ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية الدائرة ضد قطاع غزة إلى “31 ألفا و726 شهيدا و 73ألفا 792 مصابا” منذ 7 أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، صدر، الاثنين، بالتزامن مع اليوم الـ164 على الحرب.

وذكرت الوزارة أن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 31 ألفا و726 شهيدا و 73ألفا و792 إصابة منذ السابع من أكتوبر”.

وأضافت أن “(قوات) الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 81 شهيد و 116 إصابة، خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأشارت إلى أنه “لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت فجر الاثنين، مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وبدأت عملية عسكرية فيه، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين.

وهذه المرة الثانية التي تقتحم فيها القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي منذ بداية الحرب على القطاع في 7 أكتوبر 2023، حيث اقتحمته للمرة الأولى في 16 نوفمبر الماضي بعد أن حاصرته لمدة أسبوع على الأقل.

وفي وقت سابق الاثنين، أفادت وزارة الصحة في غزة بسقوط عدد من الشهداء والجرحى مع عدم القدرة على إنقاذ أحد من المصابين، على خلفية نشوب حريق على بوابة مجمع الشفاء الطبي، فضلا عن استهداف القوات الإسرائيلية كل من يقترب من النوافذ.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

كلمات دلالية إسرائيل، طوفان الأقصي، غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل طوفان الأقصي غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على غزة إلى 37232 شهيدًا و85037 إصابة

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي إلى 37232 شهيدًا، و85037 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، ارتكب جيش العدو الصهيوني ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية أسفرت عن ارتقاء 30 شهيدًا و105 إصابات خلال بجروح متفاوتة.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي، اليوم الخميس: إنّه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ويأتي هذا القصف المتواصل في وقتٍ تحذر مجموعة من المؤسسات المحلية والدولية والأممية ومسؤولون من مجاعة حقيقية في قطاع غزة في حال عدم رفع العدو يده عن المعابر، التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي للفلسطينيين، وسماحه بدخول المُساعدات الإنسانية، والمواد الغذائية والأدوية والوقود الذي يتيح عودة الخدمات الأساسية والحيوية للفلسطينيين في مجالات توفير المياه النظيفة، والرعاية الصحية، وجهود مكافحة سوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 37 ألفاً و296 شهيداً:«الأونروا»: أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون للعلاج من سوء التغذية الحاد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • غزة - تعرف على حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية!
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا
  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 37296 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و296 شهيد
  • كم بلغت حصيلة شهداء وجرحى حرب غزة بعد 252 يوما؟
  • ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و266 شهيدا
  • شهيدتان و18 جريحا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليلا جناتا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوأمريكي على غزة إلى 37232 شهيدًا و85037 إصابة