توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، صباح اليوم، إلى موقع حريق استوديو الأهرام، في حي العمرانية ، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالموقع جراء الحريق الذي نشب فجر اليوم بديكور الحارة الشعبية.


واطمأنت وزيرة الثقافة على سلامة كافة العاملين بالاستديو ، كما تفقدت مباني استوديو الأهرام والبلاتوهات الملحقة به

وأوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أن الحريق اندلع في ديكور "الحارة الشعبية" الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليًا، ونجحت جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة عليه.

وأكدت وزيرة الثقافة، أن ديكورات "الحارة" التي شبت بها النيران، كانت منشأة في أرض تبعد عن البلاتوهات والاستديوهات والمباني الرئيسية والتاريخية لاستوديو الأهرام، والذي لم يصبه الأذى.

كما أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن الوزارة في انتظار نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة، وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

ووجهت وزيرة الثقافة، بتشكيل لجنة متخصصة -بشكل عاجل- لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

حضر التفقد الدكتور خالد عبد الجليل، العضو المنتدب لشركة إدارة الأصول الثقافية والسينمائية، والمهندس محمد أبو سعدة العضو المنتدب للشركة القابضة للاستثمار في الصناعات الثقافية والسينمائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق استوديو الأهرام الحارة الشعبية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني الحارة

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية تؤشر تراجعا في تجهيز الكهرباء وتتحرك نحو الوزير - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

شخصت لجنة الكهرباء في البرلمان العراقي، اليوم الثلاثاء (11 حزيران 2024)، وجود تراجع كبير في تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

وقالت عضو اللجنة سهيلة السلطاني لـ "بغداد اليوم"، إن "تراجعًا واضحًا في تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي مع دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وهذا عكس ما وعدت به وزارة الكهرباء الشعب العراقي".

وبينت السلطاني ان "لجنة الكهرباء البرلمانية تتلقى شكاوى كثيرة بسبب تراجع تجهيز الكهرباء في بغداد والمحافظات الأخرى، بالتالي سيكون لنا حراك لاستضافة وزير الكهرباء لمعرفة اسباب هذا التراجع في التجهيز رغم وعوده بان يكون هذا الصيف افضل من الصيف الماضي".

وكان وزير الكهرباء، زياد فاضل، اعلن الجمعة، (24 ايار 2024)، الاستنفار التام للوزارة وملاكاتها لحين انتهاء الصيف الحالي.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان وزير الكهرباء "زار، شركة توزيع كهرباء بغداد، والتقى بالمدير العام ومعاونيه، ومديري الفروع والاقسام، وترأس إجتماعاً تناول فيه حاجة المواطنين للكهرباء، والوقوف على ساعات التجهيز".

وأشار فاضل الى "إننا حققنا زيادة في الانتاج عن ما تحقق بالصيف الماضي، خُصص جزءاً منها لبغداد، يفترض انها ستسهم باستقرارية التجهيز، الا أننا نسمع عن قطوعات وضعف بتجهيز بعض المناطق".

وأوضح "أننا لن نسمح بتلكؤ خدمة المواطنين، ولا بتراجع التجهيز عما هو مقرر وفق خططنا التي نفذناها، التي هي استعدادات الصيف الحالي، ومع ارتفاع درجات الحرارة سنتأكد من جدية ما عملنا عليه من معالجة للاختناقات وتأهيل شبكات التوزيع، وينبغي تعزيز منظومتنا بمعالجات سريعة لأحمال المغذيات العالية".

وشدد وزير الكهرباء "لا بد من الاستنفار التام من الآن لحين انتهاء الصيف، وسرعة استجابة مراكز الشكاوى لمعالجة الأعطال".

وألزم فاضل "المجتمعين بعدد من النقاط والمحاور وإعتمادها كورقة عمل رسمية واجبة التنفيذ وهي: موازنة الأحمال وتحقيق عدالة التوزيع، وتدوير مناولة الذبذبة على المغذيات بشكل دوري للمحافظة على المنظومة والتجهيز، وتوفير المواد والمعدات اللازمة للشبكة الكهربائية في قطاعات ومراكز الصيانة ، وعدم تحميل المواطنين ايِ تبعات".

مقالات مشابهة

  • عاجل | وزير الداخلية الكويتي يطمئن على صحة المصابين جراء حريق المنقف
  • عاجل| الأنباء الكويتية: 35 حلة وفاة بموقع الحريق بمنطقة المنقف حتى الآن
  • شبوة .. حريق يلتهم واجهة عمارة في عتق وأضرار بمحلات مجاورة
  • لجنة لحصر ورصد الواقع الفعلي لجميع أملاك مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • شبوة.. حريق هائل يلتهم واجهة فندق "أوسان" السياحي بعتق (صور)
  • لجنة نيابية تؤشر تراجعا في تجهيز الكهرباء وتتحرك نحو الوزير - عاجل
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • أول ضحايا الثانوية العامة 2024.. وفاة طالب داخل لجنة بحدائق الأهرام
  • إسرائيل.. حريق وأضرار إثر هجوم بـ4 طائرات مسيّرة من لبنان
  • تراث المصريين في "حكايات الدكتورة" بقصر الأمير طاز