نظم عشرات المصريين اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية في القاهرة دعماً لغزة، وطالبوا بالسماح لهم بدخول القطاع ومرافقة شاحنات الإغاثة.

اعلان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لوقفة احتجاجية شارك فيها عدد من الشخصيات العامة، ينهم حمدين صباحي المرشح الرئاسي الأسبق، ومنى مينا، أمين عام نقابة الأطباء السابق.

ورفع المحتجون العلم الفلسطيني ورددوا شعارات من بينها: "ابعتونا نموت معاهم.. إنتم عايزنا ننساهم". وطالوا بدخول غزة على مسؤوليتهم مصطحبين مواد الإغاثة.

وتتصاعد حدة المجاعة في غزة بشكل متسارع، خاصة في المناطق الشمالية، ما أسفر عن مقتل 27 فلسطينياً على الأقل، بينهم أطفال ومسنون، جراء الجفاف ونقص حاد في التغذية.

وتوقع تقرير تدعمه الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، تفشي المجاعة في شمال قطاع غزة "في أي وقت" بين الآن ومايو/أيار، "وسط غياب أي تدخل عاجل لمنع تلك الكارثة، حيث لا يزال هناك 300 ألف شخص محاصرين بسبب الحرب.

دعوات لدعم الأكاديمية الفلسطينية نادرة شلهوب إثر تعليق عملها في الجامعة العبرية في القدس جوزيب بوريل: "نشهد مجاعة في غزة وإسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب"البرازيل تجدد دعوتها إلى وقف إطلاق النار في غزة

وجاء في التقرير المستند إلى التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي أن عدد الأشخاص الذين يواجهون مستوى "كارثياً من الجوع" في جميع أنحاء قطاع غزة ارتفع إلى 1.1 مليون، بما يمثل حوالي نصف السكان.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الإيرانيون يستعدون لاستقبال رأس السنة الفارسية وعيد "النوروز" بريطاني يهاجم شخصين بالقوس والنشاب والشرطة تعتقله شاهد: عملية إنقاذ ليلية لـ75 مهاجراً انقلب قاربهم في البحر الأبيض المتوسط مجاعة مظاهرات في مصر قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. مجاعة وشيكة في غزة وتقارير "صادمة" عن الوضع السيء لأطفال القطاع يعرض الآن Next بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات يعرض الآن Next برنامج «على الهواء» يطلق تغطية يورونيوز للانتخابات الأوروبية ويكشف النقاب عن استطلاع حصري يعرض الآن Next ترامب يدعو نتنياهو إلى إنهاء الحرب بسرعة يعرض الآن Next تزامناً مع وصول بلينكن إلى سيئول.. كوريا الشمالية تُطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط قتل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل روسيا الاتحاد الأوروبي My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية مجاعة مظاهرات في مصر قطاع غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط قتل السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين إسرائيل روسيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني

قال زيد تيم، الباحث السياسي وأمين سر حركة فتح بهولندا، إن أمريكا تسعى بكل السبل للضغط على الفلسطينيين والمقاومة لقبول المقترح الأخير بشأن وقف إطلاق النار مع العلم أن الرئاسة الفلسطينية والفصائل والجميع رحبوا بالمقترح، ما عدا بعض الأشياء التي تحتاج لتوضيح تحفظوا عليها.

الوضع في غزة

وتابع تيم، خلال مداخلة له عبر "زووم" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أنَّه مع زعم الإدارة الأمريكية أن نتنياهو وحكومته وافقوا على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، إلا أننا لا نسمع هذه الموافقة بشكل واضح من نتنياهو وحكومته هذه الموافقة، مشككًا في هذه الموافقة التي ربما تخفي محاولات من واشنطن للضغط على الفلسطينيين للموافقة على مقترحهم أو استكمال حرب الإبادة التي يخوضها الجيش الإسرائيلي ضد شعب فلسطين.

هل الأشجار تقلل من تأثير التغيرات المناخية؟.. البيئة ترد مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان

ويرى أن بايدن يحاول بكل ما أوتي من قوة إنهاء الحرب ولكن على حساب الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصلحة الشعب الفلسطيني الرئيسية والأساسية في وقف إطلاق النار الآن، قائلًا: "وأنا أتحدث معكم الآن تضرب رفح الفلسطينية.. رفح تهدم شيئًا فشيئًا وتضرب هنا وهناك، وجيش إسرائيل يرتكب مجازر يندى لها جبين الإنسانية".
 

مقالات مشابهة

  • غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح
  • إيران والسويد تتبادلان السجناء بوساطة عمانية
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم
  • عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا
  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا
  • اجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزة
  • عاجل. بوتين يعد بوقف إطلاق النار إذا انسحبت كييف من المناطق التي تحتلها روسيا وتخلت عن الانضمام للناتو
  • مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني