أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن تقديم الولايات المتحدة مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وذلك مرتبطًا بالإفراج عن الرهائن. 

في مقابلة مع قناة "العربية الحدث" أثناء زيارته للسعودية لمناقشة جهود التهدئة في الصراع بين إسرائيل وحماس، أشار "بلينكن" إلى أن المشروع قدم بالفعل ويأمل أن يحظى بدعم من الدول الأعضاء في المجلس.

 وأكد أن هذا الخطوة تهدف إلى إرسال رسالة قوية بضرورة وقف العنف.

وأوضح "بلينكن" أن الولايات المتحدة لا تؤيد عملية برية إسرائيلية واسعة في رفح الفلسطينية، وتسعى لإنهاء الحرب من أجل التركيز على مستقبل قطاع غزة.

بالنسبة للبحر الأحمر، أكد وزير الخارجية الأمريكي أن المشكلة هناك هي مسألة دولية وليست مقتصرة على الولايات المتحدة فقط. وأشار إلى استمرار الضغط على إيران لاستخدام نفوذها لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بلينكن وزير الخارجية الأميركي غزة مجلس الأمن وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

"بلينكن": مقترح وقف إطلاق النار في غزة حظي بتأييد دولي واسع

أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مقترح بلاده بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الرهائن، ووضع خطة لحل دائم للصراع حظي بتأييد دولي واسع.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشار بلينكن في مؤتمر صحفي في القاهرة إلى أن تحقيق وقف إطلاق النار سيفتح الطريق نحو أمن واستقرار دائمين في غزة، مشددًا على أهمية العمل على خطط مستقبلية لضمان الأمن وإعادة الإعمار، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها لتحقيق وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن.
أخبار متعلقة حكومة مالاوي تعلن فقدان طائرة عسكرية تُقلّ نائب الرئيس و9 آخرينتزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركياوأعلن بلينكن أنه سيزور عددًا من الدول لمناقشة تنفيذ المقترح وضمان تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين وحماية المدنيين، مشيراً إلى التزام بلاده بمواصلة جهودها لتحقيق ذلك.
ترحب سعودي
وكانت وزارة الخارجية قد أعربت عن ترحيب المملكة بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة لتبادل الرهائن، والعودة إلى المفاوضات السياسية لإيجاد حلول مستدامة للأزمة في غزة تنهي المعاناة الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • "بلينكن": مقترح وقف إطلاق النار في غزة حظي بتأييد دولي واسع
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن