كشف صندوق التنمية الثقافية حقيقة تحطيم تمثال طبيب القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، عبر بيان، نشرته الصفحة الرسمية للصندوق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


وقال البيان : بالاشارة إلى ما أثير حول تحطيم تمثال طبيب القلب المصري العالمي د. مجدي يعقوب والذي نفذه الفنان ناثان دوس من خامة الجرانيت، نود أن نوضح أن هذا التمثال ليس جزءًا من أعمال سيمبوزيوم أسوان الدولي للنحت، بل هو ملكية خاصة للفنان الذي قام بتنفيذه خلال فترة توليه منصب قوميسير الدورة الماضية للسيمبوزيوم.

. وقد تم استضافة التمثال والحفاظ عليه في موقع السيمبوزيوم لمدة عام كامل على أن يتم نقله لمكان عرضه المقرر من قبل الفنان.


واضاف البيان: لتوضيح السياق بشكل كامل، نشير إلى أن الصورة المتداولة التقطت أثناء إخلاء منطقة ورشة العمل في السيمبوزيوم، كما يحدث في كل دورة لاستقبال أعمال الدورة التالية. ونظرًا لأن التمثال مكون من ثلاثة أجزاء، فقد تم تفكيكه قبل النقل لأسباب تقنية، ومن ثم تم إعادة تركيبه بعد ذلك، وهذا الإجراء شائع مع الأعمال المكونة من عدة أجزاء.
نؤكد أن التمثال في حالة جيدة وتمت العناية به بشكل جيد خلال الفترة الماضية، وننتظر إجراءات نقله لموقعه النهائي بمعرفة الفنان.. حيث تم تغطية العمل الفني إلى حين افتتاحه في موقعه الجديد وإزاحة الستار عنه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صندوق التنمية الثقافية مجدي يعقوب السيمبوزيوم

إقرأ أيضاً:

دياب يكشف أسباب غيابه عن السينما


 

كشف الفنان دياب خلال تصريحات تلفزيونية عن أسباب غيابه في السينما وعن الفنانين المفضلين بالنسبة له والذين قدموا أدوار شر. 


 

وقال:"غيابي عن عالم السينما له أسباب عديدة منها عرض أفلام كثيرة جدا لي، ولكن لا أشعر أن العمل سيفيدني في مسيرتي أو يضيف لي حاجة والمعروض ليس أحسن حاجة في السوق". 
 

دياب يكشف عن الفنانين المفضلين بالنسبة له والذين قدموا أدوار شر
 

وأضاف:"بحب من أشرار السينما محمود المليجي وعادل آدهم، وأنا دائما حظي في أدوار الشر التي قدمتها إنه كان بها مزحة كوميدية فالناس لا تكرهني بل تكره الشخصية". 
 

وتابع:" أحاول التوازن في تقديم الأغاني والتمثيل، وفيه أغنية بعملها مع مدين ووليد الغزالي، وعايز أعمل أغانِ كثيرة الفترة المقبلة وفي الصيف سأحاول طرح أغنيتين، وبعد العيد مباشرة سأطرح أغنية منهم". 


 

وأشار:" سعيد بمشاركة  الفنانة القديرة ميرفت أمين في مسلسل مليحه، ومشاركتي بمثابة نقله كبير ووقوفي أمام أو خلف الفنانة القديرة ميرفت امين من أفضل الأمور التي حدثت لي في حياتي المهنية”.
 

وواصل:" مكنتش مصدق أنها هتوافق لكنها وافقت بمجرد علمها بقضية العمل حيث غلبها حسها الإنساني  والوطني قبل المهني"، وهي مش محتاجه تعمل حاجة تاني لان مفيش منها أثنين".

 

واستكمل:" بحلم خطوة بخطوة وكان بداية الحلم  تقديمي هذه النوعية من الأدوار ذات قيمة ويتحدث عن قيمة كبيرة مثل القضية الفلسطينية، متابعا: ذلك في حد ذاته قيمة عظيمة في مشواري المهني". 
 

آخر أعمال دياب


والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان دياب، هو فيلم السرب، بطولة الفنان أحمد السقا.

يتناول فيلم السرب أحداثا حقيقية لأبطال القوات المسلحة المصرية، وبدأت أحداث برومو الفيلم بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الأحداث في درنة وسرعان ما يظهر أبطال العمل وهم يقومون بتنفيذ الأوامر بضرب عدة أماكن لمجموعات إرهابية والعودة مرة أخرى بعد تنفيذ المهمة على أكمل وجه.
 

مقالات مشابهة

  • دياب يكشف أسباب غيابه عن السينما
  • “يمكن نقله بسيارة إسعاف”.. العلماء الروس يطورون جهازا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته
  • "يمكن نقله بسيارة إسعاف".. العلماء الروس يطورون جهازا لنقل قلب المتبرع بغرض زراعته
  • «مِنَح الثقافة».. البوابة الذهبية للإبداع
  • الفنان محمد يوسف يقتنص جائزة أفضل ممثل في مهرجان لشبونة الدولي
  • محمد يوسف: شخصية "يعقوب" أرهقتني في التحضيرات ولم أضع الجوائز في حساباتي
  • مزادات عالمية| دار كريستيز تعرض صقر برونزى مصرى للبيع بـ 350 ألف إسترلينى
  • فوز محمد يوسف بجائزة أفضل ممثل في مهرجان لشبونة الدولي للفيلم القصير
  • عن الفنان الفلسطيني العالمي الذي لا يتوقف
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة