أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات عاجلة لجميع المدارس الموجودة على مستوى الجمهورية ، شدد خلالها على مواصلة تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، وخاصة المرحلة الإعدادية والثانوية طوال شهر رمضان .

حيث أكدت التعليمات الصادرة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للمدارس ، على ضرورة أن يتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي لجميع الطلاب، بمختلف المراحل التعليمية، وذلك حفاظاً على انضباط سير العملية التعليمية.

كما شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تعليماته التي تلقتها المدارس بشكل رسمي  ، على ضرورة انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان .

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، صدور أي قرارات رسمية من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تنص على رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،  على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور في المدارس طوال شهر رمضان دون أعذار .

وكانت قد حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،  على توفير جميع مصادر التعلم التى تساعد الطلاب في تحقيق كفاءة عملية التعليم والتعلم، وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية .

حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الرسمي على الانترنت ، المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني، الذي يتضمن المواد التعليمية والتدريبية، في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى؛ لتقديم المواد الدراسية بأسلوب سهل مبسط والتدريب عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم الفني المدارس رمضان وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب

أكّد أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة أهمية تفعيل الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس خلال العام الدراسي في كل المجالات «الفنية، والرياضية، والثقافية، والصحفية، والمكتبية، والمسرحية، والموسيقية، والاجتماعية» وجميع الأنشطة المختلفة وتفعيلها بالمدارس أثناء الإجازة الصيفية.

وأضاف وكيل تعليم القاهرة، أن الوزارة تستهدف خلق جيل جديد من الطلاب المبدعين واكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم وترسيخ القيم والمبادئ السلوكية الإيجابية وتعزيز القيم الأخلاقية الهادفة، وذلك ضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسياسة التعليم الحالية التي تسعى إلى الاهتمام بالأنشطة الفنية والثقافية للطلاب تماشيا مع رؤية مصر 2030 في مجال محور بناء شخصية الطلاب.

تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس

وأكّد تنفيذ الأنشطة الصيفية بالمدارس مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لديهم، واكتشاف الموهوبين في كل المجالات إلى جانب استثمار وقت فراغ الطلاب وحمايتهم من الاتجاهات الضارة بالمجتمع .

وشدد على ضرورة الإعلان عن مواعيد بدء الأنشطة والبرامج والأنشطة المقدمة بوضع لافتات النشاط الصيفي في كل مكان واضح داخل المدرسة، مطالبًا بضرورة تكثيف المتابعة اليومية على المدارس للتأكيد على تنفيذ الأنشطة الصيفية طبقا للخطة الموضوعة لتحقيق أهداف خطة الأنشطة .

أهداف الأنشطة الترفيهية المدرسية

- إتاحة الفرصة امام المعلمين لاكتشاف شخصيات الطلاب و مهاراتهم والعمل على تنمية هذه المهارات وصقلها علمياً وعملياً.

- المساعدة في حل العديد من المشاكل السلوكية والنفسية التي قد يعانى منها بعض الطلاب وتقلل من الخجل لدى الطلاب وتعمل على تقوية شخصية الطلاب ورفع الثقة في النفس.

- العمل في فريق واحد وتعزيز روح التعاون بين الطلاب.

- تحمل المسئولية والتعاون مع أعضاء آخرين يجمعهم هدف واحد ويسعون لتحقيقه.

- غرس العديد من القيم الإيجابية في نفوس الطلاب مثل الصدق، الأمانة، الاحترام، المساعدة.

- تلعب جميع الأنشطة دورًا مهمًا في تنمية روح الانتماء للطلاب، فمن خلال هذه الأنشطة يستطيع الطلاب أن يستكشفوا مواهبهم المختلفة ويعملوا على تنميتها. 

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • تكريم طلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية المراوعة في الحديدة 
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024