عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ترقب قبل إجراء قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا».

تشهد القارة العجوز إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد اكتمال عقد المتأهلين الثمانية من دور الـ16.

وصعدت إلى دور الـ8 أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد من إسبانيا، والثنائي الإنجليزي مانشتسر سيتي وأرسنال، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، بالإضافة إلى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.



وستقام مباريات الذهاب يومي 9 و10 إبريل، بينما ستقام مباريات الإياب في 16 و17 إبريل 2024، وبعد التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الموسم الجاري 2023-2024، ينفرد بايرن ميونخ برقم قياسي، فهو أكثر الأندية المشاركة في هذا الدور بـ22 مرة منذ موسم 1992-1993، ومن خلفه ريال مدريد برصيد 20 مرة.

بينما يبقى الملكي الاكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا برصد 14 لقبا، ومن خلفه يلان الوصيف بـ7 ألقاب، ثم بايرن ميونخ وليفربول برصيد 6 ألقاب لكل منهما، ثم برشلونة برصيد 5 ألقاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال أوروبا دوري ابطال أوروبا المانيا

إقرأ أيضاً:

ببلاش دون اشتراك.. بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024| يلا شوت بجودة عالية

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية نحو ملعب ويمبلي بلندن في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، حيث يلتقي ريال مدريد الإسباني بقيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي بنظيره بروسيا دورتموند الألماني تحت قيادة إيدين تيرزيتش، في مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقبة.

مشوار الفريقين إلى النهائي

ريال مدريد تمكن من الوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية الكبرى بعد إقصاء بايرن ميونخ الألماني بنتيجة إجمالية (4-3) في نصف النهائي. من جهته، حقق بروسيا دورتموند التأهل إلى النهائي بعد تفوقه على باريس سان جيرمان الفرنسي بمجموع المباراتين (2-0).
 

تفاصيل المباراة والقنوات الناقلة

تُطلق صافرة بداية المواجهة بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

يمكن متابعة المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الناقل الحصري للبطولة في الشر الأوسط، وتحديدًا على قناتي beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2، مع التعليق المميز لكل من حفيظ دراجي وخليل البلوشي.
  موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

مباراة بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دورى أبطال أوروبا تقام فى العاشرة مساء غد، السبت.

وتأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

 

دورتموند ضد الريال

 

فيما خطف فريق بوروسيا دورتموند الألماني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا المرينجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

 

قائمة ريال مدريد
 

وضم كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لريال مدريد، كل اللاعبين لقائمة المباراة النهائية بمن فيهم المصابون، قبل مغادرة العاصمة الإسبانية، وجاءت قائمة الريال كالتالى..

فى حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، كيبا، فران.

الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي.

الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فالفيردي، داني سيبايوس، أردا جولر، ماريو مارتين.

الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو، براهيم دياز.
 

دورتموند ضد الريال
 

وأكد كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، أنه ينتظر نهائي دوري أبطال أوروبا هو وفريقه بشغف كبير، مشيرًا إلى أنهم سيحاولون بذل قصارى جهدهم من أجل التتويج باللقب على حساب بوروسيا دورتموند.

وأضاف أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل المباراة: "ننتظره مع كل الإثارة في العالم وما يتطلبه النهائي، لا نعتقد أننا المرشحون، ولكننا نلعب ضد فريق يستحق ذلك أيضًا، لقد أظهروا الجودة والالتزام والسلوك الجيد ونعلم أننا قد فعلنا ذلك يجب أن نعاني ونقاتل كما في كل النهائيات".

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند
  • ريال مدريد يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا بثنائية أمام بوروسيا دورتموند
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر اليوم في دوري أبطال أوروبا
  • خسارات وانتصارات ريال مدريد في المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا
  • ببلاش دون اشتراك.. بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024| يلا شوت بجودة عالية
  • نهائى دورى الأبطال.. تونى كروس يبحث عن رقم تاريخى فى ليلة الوداع
  • صحف أوروبا: «مُبارزة كُبرى» بين ثقة الريال وعناد دورتموند!
  • "ويمبلي" يبشر ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تحول المنازل في غزة إلى أطلال