شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن العلاقات الإماراتية القطرية تنهي سنوات من الشغور الدبلوماسي، nbsp;أعلنت قطر اليوم الأحد تعيين سفير لها لدى الإمارات ، في خطوة تأتي بعد حوالي شهر على إعادة فتح سفارتَي الدولتين الخليجيّتين الثريّتين .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العلاقات الإمارات ية القطرية تنهي سنوات من الشغور الدبلوماسي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العلاقات الإماراتية القطرية تنهي سنوات من الشغور...

 أعلنت قطر اليوم الأحد تعيين سفير لها لدى الإمارات، في خطوة تأتي بعد حوالي شهر على إعادة فتح سفارتَي الدولتين الخليجيّتين الثريّتين في الدوحة وأبوظبي إثر سنوات من القطيعة والتوتّر.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميري القطري اليوم الأحد إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أصدر قرارًا "بتعيين الدكتور سلطان سالمين سعيد المنصوري سفيراً فوق العادة مفوضًا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة"، مضيفا "قضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع قطر في 2017 على خلفية اتهامها بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، آخذة عليها تقرّبها من إيران، قبل توقيع اتفاق مصالحة في العلا في السعودية في يناير/كانون الثاني 2021. لكنّ العلاقات الدبلوماسية لم تعد إلى سابق عهدها على الفور.

ومنذ 2021، عادت العلاقات إلى حدّ كبير بين قطر والسعودية لكن التقارب مع الإمارات والبحرين استغرق وقتًا أطول.

والشهر الماضي أعلنت أبوظبي والدوحة استئناف عمل كل من سفارتيهما في بلد الآخر. وفي أبريل/نيسان استأنفت قطر والبحرين علاقاتهما الدبلوماسية وذلك في أعقاب اجتماعات بين الطرفين تناولت الخلاقات بين البلدين ومن بينها الحدود البحرية.

وكان رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد أدى في مايو/آيار من العام الماضي أوّل زيارة إلى الدوحة بعد المقاطعة بهدف فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين ودعم منظومة العمل الخليجي.

وتسعى أبوظبي إلى دعم استقرار المنطقة وخفض التصعيد وتركز السياسية الخارجية الإماراتية بشكل أساسي على بناء الجسور والتعاون الاقتصادي بما ينعكس إيجابا على شعوبها.

وتأتي هذه الانفراجات الدبلوماسية الإقليمية بعد الاتفاق الذي توصلت اليه السعودية وإيران في مارس/آذار لاستئناف علاقاتهما التي كانت مقطوعة منذ عام 2016.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات الإمارات

إقرأ أيضاً:

الرئيس السوري يتبادل التهنئة مع رئيس دولة الإمارات بعيد الأضحى المبارك

تبادل الرئيس السوري بشار الأسد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة التهنئة بعيد الأضحى المبارك خلال مكالمة هاتفية بينهما.

ويحتفل المسلمون في شتى أرجاء العالم بعيد الأضحى المبارك الذي يوافق العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام، ويوافق ميلاديا يوم الأحد السادس عشر من يونيو في معظم الدول.

إقرأ المزيد وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها

جدير بالذكر أنه في 6 فبراير الماضي، قبل الرئيس السوري بشار الأسد أوراق اعتماد حسن أحمد محمد سليمان الشحي سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية العربية السورية.

وكان الشحي قد وصل إلى دمشق في 29 يناير الماضي، ليكون بذلك أول سفير لبلاده في سوريا منذ عام 2011.

وفي مارس الماضي قام الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات، حيث أجرى ورئيسها محمد بن زايد آل نهيان، مباحثات رسمية تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق «المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المالية»
  • الرئيس السوري يتبادل التهنئة مع رئيس دولة الإمارات بعيد الأضحى المبارك
  • مصمم أزياء هندي يتطلع لإبداع تصاميم فريدة تتماشى مع الثقافة الإماراتية
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق «المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المالية»
  • بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. مؤسَّسة الإمارات تطلق “المبادرة الإماراتية للرفاهية والاستدامة المال”
  • "طيور الخير" الإماراتية تغطي سماء غزة بالمساعدات في العيد
  • الخارجية الإماراتية: تقديم كل أشكال الدعم للسودان للتخفيف من حدة الظروف الإنسانية
  • الإمارات.. 5 خطوات لإصدار تأشيرة سياحة 5 سنوات
  • تجارة الإمارات غير النفطية تحقق نمواً سنوياً مركباً بنسبة 5.2% خلال 10 سنوات
  • 3800 من الكفاءات الإماراتية والكورية شاركوا في مسيرة تطوير «براكة»