تمكنت إدارة الجمارك بمطار الغردقة الدولى برئاسة الدكتور هشام شرارة مدير الإدارة اليوم الإثنين من إحباط 3 محاولات تهريب لكمية من مخدرى الماريجوانا والهيروين الخام المخالفة لقانون مكافحة المخدرات.

البداية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الخطوط البريطانية تم ضبط كمية من بودرة الهيروين المخدر خبأتها راكبة بريطانية الجنسية فى مكان حساس بعد التفتيش الذاتي بواسطة الشرطية إيمان عادل محمود.

وشارك فى تفتيش الحقائب والتحريز طارق منصور محمد وعمر قرشي وعمر محمد ناصر وأبو القاسم ممدوح وإبراهيم عبد الحكيم.

وفى المحاولة الثانية تم ضبط كمية من مخدر الماريجوانا داخل حقائبه الشخصية راكب ألماني الجنسية قادم على الخطوط الألمانية خبأها في أماكن يصعب الوصول إليها وقام الضبط جمال محمد خلف ومصطفي مختار مأمورى الجمرك ومن إدارة الفحص مصطفي محمود مأمور الفحص وإبتسام عبيد رئيس القسم.

وفى المحاولة الثالثة تم ضبط كمية من نبات الماريجوانا المخدر أيضا بحوزة راكب ألماني الجنسية آخر قادم على رحلة طائرة الخطوط الألمانية وقام بالضبط منال سالم محمود وشرين محمد مأمورى الجمرك ومن إدارة الفحص عبد الله نور الدين مأمور الفحص وخالد جمال قرشي رئيس

قرر عبد العال نعمان مدير عام الإدارة العامة للجمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم ٢٠ و٢١ و٢٢ لسنة ٢٠٢٤ بعد العرض على عمر خليفة رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمن الغردقة البحر الاحمر جمارك الغردقة مخدر البانجو مصلحة الجمارك

إقرأ أيضاً:

كانت مخبأة بطريقة ماكرة.. إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش بميناء طنجة المتوسط

أخبارنا المغربية- طنجة

أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، يوم امس الجمعة 07 يونيو الجاري، عن إحباط محاولة تهريب 196 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع .

وقد مكنت هذه العملية الأمنية من حجز كميات المخدرات المهربة، مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة و خزان الوقود التي كانت تنقل شحنة مواد فلاحية موجهة للتصدير، كما أسفرت إجراءات البحث عن توقيف سائقها، وهو مغربي الجنسية يبلغ من العمر 28 سنة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

 

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر ماريجوانا   
  • جمارك مطار القاهرة الدولى تحبط 7 محاولات تهرب جمركى
  • جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولتى تهريب حشيش وسجائر محشوة ماريجوانا
  • المرأة السعودية.. أنموذجًا يُقتدى به ضمن مبادرة «طريق مكة» في مطار محمد الخامس الدولي
  • شبوة.. إحباط تهريب كمية من الأدوية إلى عتق
  • جمارك باب سبتة تجهض تهريب نصف طن من المعسل
  • رغم محاولات المصدرين وخفض الإنتاج.. لماذا تتراجع أسعار النفط؟
  • مارسيل كولر يُبلغ إدارة الأهلي موافقته على رحيل مهاجم الفريق
  • حكومة صنعاء تتعهد بإفشال محاولة إغلاق مطار صنعاء وتدمير الخطوط الجوية اليمنية
  • كانت مخبأة بطريقة ماكرة.. إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش بميناء طنجة المتوسط