قال خالد عمر يوسف القيادي في الحرية والتغيير – المجلس المركزي – في تعليقه على حديث لمساعد القائد العام للجيش السوداني:

حسناً فعل الفريق ياسر العطا وهو يكشف حقيقة جانب من أهداف هذه الحرب وغاياتها .. هي بالفعل حرب ترسيخ سلطة عسكرية استبدادية وقطع الطريق امام أي آمال في تحول مدني ديمقراطي في السودان. هذه الحرب هي امتداد لسلسلة طويلة من المؤامرات والتعديات لقطع الطريق أمام ثورةديسمبرالمجيدة .

. بدايةً من فض اعتصام القيادة العامة، مروراً بالتآمر على الفترة الانتقالية وخنقها باثارة الاضطرابات الامنية في ارجاء البلاد وقفل شرق السودان و  اعتصام القصر مدفوع القيمة، وصولاً لانقلاب ٢٥ أكتوبر وما تلاه من قمع للثوار واعتقالات تعسفية، انتهاءاً بحرب ١٥ ابريل التي تتكشف حقيقتها يوماً بعد يوم.

وأضاف خالد يوسف على صفحته الرسمية : تأمل في هذا المسار وسترى بوضوح من امسك على جمر قضية الانتقال الديمقراطي وخاض معاركه، ومن زاغ قلبه وبصره وعقله وتماهى مع مشروعات اجهاض التحول المدني الديمقراطي بوعي أو دون وعي .. هذا تاريخ قريب وحاضر معاش لن تفلح آلات صناعة الكذب في تحويره ومحوه إلا لصاحب غرض أو مغيب عقل! إن القوى المدنية الديمقراطية لن تضل الطريق ولن تزيغ هذه الحرب بصائرها .. سنظل ضد هذه الحرب ولن ننحاز لأي شكل من اشكالها أو طرف من أطرافها .. سنظل نفضح زيف سردياتها الكاذبة ونقف بالمرصاد لكل من أراد ببلادنا وشعبها شراً، وسيخرج السودان من هذه المحنة وهو أقوى وأفضل وأجمل لا محالة.

رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: هذه الحرب

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. السودان يستعيد صدارة المجموعة الثانية من السنغال

استعاد السودان صدارة المجموعة الثانية في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 من السنغال، وذلك بفوزه يوم الثلاثاء على مضيفتها وجارتها جنوب السودان 3-0 في الجولة الرابعة.

ودخل منتخب السودان مباراة الثلاثاء وهو في المركز الثاني بعد فوز السنغال على مضيفتها موريتانيا 1-0 الأحد الماضي، لكنه استعاد الصدارة بفارق نقطتين عن أبطال إفريقيا لعام 2021 بعدما حقق انتصاره الثالث بفضل أهداف والي الدين خضر في الدقيقة "3+45"، وياسر مزمل (51)، ومحمد عبد الرحمن يوسف الغربال (78).

السودان يُحقق فوزًا تاريخيًا أمام مُضيفه جنوب السودان بثلاثية نظيفة..????????????

شاهد أهداف المباراة ⬇️

⁦ #SSC ⁩ | ⁦ #WCQpic.twitter.com/l5keK3BrHw

— SSC (@ssc_sports) June 11, 2024

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع في التصفيات الإفريقية بحسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبا عوضا عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات وصيفة ملحقا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

وتتوقف التصفيات الإفريقية حتى مارس 2025 حين يلعب السودان على أرضه مع السنغال في مباراة هامة جدا للمنتخبين اللذين يواجهان منافسة أيضا من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب العربي المتصدر بعد فوزها الأحد بهدف نظيف على توغو الرابعة (3 نقاط).

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. ياسر العطا يزور أهالي العباسية وبانت بأمدرمان ويرسل تحياته للفاشر
  • الزمالك يتوصل إلى إتفاق نهائي مع وكيل خالد بوطيب
  • تصفيات مونديال 2026.. السودان يستعيد صدارة المجموعة الثانية من السنغال
  • منتخب أستراليا يفوز على فلسطين بخمسة أهداف دون مقابل
  • حكومة صنعاء تعلن مبادرة جديدة من جانب واحد لفتح طريق حيوي في اليمن
  • جهاز المغتربين يكشف أسباب إرجاع السودانيين من مصر ويعلن إحصائية اللاجئين بعد الحرب وخسائر التحويلات
  • يورو 2024.. فولكروج مهاجم ألمانيا يكشف حقيقة إصابته ويدافع عن نوير
  • محافظ الحديدة يجدد دعوته للميليشيات فتح منفذ حيس - الجراحي
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية فيصل.. صور
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بقطاعات طريق وترعة المريوطية بفيصل