يبحث عدد كبير من الشباب الذين أنهوا خدمتهم العسكرية التي تتراوح ما بين سنة إلى 3 سنوات، لاستخراج شهادة الجيش 2024، لاستخدامها في التقديم إلى الوظائف المختلفة، أو للحصول على تصريح سفر إلى الخارج.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التجنيداستخراج شهادة الجيش

 

يقدم موقع صدي البلد الاخباري، كيفية استخراج شهادة تأدية الخدمة العسكرية، شهادة الجيش، أو عمل بدل فاقد لشهادة تأدية الخدمة العسكرية، والأوراق المطلوبة، لمؤدي الخدمة العسكرية أو الحاصلين على الإعفاء بمختلف أسبابها.

 الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التجنيد صورة البطاقة الشخصية. البطاقة الشخصية للأب.كشف عائلي نموذج واحد جند (يستخرج من منطقة التجنيد). بطاقة الخدمة العسكرية 6 جند (تستخرج من مكتب التجنيد والتعبئة). بيان قيد عائلي للأب أو زوج الأم.ويتم إرسال الطلب إلى محل إقامة الشخص بعد 3 أيام من تاريخ إرساله للطلب.خطوات استخراج شهادة الجيشخطوات استخراج شهادة الموقف من التجنيد الجيشالدخول للموقع الرسمي لوزارة الدفاع.هيئة التنظيم والإدارة.إدارة التجنيد والتعبئة.يتم الضغط على تسجيل البيانات.الاحتفاظ برقم الطلب المقدم.يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة.يتم متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن شهادة الإعفاء.باستخدام البيانات الأساسية (نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي).يتم تحديد مكان تسلم شهادة الإعفاء.الشهادة التي يتم استخراجها، هي شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية المصغرة (بحجم الكارنية).حال طلب شهادة إعفاء ورقية (إضافية) يتم استخراجها برسوم إضافية.خطوات تجديد شهادة الجيش

يمكن  تجديد شهادة تأدية الخدمة العسكرية، عبر إرسال طلب تجديد شهادة الجيش الإلكترونية من خلال موقع “إدارة السجلات العسكرية"، بالدخول بالبيانات الأساسية لمقدم الطلب، ورفع المرفقات المطلوبة لاستكمال استخراج الخدمة.

خطوات استخراج شهادة الموقف من التجنيد الجيشالمستندات المطلوبة لتجديد شهادة الجيش

حددت إدارة السجلات العسكرية، المستندات المطلوبة لتجديد شهادة الجيش، وجاءت كالتالي:

 نموذج (53 تعبئة) لمن هم في فترة الاحتياط، لم يمض على تاريخ إصداره 7 أيام. بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية.صورة شهادة تأدية الخدمة العسكرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطوات استخراج شهاده الأوراق المطلوبة استخراج شهادة الجيش استخراج شهادة شهادة الجیش

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: نحتاج لتجنيد جميع فئات المجتمع

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت على ضرورة تجنيد جميع فئات المجتمع الإسرائيلي للقتال.

وأضاف غالانت يوم الثلاثاء أثناء زيارته لجنود وحدة "ياهالوم" للهندسة القتالية أنه "سيقوم بإحضار الجميع من جميع قطاعات المجتمع، وتوظيفهم، ومنحهم فرصا متساوية".

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر بين نتنياهو وأعضاء حزبه والحكومة حول قانون إعفاء الحريديم من الخدمة العسكرية.

التجنيد الإلزامي

وقدم نتنياهو، الشهر الماضي، مقترحا لمشروع قانون التجنيد الإلزامي، وذلك قبل يوم واحد من الموعد النهائي الذي حددته المحكمة العليا التي تضغط من أجل إنهاء الجمود حول إعفاء اليهود المتشددين (الحريديم) من الخدمة العسكرية.

وتثير القضية التي يدور حولها جدل شديد، حساسية بشكل خاص هذا العام وسط حرب لا أحد يعرف متى ستنتهي في غزة وأعمال قتالية مرتبطة بها على جبهات أخرى كبدت إسرائيل أسوأ الخسائر منذ عقود، ومعظمها بين المجندين الشباب غير المتدينين وجنود الاحتياط.

"للحفاظ على جمهور الناخبين"

ويضم ائتلاف نتنياهو حزبين متدينين يعتبران الإعفاءات عاملا أساسيا للحفاظ على جمهور الناخبين في المؤسسات الدينية، وهددا في وقت سابق بالانسحاب من الحكومة في حال تمرير القانون.

ويرى اليهود المتدينون الذين يشكلون 13 بالمئة من سكان إسرائيل البالغ عددهم 10 ملايين نسمة أن الإعفاء من التجنيد هو أمر حيوي لمنع انصهار أفراد مجتمعاتهم في الجيش، وهو أمر قد يصطدم مع عاداتهم المحافظة ومعتقداتهم.

ويقول اقتصاديون إن الإعفاء من التجنيد يحرم القوى العاملة من بعض أفراد المجتمع اليهودي المتدين دون داع، مما يفاقم عبء التأمينات الاجتماعية على دافعي الضرائب ومعظمهم من العلمانيين والطبقة المتوسطة.

كما أن الأقلية العربية التي تشكل 21 بالمئة من سكان إسرائيل معفاة إلى حد كبير من الخدمة العسكرية، والتي بموجبها يتم استدعاء الشباب من الجنسين بشكل عام عند سن 18 عاما، بحيث يخدم الشباب 32 شهرا والفتيات 24 شهرا.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحتاج لتجنيد جميع فئات المجتمع
  • إعفاء الحريديم من التجنيد.. شبكة أمان لحكومة اليمين الإسرائيلية
  • إعفاءالحريديم من التجنيد يعمق الانقسام بإسرائيل
  • «الكنيست» يوافق على مشروع قانون لإعفاء اليهود المتشددين من التجنيد
  • الكنيست الإسرائيلي يُمدد إعفاء «الحريديم» من التجنيد
  • الائتلاف الحكومي الاسرائيلي يمرر قانون التجنيد
  • بأسهل الطرق.. تعرف على كيفية استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • الكنيست يصوت على مشروع قانون يعفي الحريديم من التجنيد
  • كيفية استخراج شهادة الميلاد اون لاين
  • غالانت سيصوت ضد مشروع قانون إعفاء الحريديم من التجنيد