شاهد حلقة نارية لـ محمد الأضرعي في برنامج ''على غيري''.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر

الحج هو الركن الخامس في الإسلام وهو التجمع الديني الأكبر في العالم

اعلان

توجه أكثر من مليون ونصف المليون مسلم إلى صعيد عرفات في يوم الحج الأكبر وهو "يوم عرفة". منذ ساعات الفجر الأولى صعد حجاج بيت الله الحرام جبل عرفات، لأداء الركن الأهم في مناسك الحج، ويقع الجبل على بعد حوالي 20 كيلومترا (12 ميلا) جنوب شرق مدينة مكة المكرمة.

كان صاحب االرسالة النبي محمد ألقى خطبته الأخيرة، المعروفة باسم خطبة الوداع، على الجبل في السنة العاشرة للهجرة أي قبل 1435 عاما.

حجاج مسلمون يقفون على صعيد عرفة في يوم الحج الاكبرRafiq Maqbool/AP.

يمر الحج على المسلمين هذا العام وإحدى أقدس بقاعهم تشهد حربا ضروسا على الفلسطينين في غزة، كما غابت الوحدة والمساواة بين المسلمين خلافا لما جاء في خطبة الوداع، وتنازعتهم الحروب وفرقتهم النزاعات المسلحة، فبات دم المسلم مستباحا خلافا لم خطه النبي محمد في خطبة اعتبرت خارطة طريق، عندما أكد ان دم المسلم على المسلم حرام.

إيرانيات في مناسك الحج ووقوفهن على صعيد عرفاتRafiq Maqbool/AP

مناسك الحج بدأت رسميا أمس الجمعة عندما انتقل الحجاج من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى مشعر منى، وهو سهل صحراوي خارج المدينة.

وتتوقع السلطات السعودية أن يتجاوز عدد الحجاج هذا العام مليوني حاج، ليقترب من مستويات ما قبل وباء كورونا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية شاهد: في المغرب... نقص في عدد الأضاحي والسبب الجفاف وغلاء الأسعار أغنام السنغال المرفهة مستثناة من الذبح في عيد الأضحى المسلمون الإسلام السعودية الحج النبي محمد مكة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن يعرض الآن Next رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها يعرض الآن Next مستبعدة روسيا..سويسرا تستضيف قمة السلام الأوكرانية يعرض الآن Next الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط مجاعة مجموعة السبع رياضة الحرب في أوكرانيا هولندا روسيا فرنسا حركة حماس Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد.. احتفال حساب الدوري الانجليزي بعيد ميلاد محمد صلاح
  • شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر
  • غدا.. عرض فيلم «رحلة 404» على منصة شاهد
  • شاهد.. أول أهداف عبد الله السعيد مع الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا
  • عروض المسارح والسيرك القومي.. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى
  • وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة .. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • "الشؤون الإسلامية" تنظم برنامجًا دعويًا بمسجد الخيف في مشعر منى خلال الحج
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • عبير صبري وشقيقتها ونجم الغناء مجد القاسم ضيوف برنامج "واحد من الناس" أول أيام العيد