بوابة الوفد:
2024-06-12@13:32:46 GMT

هل تجلب آبل Gemini AI من Google إلى أجهزة iPhone

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

يقال إن شركة Apple تجري محادثات مع Google لدمج Gemini AI في أجهزة iPhone، وفقًا لتقارير Bloomberg، وهي خطوة من شأنها أن تساعد الشركتين على التنافس مع OpenAI وشريكتها Microsoft (ذات الاستثمار الكبير). على الرغم من أن هذا قد يبدو بمثابة اعتراف بأن شركة Apple متخلفة في مجال الذكاء الاصطناعي، إلا أن الشراكة تناسب إذا كنت تفكر في نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية باعتبارها تطورًا للبحث على الويب، وهو شيء توفره Google بالفعل لجميع أجهزة Apple.

وفقًا للتقرير، يمكن أن يكون Gemini هو محرك الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة لـ Siri وتطبيقات iPhone الأخرى، في حين يمكن دمج نماذج Apple في نظام التشغيل iOS 18 القادم لمهام الذكاء الاصطناعي على الجهاز.

تشير بلومبرج إلى أن شركة Apple أجرت أيضًا مناقشات مع OpenAI حول استخدام نماذجها الخاصة، ولا يزال من الممكن أن ينتهي الأمر بالشراكة مع شركة أخرى للذكاء الاصطناعي، مثل Anthropic. ومن الممكن أن تعمل شركة Apple مع شركاء متعددين حتى تصل نماذجها التوليدية إلى المستوى المطلوب. لكن التعاون مع جوجل هو الأكثر منطقية، خاصة وأن عملاق البحث يمنح أبل بالفعل الملايين مقابل جلب البحث إلى متصفح سفاري.

تحتاج شركة أبل إلى نوع ما من حلول الذكاء الاصطناعي التوليدية التي يمكنها تنفيذها هذا العام (من المرجح أن يستغرق نموذج أجاكس الخاص بها سنوات حتى يطابق جيميني وأوبن إيه آي)، وتحتاج جوجل إلى طريقة سريعة لجلب ذكاء الذكاء الاصطناعي الخاص بها إلى مليارات الأجهزة.

هناك مخاوف تنظيمية يجب أخذها في الاعتبار - فقد رفعت وزارة العدل بالفعل دعوى قضائية ضد شركة جوجل بسبب هيمنتها على البحث، بما في ذلك الطريقة التي تدفع بها لشركة أبل وغيرها من الشركات لاستخدام محرك البحث الخاص بها. ولكن بالنظر إلى شبح الشراكة بين Microsoft وOpenAI - التي حولت محرك بحث Bing إلى آلة ضجيج للذكاء الاصطناعي بين عشية وضحاها، وتعمل الآن على تشغيل جميع حلول Copilot AI من Microsoft - فإن المكاسب المحتملة قد تستحق المخاطرة بالنسبة لشركة Apple وGoogle.

لا تزال هناك مشكلات فنية يتعين على Google التعامل معها أيضًا: فقد تعرضت شركة Gemini مؤخرًا لانتقادات بسبب عرضها لصور تاريخية بشكل غير دقيق. ولكن حتى مع الأخذ في الاعتبار آلام النمو المحتملة، فإن الشراكة مع شركة أبل تساعد الشركتين. كما أنه يمنح شركة Apple مجالًا لتطوير نماذجها الخاصة بينما تتعامل OpenAI وGoogle مع الآلام المتزايدة للذكاء الاصطناعي التوليدي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی شرکة Apple

إقرأ أيضاً:

آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون

المناطق_متابعات

أعلنت شركة آبل الأمريكية عن استراتيجيتها الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث ستدمج تقنية “Apple Intelligence” عبر مجموعة تطبيقاتها، بما في ذلك “سيري”، وستوفر روبوت شات جي بي تي (ChatGPT) على أجهزة الآيفون وكمبيوترات ماك وآي باد.

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين الذي استمر قرابة ساعتين، حيث أبرز المديرون التنفيذيون، بمن فيهم الرئيس التنفيذي تيم كوك، كيفية تفاعل المساعد الصوتي “سيري” مع الرسائل والبريد الإلكتروني والتقويم، بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث، كما ستتمكن “سيري” من كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتغيير نبرة الصوت، كما سيمكّن المستخدمين من الوصول إلى شات جي بي تي مجانًا.

أخبار قد تهمك ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا “سامسونغ” تستعيد عرش الهواتف الذكية من صانع “آيفون” 15 أبريل 2024 - 9:34 صباحًا

وركزت آبل على وضع الخصوصية في قلب ميزاتها، مميزة نفسها عن منافسيها مثل مايكروسوفت وجوجل، ومع ذلك كانت ردود فعل وول ستريت فاترة، حيث أغلقت أسهم آبل يوم أمس الاثنين بانخفاض يقارب 2% بعد الحدث.

مقالات مشابهة

  • آبل ترفض تسمية Apple Intelligence بـ AI
  • Apple Intelligence.. أجهزة وميزات سيتم دعمها
  • كيف تتجنب Apple Intelligence أخطاء مايكروسوفت وجوجل في الذكاء الاصطناعي
  • آبل تدمج Gemini AI في نظام التشغيل iOS بالمستقبل
  • Apple Intelligence.. أول محاولة لآبل للذكاء الاصطناعي
  • دمج ChatGPT في Apple Intelligence
  • Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي يستخدم التطبيقات نيابةً عنك
  • آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • WWDC 2024.. كيفية مشاهدة حدث Apple على iOS 18 وAI