أكد الرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح لإعادة انتخابه دونالد ترامب، أن الانتخابات المقبلة ستكون “أهم موعد في تاريخ أمريكا”. وذلك في آخر لقاء له يوم أمس السبت، كما حذر الناخبين من فوز جو بايدن.

وأكد دونالد ترامب خلال اجتماع لحزبه في فانداليا بولاية أوهايو، بعد أربعة أيام من تأمين تنصيب الحزب الجمهوري. كما فعل الرئيس جو بايدن في المعسكر الديمقراطي، أن الخامس من نوفمبر سيكون أهم تاريخ في تاريخ أمريكا.

ومنتقدا ما وصفه بالخطط الصينية لبناء سيارات في المكسيك وبيعها للأميركيين. قال إنه يريد “فرض رسوم جمركية بنسبة 100 بالمئة على كل سيارة تغادر المصنع”.

وأضاف: «هذه السيارات لن تكون قابلة للبيع إذا تم انتخابي»، معتقداً على العكس من ذلك أن التهديدات. التي تلقي بظلالها على صناعة السيارات الأميركية ستكون «أقل ما يقلق» الولايات المتحدة في حال إعادة تعيين جو بايدن.

وقال دونالد ترامب: “إذا لم يتم انتخابي، فسيكون ذلك مجزرة للبلاد”، في إشارة على ما يبدو إلى تدهور الوضع الاقتصادي في هذه الفرضية.

“يريد 6 يناير آخر”

ورد فريق حملة الرئيس جو بايدن على هذه التصريحات الغامضة التي تم التعليق عليها على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي. ببيان صحفي وصف فيه دونالد ترامب بـ”الخاسر” في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، والذي “يضاعف تهديداته بالعنف السياسي”.

ثم تحدث جو بايدن مباشرة خلال عشاء في واشنطن، حذر خلاله أيضا من “لحظة غير مسبوقة في التاريخ”.

وقال “الحرية تتعرض للاعتداء… الأكاذيب بشأن انتخابات 2020 والمؤامرة لتقويضها والانضمام إلى تمرد 6 جانفي. تشكل أكبر تهديد لديمقراطيتنا منذ حرب الانفصال”.

وأضاف: “في عام 2020 فشلوا، لكن (…) التهديد لا يزال قائما”.

كما تجاهل الرئيس الديمقراطي بشكل فكاهي المخاوف بشأن عمره. وقال: “أحد المرشحين كبير في السن وغير لائق عقليا ليكون رئيسا”. “الآخر هو أنا.”

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بایدن

إقرأ أيضاً:

  السيد القائد : النظام السعودي استجابة لامريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا

وقال السيد القائد في  الدرس الثالث من حِكم أمير المؤمنين علي عليه السلام .. النظام السعودي استجابة لأمريكا يقوم باتخاذ خطوات عدائية داعمة للعدو الإسرائيلي ضد شعبنا اليمني لموقفه المتميز مع الشعب الفلسطيني

واضاف السيد القائد ..هناك من هو متواطئ مع العدو الإسرائيلي وداعم بأشكال معينة من الدعم وهناك من هو متخاذل ومتفرج كي لا يغضب الأمريكي

وتابع ..الشعوب معروفة برغبتها أن تكون في الموقف المشرِّف المناصر للشعب الفلسطيني لكن الكثير من الزعماء هم ممن يعشقون السلطة والمناصب

وقال السيد القائد .. المرتزقة من أبناء شعبنا اليمني تجندوا مع أمريكا بالواضح وتجندوا تحت إمرة السعودي لأمريكا

 

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  •   السيد القائد : النظام السعودي استجابة لامريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ماذا لو فاز؟.. ترامب يضع أهدافا مستقبلية أهمها “ملاحقة بايدن”
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة