توجه طالب بسؤال إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، حول ركن الإشهار في الزواج، قائلا: «الأصل في الزواج الإشهار، فلو في علاقة بين رجل وامرأة وكل الناس عارفة، كده بقى زواج؟».

الإشهار مجرد شرط في الزواج

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، خلال برنامجه الرمضاني «نور الدين»، المذاع على فضائية الأولى المصرية، في حلقته الثالثة اليوم الأربعاء: «لا طبعا ده مش إشهار، لأن عقد الزواج له أركان، والإشهار مجرد شرط في الزواج، وبالتالي  الزواج مستوفاش كل الأركان دي».

برنامج «نور الدين»، الذى يعرض على فضائية الأولى المصرية، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

مواعيد عرض برنامج نور الدين

القناة الأولى

العرض الأول: 1 ظهرًا.

الإعادة: 3:45 فجرًا.

قناة CBC

العرض الأول الساعة 5 وربع المغرب.

الإعادة: 4 فجرًا.

قناة ON

العرض الأول: 2 ونصف الظهر.

قناة الناس

العرض الأول: 9 ونصف مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي جمعة نور الدين العرض الأول فی الزواج

إقرأ أيضاً:

عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 17 عاما

يأتي استحداث بطولة كأس الأردن للفئات العمرية للمرة الأولى في إطار تطلعات الاتحاد لتطوير البطولات المحلية

توج فريق عمان FC مساء الأحد 9 حزيران، بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس الأردن ت 17 لموسم 2023/2024، بفوزه في المباراة النهائية على فرسان الأردن 3-2.

اقرأ أيضاً : قطاف الرياضة في ربع قرن.. حفزٌ ملكي و إنجازات كروية

وسلّم مدير دائرة المسابقات في الاتحاد عوض شعيبات، فريق عمان FC كأس البطولة وميداليات المركز الأول، فيما نال فريق فرسان الأردن ميداليات المركز الثاني.

وكان فريق عمان FC وصل إلى المشهد الختامي للبطولة بعد تربعه على صدارة ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط ضمن الدور الأول، ليتغلب فيما بعد على عمان FC على أكاديمية رؤى المستقبل بالركلات الترجيحية 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 3-3، في نصف نهائي البطولة.

وحسب نظام البطولة، تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث أقيم الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور النصف النهائي.

‏‎ويأتي استحداث بطولة كأس الأردن للفئات العمرية للمرة الأولى، في إطار تطلعات الاتحاد لتطوير البطولات المحلية، وزيادة عدد المباريات للناشئين والشباب، وتعزيز المنافسة على أكثر من بطولة خلال الموسم، لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية بأفضل اللاعبين مستقبلاً.

مقالات مشابهة

  • ثلاثية The Lord of the Rings تنطلق من جديد إلى شاشات السينما
  • عابد فهد يغوص في مشوار حياته للمرة الأولى ليلة عيد الأضحى المبارك
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 17 عاما
  • زوجة الرئيس الفرنسي تخرق البروتوكول الملكي.. فما موقف الملكة كاميلا؟
  • بعد طرحه في دور العرض السينمائي.. تفاصيل فيلم الرعب The Watchers
  • بالصورة.. المغربي نور الدين آيت علي يلتحق بأشهر المعلقين العرب الذين سيواكبون مقابلات يورو ألمانيا
  • فيلم «السرب» لـ أحمد السقا يحقق 300 ألف جنيه بدور العرض أمس
  • ليلى عبد اللطيف تُبشر المصريين: الأزمة الاقتصادية مجرد سحابة عابرة.. وأموال بالمليارات تنتظر مصر
  • الإفتاء المصرية تحذر من ظاهرة زواج جديدة منتشرة في المجتمعات (فيديو)