قام رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في اتصال هاتفي بتهنئة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بفوزه الساحق في الانتخابات الرئاسية الأخيرة. 

وأعرب بن زايد عن تمنياته الطيبة للرئيس بوتين بالنجاح في مهامه الحكومية الجديدة، مؤكدًا على أهمية العلاقات الثنائية بين الإمارات وروسيا.

وفي سياق متصل، قدّم الرئيس بوتين تهانيه للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولجميع شعب الإمارات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، معربًا عن رضاه عن التطور الملحوظ في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال العام الماضي.

وفي ختام الاتصال، أكد الزعيمان على استمرارية التعاون الثنائي بين روسيا والإمارات على المستوى الدولي، بما يشمل التعاون في المنظمات الدولية والمنصات الدولية المتعددة الأطراف، بالإضافة إلى استعراض الوضع في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والجهود المبذولة لتقديم المساعدات الإنسانية لشعب قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإمارات العربية المتحدة الانتخابات الرئاسية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات

أبوظبي: «الخليج»

أكّد الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، أن التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات، تحمل البصمات الإنسانية للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال: «يُسعدنا مع حلول الذكرى السادسة التي تصادف اليوم، لتدشين المنصّة الوطنية للتطوّع التعبير عن فخرنا واعتزازنا بهذا المشروع الرائد الذي يعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة التي تتمثّل في العطاء والتعاون والتكاتف التي غرسها فينا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، وباتت سمة مميّزة لمجتمعنا». وأضاف: «منذ تأسيس دولتنا الحبيبة، ونحن نُدرك أن القوّة الحقيقية للأمم تكمن في وحدة وتكاتف أبنائها. التطوّع ليس مجرّد عمل خيري، إنه جسر يربط بين مُختلف فئات المجتمع، ويُعزّز من شعور الانتماء والمسؤولية المُشتركة. لقد شهدنا زيادة ملحوظة في عدد المتطوّعين على المنصة، وتكاتفهم ودعمهم لأبطال الخطوط الأمامية في كافّة الأوقات والمجالات، مما يعكس التزام أفراد مجتمع إمارات الخير بروح العطاء والمُشاركة».

وأكد أن العمل التطوّعي أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة أبنائنا وبناتنا اليومية، مؤكدين على الدوام بأن العطاء دون مُقابل هو أسمى صور الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: الإمارات وقطر تدعمان المبادرات الهادفة لوقف التصعيد وحماية المدنيين
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • محمد بن زايد وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية ومقترحات الرئيس الأمريكي بشأن الأزمة في غزة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • في زيارة أخوية..أمير قطر يصل الإمارات ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبليه
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • على هامش منتدى التعاون.. لقاء أخوي بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد ببكين
  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا