كرم حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناءالأمهات المثاليات بالتربية الخاصة تنفيذاً لتوجيهات الدكتوررضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وبرعاية  اللواء الدكتورمحمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، بحضور الدكتورة  عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة ومصطفي عبد العال مسئول التربية الخاصة.

وقد أشاد وكيل التعليم بالامهات المثاليات لما قدموه تجاه ابنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما  شهد  حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء  مسابقة أوائل الطلبة في نسختها الثانية للمدارس الرسمية والمتميزة للغات بمدرسة ٢٥ يناير الرسمية والمتميزة للغات للمرحلتين الابتدائيه و الاعداديه علي روح المرحوم الطالب محمد عبد القادر العلاقمي.

وحصد تعليم شمال سيناء المركز العاشر جمهوريًا في مسابقة الرائد المثالي للمرحلة الثانوية وفوز مشيرة عبد العزيز علي بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة التربية الخاصة التربية والتعليم والتعليم الفني محافظ شمال سيناء وزير التربية والتعليم والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم مرحلة الثانوية التربیة الخاصة

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة للعام الدراسي 2024-2025. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم في مدارس مصر المتكاملة للغات "EiLS"  بداية من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024. 

ويتاح التقديم إلكترونيًا في مدارس مصر المتكاملة للمرحلة الأولى من رياض الأطفال حتى 30 يونيو الجاري. 

مدارس مصر المتكاملة حكومية ذكية

وأوضح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن مدارس مصر المتكاملة تهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، فى ضوء رؤية مصر 2030، وتقوم بتطبيق القيم والمهارات الحياتية عمليا، وتقليل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام، بالإضافة إلى التركيز على تنمية مهارات البحث و العمل الجماعي.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدارس مصر المتكاملة تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب، كما تتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن نظام الدراسة في مدارس مصر المتكاملة يعتمد على تخصيص 80 في المائة للأنشطة و20 في المائة للاختبارات، بالإضافة إلى التركيز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب، فضلا عن أن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل. 

شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024 يشترط ألا يقل السن للمتقدم للمستوى الأول من رياض أطفال KG1 في مدارس مصر المتكاملة 2024  عن أربع سنوات ولا يزيد عن أبع سنوات و11 شهر و29 يوم فى أول أكتوبر من العام الحالي 2024.يجب أن يكون الوالدين مصريين ويتم التقدم من خلال أحد الوالدين وفي حالة عدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقارى أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولى الأمر، ويكون التوكيل بالتقدم إلى مدارس مصر المتكاملة.يشترط حصول الوالدين على مؤهل عالى وتقديم كل المستندات التي تثبت ذلك.لابد أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية في مدارس مصر المتكاملة 2024 .عقب غلق باب التقديم إلكترونياً، في مدارس مصر المتكاملة 2024، يتم مراجعة البيانات من قبل المختصين، وفى حالة توافقها مع شروط التقديم الخاصة بمدارس مصر المتكاملة يتم إبلاغ ولى الأمر بموعد المقابلة الشخصية للطفل عبر البريد الإلكتروني الخاص بأولياء الأمور فقط لذا يرجى كتابته بشكل صحيح.وفي حالة اجتياز الطفل المقابلة الشخصية يتم التأهل للمرحلة التالية وهي المقابلة الشخصية للوالدين وبالتالي إذا لم يجتاز الطفل المقابلة الشخصية لن يتم مقابلة الوالدين.
 لابد من حضور الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.يعد التخلف عن حضور المقابلة الشخصية للطفل مسئولية ولى الأمر، ونتيجة لذلك يعتبر هذا رفضاً صريحاً لالتحاق نجله / كريمته بمدارس مصر المتكاملة.يتم قبول ( الطالب / الطالبة) طبقاً للأفضلية المطلقة لمجموع درجات المقابلة الشخصية للطفل ومقابلة أولياء الأمور.في حالة اكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أيه معلومات عن حالة الطفل يتحمل ولى الأمر المسئولية وما تتخذه مدارس مصر المتكاملة 2024  من إجراءات.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • شروط التقديم في مدارس مصر المتكاملة الذكية 2024
  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء