك متابعة أى شكاوى خاصة بالشواطئ والرد عليها في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 بالتزامن مع بدء موسم الصيف السياحى والإقبال الكبير على المحافظة مع بدء أول أيام عيد الأضحى 2024. 

كان محافظ مطروح خالد شعيب، قد وجه بفتح جميع المجازر الحكومية بمدن ومراكز المحافظة الثمانية بالمجان؛ لاستقبال الأضاحي من المواطنين طوال أيام العيد؛ حفاظًا على البيئة وسلامة اللحوم وخلوها من الأمراض، مع وجود أطباء مديرية الطب البيطري طوال أيام عيد الأضحى 2024.

محافظ مطروح: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية

وأوضح محافظ مطروح أنه جارٍ تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحلات بمشاركة كل الجهات المعنية من الطب البيطري والصحة والتموين والسياحة وغيرها، للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والسلع للاستهلاك؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وزائري المحافظة خلال فترة العيد، كذلك التأمين على استقرار التيار الكهربائي والتشديد على توفير وضخ مياه الشرب للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى 2024.

محافظ مطروح: انعقاد غرفة العمليات الرئيسية مع رفع درجة الاستعداد القصوى

وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، برفع درجة الاستعداد القصوى لجميع القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق بنطاق المحافظة، مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة على مدار الساعة، وربطها بجميع غرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية، لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى 2024، ووجه بسرعة اتخاذ كل الإجراءات للحل الفوري والتيسير عليهم.

ووجه محافظ مطروح بضرورة توفير كل الاحتياجات والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية، مع تنظيم دخول الأضاحي والالتزام بالضوابط والإجراءات ورفع مخلفات المجازر أول بأول حفاظا على البيئة والصحة العامة.

ووجه محافظ مطروح برفع حالة الاستعداد بجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف، وإلغاء الإجازات والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع دفع سيارات إسعاف إضافية إلى أماكن ذات الكثافة المرتفعة بالشواطئ وعلى امتداد الساحل الشمالي، مع تسيير حركة المرور على الطريق الساحلي وداخل المحافظة وخاصة في ظل الإقبال السياحي الكبير عليها خلال تلك الفترة.
وأكد محافظ مطروح، توفير كل احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الأضحى 2024، مع توافر جميع  السلع الأساسية والمواد الغذائية، وعلى رأسها اللحوم، بجانب زيادة حصة مجمع المخابز والبوتاجاز والغاز الصب والمواد البترولية من السولار والبنزين المخصصة للمحافظة؛ لتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة زيادة الاستهلاك المتوقعة مع زيادة الإقبال السياحي وتوافد الكثير من المصطافين على المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى 2024.

عيد الأضحى 2024.. "شعيب" يتفقد شاطئ مطروح العام ويهنئ رواده بالعيد IMG-20240616-WA0014 IMG-20240616-WA0013 IMG-20240616-WA0012 IMG-20240616-WA0011 IMG-20240616-WA0010 IMG-20240616-WA0018 IMG-20240616-WA0017 IMG-20240616-WA0016 IMG-20240616-WA0015

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. "شعيب" يتفقد شاطئ مطروح العام ويهنئ رواده
  • مؤسسة «أكشن إيد»: تزايد الاحتياجات الإنسانية للسكان في غزة بسبب النزوح
  • لا توجد أضحية واحدة.. كيف يستقبل سكان غزة العيد؟
  • صنعاء..عزوف كبير عن شراء أضاحي العيد بسبب تدهور الأوضاع المعيشية
  • خطوة إيجابية من مصرف لبنان.. خبيرٌ يعلنها
  • الاتحاد الأوروبي يبدأ حوارا مع الجزائر لرفع القيود المفروضة على التجارة والاستثمارات
  • طقس البحيرة.. استمرار الموجة شديدة الحرارة نهارًا
  • تراجع عجز الميزانية إلى النصف منذ مطلع هذا العام بالمقارنة مع مستواه في 2023
  • الأحمد من بيروت: تعليق حوار فتح - حماس
  • مأرب.. المؤتمر الشعبي العام يُحذر من شخصيات تنتحل صفة قيادة الحزب بالمحافظة