دبي (وام) 

أخبار ذات صلة حملة «رمضان في دبي» تعزز حركة التسوق نهيان بن مبارك: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي والتنمية الاقتصادية

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، على مدار يومين، «ملتقى حماية الأسرة وتقوية أواصرها»، تزامناً مع اليوم العربي لحقوق الإنسان ويوم الطفل الإماراتي اللذين يصادفان 15 و16 مارس الجاري، وذلك في إطار مشاركة «الهيئة» في حملة «رمضان في دبي» التي انطلقت مع بداية الشهر الفضيل بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام.

وتضمن الملتقى، الذي عقد في مجلس الخوانيج، واستضاف نخبة من المتحدثين والمشاركين، جلسات نقاشية وورش عمل فنية وتعليمية ومسابقات للأطفال والأسر، صاحبها على مدار اليومين معرض لمنتجات الأسر الإماراتية. وبحثت الجلسات النقاشية، أبرز الممارسات والتجارب في مجال حماية الطفل، ودور الترابط الأسري في حماية حقوق جميع أفراد الأسرة وخاصة الفئات الأكثر عرضة للضرر؛ وذلك بهدف تعزيز جودة حياة الطفل في المجتمع واستعراض ومراجعة ما تم تحقيقه من مكتسبات في مجال التوعية بحقوق الإنسان. وقال حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، إن الملتقى يأتي انطلاقاً من أهمية الأسرة، باعتبارها الوحدة الأساسية في المجتمع، خصوصاً أن قيمة العائلة تتجلى بشكل أكبر خلال شهر رمضان، الذي يعيدنا بطقوسه وأجوائه إلى روح العائلة ويقوي أواصر المحبة والمودة بين أفرادها.
وأضاف أن التوعية بدور أفراد الأسرة في حماية الطفل وحماية حقوق الإنسان بشكل عام، تمثل عاملاً أساسياً في الوصول إلى مجتمع يتكاتف جميع أفراده لنشر وحماية حقوق فئات المجتمع كافة. وتضمنت فعاليات اليوم الأول للملتقى مشاركة من أصدقاء حقوق الطفل الذين قدموا كلمة حول أنشطتهم في مجال توعية أقرانهم بحقوق الطفل، وجلسة نقاشية بعنوان «كيف نحمي أطفالنا»، ومسابقات مخصصة للأطفال، فضلاً عن ورشة للرسم على الشموع العطرية وأخرى لصناعة فوانيس رمضان للأطفال، إلى جانب عرض قصة «ماذا لو؟» التي كتبتها وصممتها الهيئة بغرض تعريف الأطفال على كيفية التعامل في حال تعرضهم لبعض المواقف التي قد تشكل خطراً عليهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة تنمية المجتمع دبي يوم الطفل الإماراتي

إقرأ أيضاً:

كهرباء الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور المطورين والشركات العقارية والملاك

نظمت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة ممثلة في إدارة خدمة المشتركين ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور عدد كبير من المطورين العقاريين والشركات العقارية والملاك والمشتركين وذلك بهدف استعرض أحدث الخدمات الرقمية التي وفرتها الهيئة والاستماع لمطالب ومقترحات المشاركين والتي ستساهم في وضع الخطط التطويرية لضمان تحسين الخدمات وفق استراتيجية وتوجهات الهيئة وبما يعزز آليات التواصل والتنسيق الفعال بين الهيئة وشركاءها الاستراتيجيين.

وأوضح الدكتور حسين العسكر مدير إدارة خدمة المشتركين في كلمته خلال الملتقى أن الهيئة تسعى من خلال هذا الملتقى لتحقيق رؤية مشتركة تساهم في التغلب على التحديات والاستمرار في تطوير الخدمات بما يلبي تطلعات المطورين العقاريين والشركات العقارية والملاك والمشتركين ويساهم في استمرار مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها إمارة الشارقة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

واختتم كلمته بتوجيه التقدير والامتنان لسعادة سعيد السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وسعادة عبدالله الشامسي مدير عام الهيئة لدعمهم وتوجيهاتهم المستمرة لتعزيز الشراكات المستدامة مع شركاء الهيئة، كما وجه الشكر للمشاركين وفريق عمل الملتقى.

وتم خلال الملتقى عرض تقديمي حول أبرز الخدمات الرقمية التي وفرتها الهيئة خلال المرحلة الماضية وتضمنت منصة لتسجيل المطورين العقاريين والمكاتب العقارية التي تقوم بإدارة أملاك المستثمرين في إمارة الشارقة ومن خلالها يستطيع المالك الاطلاع على كافة المعلومات للحسابات الموجودة في المبنى ومعرفة المستحقات ويمكنه معرفة موقفها من التوثيق من البلدية ويمكنه تفويض أي مكتب عقاري أو مطور مسجل في منصة الهيئة بإدارة أية حسابات خاصة به لدى الهيئة ويمكنه إلغاء التفويض في أي وقت وأطلقت الهيئة خدمة جديدة لإتاحة نقل حساب المشترك والتأمين عند انتقاله من عقار لأخر وبمجرد التقديم على براءة الذمة من البلدية تصل المشترك رسالة تحتوى على رابط يمكنه من خلاله التقديم على الخدمة كما يمكنه التقديم من خلال الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي كما تم عرض خدمة المساعد الافتراضي ( نفاع ).

وتضمن الملتقى عرض قدمه راشد المرزوقي مدير إدارة الاتصال المؤسسي حول مبادرات الترشيد وأبرز المعايير التي يجب تطبيقها لترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المباني وقدم عدد من الارشادات للمشاركين حول أفضل وسائل ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، كما تضمن الملتقى عرض حلقات نقاشية لاستعراض التحديات والأفكار.


مقالات مشابهة

  • المحكمة العالمية لفلسطين في جنيف تعلن برنامج عملها لملاحقة مجرمي الاحتلال
  • المحكمة العالمية لفلسطين في جينيف تعلن برنامج عملها لملاحقة مجرمي الاحتلال
  • «كهرباء الشارقة» تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي
  • 10 أشهر حبسا بحق "مؤثرة" في تطوان على ذمة قضية تشهير بنساء المنطقة
  • كهرباء الشارقة تنظم ملتقى الشركاء الاستراتيجيين السنوي بحضور المطورين والشركات العقارية والملاك
  • رؤساء أحياء محافظة القاهرة في لقاء تدريبي بالقومي لحقوق الإنسان
  • «حقوق الإنسان» ينظم لقاء تدريبيا مع رؤساء أحياء القاهرة لمواجهة تحديات تغير المناخ
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • عبد النباوي : المجلس الأعلى للسلطة القضائية ملتزم بدعم قدرات القضاء لتعزيز حقوق الطفل
  • “الاتحادية للشباب” تنظم “ملتقى تقييم وتطوير البرامج”