أشاد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة خلال شهر رمضان المبارك عبر منصة العمل الوطني الخيري "إحسان".

وقال المفتي إن دعم العمل الخيري في بلادنا متأصلاً بفضل الله تعالى في ولاة أمرنا منذ تأسيس دولتنا المباركة حتى وقتنا الحاضر انطلاقاً من قيم الشريعة الإسلامية التي تدعو إلى التكافل والتراحم بين أفراده، ولقد كان من أعظم ما جاءت به رسالة الإسلام الخالدة الحث على عمل الخير وفعله والترغيب فيه، والحض عليه، ونصت الآيات الكريمة في القرآن الكريم والأحاديث النبوية في سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم على أهمية عمل الخير وفعله وإعلاء شأنه ومكانته.

ونوه مفتي عام المملكة، بتميز منصة إحسان في دعم العمل الخيري في المملكة في ظل ما تجده من دعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله – حتى سَهُلَ على الناس تبرّعهم من خلال منصات موثوقة تحظى بدعم واهتمام كبيرين لتأكيد وصول هذه التبرعات لمستحقيها بكل يسر وسهولة.

ودعا المفتي عموم المحسنين إلى دعم الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة واحتساب الأجر من الله تعالى في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه الحسنات، مُبينًا أن بذل العمل الخيري من أجل الأعمال الفاضلة عند الله تعالى ويعود بالخير على الإنسان في الدنيا والآخرة، سائلاً الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه من القول والعمل وأن يتقبل من الجميع صالح أعمالهم.

الجدير بالذكر أنه صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة، عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان)، مساء الجمعة 5 رمضان 1445هـ الموافق 15 مارس 2024م، وذلك في إطار رعايته الدائمة ـ أيده الله ـ لجميع أعمال الخير والإحسان وتعظيم أثرهما لاسيما خلال شهر رمضان المبارك.

وتأتي الحملة التي تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ أيدهما الله ـ من رعاية واهتمام بالعمل الخيري بوصفه مقصداً من مقاصد الشريعة، وإتاحة الفرصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة في الأعمال الخيرية وتعزيز التكافل المجتمعي خلال شهر رمضان الذي يتضاعف فيه الأجر والمثوبة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: خادم الحرمين مفتي عام المملكة خادم الحرمین الشریفین الوطنیة للعمل الخیری الحملة الوطنیة العمل الخیری الله تعالى الخیری فی الله ـ

إقرأ أيضاً:

شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين


أعرب الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ولي عهد دولة الكويت، عن شكره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إثر اختتام زيارته للمملكة.
وقال سموه في رسالة بعثها لخادم الحرمين الشريفين: "يطيب لنا ونحن نغادر أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد زيارتنا الرسمية، أن نعرب لمقامكم الكريم عن أصدق عبارات الشكر وأعمق معاني الامتنان؛ لما حظينا به والوفد المرافق من حسن وفادة وحفاوة استقبال وكرم ضيافة، عبرت عما يربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين من علاقات تاريخية وأواصر حميمة ووشائج قربى تجمع بينهما جيلًا بعد جيل".
وأضاف: "أود أن أعبر عن بالغ اعتزازنا بالعلاقة المتميزة مع الشقيقة الكبرى، مؤكدًا حرصنا على المضي قدمًا في ترسيخ وتطوير التعاون معها في كافة المجالات والميادين، بما يلبي تطلبات شعبينا الشقيقين، ويحقق لهما المزيد من الرخاء والرقي والازدهار، نحو مستقبل زاهر في ظل التحديات التي تمر بها منطقتنا والعالم بأسره".
وسأل سمو ولي عهد دولة الكويت الله العلي القدير، أن يمتع خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة وتمام العافية والعمر المديد، وأن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق في ظل قيادته الحكيمة مزيدًا من التقدم والرفعة والمنعة.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين الشريفين
  • ولي عهد الكويت يبعث رسالة شكر لخادم الحرمين إثر اختتام زيارته للمملكة
  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • شكر وتقدير.. ولي عهد دولة الكويت يبعث رسالة لخادم الحرمين الشريفين
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى خادم الحرمين الشريفين
  • برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج يمكّن حاجًا أفريقيًا من الحج بعد أن منعه المرض من أداء الفريضة سابقًا
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي شهداء غزة
  • العاهل السعودي يأمر باستضافة ألف حاج من ذوي ضحايا غزة
  • استمرار وصول “ضيوف خادم الحرمين” .. الحجاج يشيدون بمواقف القيادة وجهود المملكة
  • رسالة جوال ترسم خارطة الحج لمحمد شيخ الدين أحد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج