قال عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن رمضان شهر الكرم والعطاء، ومن الصعب على كل مصري أن يأتي الشهر الكريم ويكون لديه جار أو أي شخص يعرفه من الأسر الأولى بالرعاية ولا يؤمن احتياجات أسرته من المواد الغذائية عند الحد الأدنى.

إعداد الخطة منذ عدة أشهر 

وأضاف «عبد الرحمن»، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي عمل على وضع خطة معدة بإحكام لتلبية الاحتياجات للأسر الأولى بالرعاية على مدار الشهر الكريم، والعمل على الأرض لإعداد الخطة كان منذ عدة أشهر.

رمضان الثالث للتحالف الوطني 

وتابع: «يعد رمضان هذا العام هو الثالث الذي يمر على مصر في وجود التحالف الوطني للعمل الأهلي، وهناك تغيير واضح وكبير في خريطة توزيع المساعدات في وجود التحالف».

وواصل: «التغيير سماته عدم ازدواج المعايير أو المستفيدين من المساعدات، والتحالف ينطلق من قاعدة بيانات قوية لتقديم المساعدات، والوصول لتقريبا لكل مصري على أرض مصر، والأسبوع الأول يشهد انطلاقة للعمل الخيري لدعم أهالينا والأسر الأولى بالرعاية في كل المحافظات وفي كل قرية ومحافظة ونجع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني العمل الأهلي رمضان الأسر الأولى بالرعاية العمل الخيري الأولى بالرعایة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، عن تكثيف درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار، استقبل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، عبد الخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان بالدقهلية لوضع خطة عمل متكاملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

توزيع 55 رأس ماشية على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية

وأكد الدكتور وائل عبد العزيز في بيان، أن الخطة تستهدف توزيع 55 رأس ماشية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية على الأسر الأولى بالرعاية في قرى محافظة الدقهلية ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً.

فيما أكد مدير جمعية الأورمان أن خطة عمل الجمعية بالتعاون مع مديرية تضامن الدقهلية لتوزيع لحوم الأضاحى لغير القادرين لهذا العام، تجري بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة، وذلك بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم و بما يتفق مع شروط الاستحقاق.

دور المجتمع المدني في محافظة الدقهلية

وهو ما اتفق عليه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، مشددًا على أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالدقهلية وجهودهم الملموسة في التعاون والمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير مشروعات وخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يسلم كراسي كهربائية ومساعدات مالية لذوى الهمم (صور)
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • سيناء الفيروز للتنمية توزع 280 شنطة مواد غذائية على الأسر المستحقة
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • بالتعاون مع «الأوقاف».. وزيرة التضامن تعلن توزيع 100 طن لحوم على الأسر الفقيرة
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • القباج : توزيع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية استعداداً لعيد الأضحى
  • «التضامن» توزع 100 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع «الأوقاف» قبل العيد
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»