ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر آليات تنفيذ توجيهات فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن التنسيق بين الوزارة والغرف التجارية الصناعية في أمانة العاصمة والمحافظات بشأن الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار بما يحقق التوازن بين مصالح التجار والمواطنين.

وفي الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ومدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية الدكتور طه المحبشي ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح، أكد وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة ومكاتبها في الأمانة والمحافظات وضعت خطط مبكرة لتكثيف عملية الرقابة الميدانية على الأسواق خلال رمضان باعتباره من أهم المواسم الاستهلاكية.

وأشار إلى أن التقارير الميدانية تؤكد الاستقرار التمويني والسعري في الأسواق، لافتا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والغرف في الأمانة والمحافظات لتعزيز عملية الرقابة، مؤكدا حرص الوزارة على أن تبقى شوكة الميزان الذي يحمي المستهلك من جشع البعض وكذا الحرص على حماية حقوق التاجر.

ونوه بان قطاع التجارة الداخلية بالوزارة بصدد تنفيذ حملات ميدانية للإطلاع وعلى مستوى سير الرقابة اليومية على الأسواق في الأمانة والمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية ، لافتا إلى إلى أن الوزارة وضعت آليات عمل جديدة تنظم عملية الرقابة بما يضمن أن تحقق الرقابة أثر ملموس لدى المواطن وذات الوقت تمنع أي محاولة لإبتزاز التاجر .

من جهته، أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية ، أن الوزارة تراقب بشكل يومي الأسواق من خلال التقارير الميدانية ، وأن المؤشرات إيجابية سوى من حيث الاستقرار السعري والتمويني .

فيما أشاد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة بمستوى التنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص والذي ينعكس بشكل إيجابي في تطوير النشاط التجاري والصناعي والبلاد ويخدم الاقتصاد الوطني .

وعبّر عن شكره لقيادة وزارة الصناعة والتجارة على تجاوبها المستمر في حل القضايا والمشاكل والعراقيل التي تعترض القطاع الخاص .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة صنعاء هاشم غالب السواري و عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بامانة العاصمة أنور الحسيني .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الغرفة التجاریة الصناعیة الصناعة والتجارة على الأسواق

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الشهداء يناقش تجهيز المجزر ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم اجتماعا مع الدكتور أحمد العبد مدير الإدارة البيطرية، والدكتور خالد العبد مدير المجازر بالشهداء، لتنسيق عملية ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة.

وناقش رئيس المدينة خلال الاجتماع توعية المواطنين بأهمية الذبح بالمجزر، حيث تتم عملية الذبح تحت الإشراف الطبي لضمان سلامة اللحوم، وإعمالاً بالقانون رقم ٥٣ لسنة ١٩٦٦، والقرار الوزاري رقم ٥١٧ لسنة ١٩٨٦ والذي يقتضي بعدم ذبح الأضاحي في الشوارع أو المحلات، حيث يتم تخصيص أماكن ملائمة يتوافر بها المياه، والصرف.

وأكد أبو حطب، ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية البيطرية والصحية والتموينية والبيئية للقيام بحملات مشتركة متواصلة على الأسواق ومحلات الجزارة لضمان جودة وسلامة السلع الغذائية واللحوم المعروضة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، بتوفير لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي، وحفاظاً على البيئة ومنع تلوثها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير
  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: متطلبات القطاع الخاص تشمل 8 محاور أبرزها حوافز التصدير
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • عاجل وردنا من صنعاء| توجيهات رئاسية بإعفاء هذا القطاع الهام من كافة أنواع الضرائب
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • رئيس مدينة الشهداء يناقش تجهيز المجزر ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة
  • مناقشة التعاون والتنسيق بين هيئة المواصفات وغرفة تجارة الأمانة
  • اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ
  • على المصيلحي: تحقيق المنافسة الحقيقية ركيزة لتقدم الصناعة والتجارة