استعرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، في تقرير لها، آخر مستجدات هدنة غزة، إذ ذكر التقرير أن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيتم استئنافها غدًا في الدوحة، بمشاركة رئيس وزراء قطر ومسئولين مصريين ورئيس الموساد.

إشادة أممية بجهود مصر ودورها في إيصال المساعدات الإنسانية إلي غزة مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوى اليومى للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزة استئناف المفاوضات

وأوضح التقرير أن محادثات وقف إطلاق النار في غزة ستركز على الفجوات المتبقية بين إسرائيل وحركة حماس، وقد يكون من الصعب على إسرائيل التنازل لحماس وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين مدانين بارتكاب جرائم خطيرة.

وتابع: "ضمن صفقة هدنة وفق إطلاق النار وتبادل المحتجزين في غزة، التي يتم التفاوض عليها، مبررة ذلك بأنه "يُنظر إلى السجناء على أنهم قضية حقوقية كبيرة للفلسطينيين وقضية أمنية كبيرة لإسرائيل".

وأوضح التقرير، الذي يناقش كيف أصبح الأسرى الفلسطينيون محوريين في محادثات وقف إطلاق النار في غزة: "إنه قد يكون من الصعب على الإسرائيليين التنازل عن هذا الأمر، فمن بين أخطر الشخصيات الـ57 الذين تطالب حماس بإطلاق سراحهم، العقول المدبرة للتفجيرات التي وقعت في إسرائيل في فندق ومركز تسوق، والتي أسفرت عن مقتل 65 إسرائيليًا، والتي يُنظر إليها على أنها من أسوأ الهجمات في إسرائيل، والمخطط لاغتيال وزير إسرائيلي، ويقضي آخر 54 حكما بالسجن المؤبد لتنظيمه تفجيرات انتحارية أسفرت عن مقتل 46 إسرائيليًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين حركة حماس اطلاق سراح قطاع غزة وقف اطلاق النار السجن المؤبد المساعدات الانسانية رئيس وزراء قطر إيصال المساعدات مخطط لاغتيال اسرى فلسطينيين القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية محادثات وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

هجوم إسرائيلي على الجندي المصري ضحية الاشتباكات في رفح

شنت وسائل إعلام إسرائيلية هجموما حادا على الجندي المصري عبد الله رمضان، الذي قتل خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح أول أمس.

إقرأ المزيد تشييع الجندي المصري ضحية الاشتباك مع الإسرائيليين على معبر رفح

وزعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجندي المصري كان يحرض ضد إسرائيل على صفحته الخاصة بموقع "الفيسبوك".

وقال " bhol " الإخباري الإسرائيلي التابع لليمين المتشدد في إسرائيل، إنه عقب دفن الجندي المصري في مسقط رأسه بمحافظة الفيوم المصرية جنوب العاصمة المصرية، بدأت تظهر منشورات كان كتبها رمضان مؤيدة لغزة ومحرضة ضد إسرائيل من بينها :"الصمت تعبير عن العجز.. الصمت عار".

وأضاف الموقع العبري : "الآن يتبين أن الجندي المصري الذي أطلق النار نشر منشورات تتعاطف مع غزة في بداية شهر فبراير، وكتب في إحدى مشاركاته الأخيرة: اللهم ليعم الهدوء التام في غزة. القلب حزين والعين تبكي، غزة قريبة والعالم بعيد عنها، أخرس وأعمى وغير قادر على التصرف برجولة.. الصمت هو تعبير عن الضعف."

وفي وقت سابق، أعلن الجيش المصري مقتل جندي على الشريط الحدودي مع رفح، مؤكدا على فتح تحقيق في الحادث. ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر بأن القاهرة "تحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود"، بعد إطلاق النار بين الجنود المصريين والإسرائيليين برفح.

وأثار مقتل الجندي المصري مخاوف من الدفع بالمنطقة إلى حرب شاملة. لا سيما في ظل التوتر غير المسبوق في العلاقات المصرية الإسرائيلية.

بدوره، قال المتحدث العسكري المصري: "القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين".

المصدر : bhol

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع هنا وخطابه ضعيف وانتصار لحماس
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • بايدن يكشف عن مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يُعلن عن مقترح إسرائيلي يتضمن خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة
  • مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمنيابوليس الأمريكية
  • مقتل أربعة باكستانيين بإطلاق نار على الحدود مع إيران
  • مقتل طفلة و6 عناصر من حزب الله في قصف إسرائيلي على سوريا
  • مقتل إسرائيليَّين في عملية دهس بالضفة الغربية
  • هجوم إسرائيلي على الجندي المصري ضحية الاشتباكات في رفح