جدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، التأكيد على دعم مصر لليمن وحكومتها الشرعية والحرص على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها.

ونوه مدبولي - في اتصال تلقاه من رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) الجمعة - بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر واليمن، والحرص المشترك على الدفع بها الى آفاق رحبة من التطور والنماء.

وبحث الجانبان، علاقات التعاون التاريخية والمتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتشاور بشأن عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتوحيد وجهات النظر.

التطورات الحالية في البحر الأحمر

وذكرت "سبأ نت" أنه جرت مناقشة التطورات الحالية في البحر الأحمر وانعكاساتها الأمنية والاقتصادية والبيئية على اليمن ومصر ودول المنطقة عموما، والعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وضرورة وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما تبادل مدبولي وابن مبارك - خلال الاتصال - التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، والتمنيات للبلدين الشقيقين وشعبيهما وشعوب الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير والاستقرار والازدهار.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا

أبوظبي: «الخليج»

بحثت لجنة الصداقة مع برلمانات الدول العربية في المجلس الوطني الاتحادي، برئاسة سلطان بن يعقوب الزعابي رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي عقدته أمس الاثنين، مع لجنة الأخوة البرلمانية السورية - الإماراتية في مجلس الشعب بالجمهورية العربية السورية، برئاسة أسامة مصطفى نائب رئيس اللجنة، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلسين.

شارك في الاجتماع أعضاء لجنة الصداقة حشيمة ياسر العفاري نائب رئيس اللجنة، وعائشة خميس الظنحاني، وهلال محمد الكعبي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في المجلس، وحسن أحمد الشحي سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية العربية السورية. وجرى خلال الاجتماع التأكيد على متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك بين المجلسين لدفع مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين إلى آفاق أرحب، فضلاً عن ضرورة تبادل الممارسات والخبرات البرلمانية، والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • اجتماع الدوحة.. صفحة مشرقة في مسيرة العلاقات اليمنية الخليجية
  • مدبولي ونائب رئيس غينيا الاستوائية يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • الكويت وقطر تبحثان القضايا الإقليمية والدولية والحرب على غزة
  • التنسيق المشترك بين اليمن والعراق يثمر قلقًا أميركيًّا
  • وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري لدول الخليج واليمن: نثمن دعمكم لعودة أمن اليمن واستقراره ووحدته وسلامة اراضيه
  • الاجتماع الخليجي اليمني يستعرض آخر التطورات وجهود حل القضية اليمنية