أبرمت الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد مذكرة تفاهم مع شركة أبفي، الشركة العالمية المتخصصة في الأبحاث وتصنيع الأدوية البيولوجية، وذلك بهدف تحقيق تعاون مشترك لدعم المجتمع الطبي ورفع معايير الرعاية للمرضى الذين يعانون من الأمراض الجلدية. بالإضافة إلى مواصلة دعم المشاريع البحثية والدراسات السريرية التي تهدف إلى تعزيز فهم وعلاج الأمراض الجلدية.

كما تجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم تهدف كذلك إلى إيجاد حلول وبرامج مشتركة من شأنها تدريب أطباء الأمراض الجلدية الذين يمارسون المهنة في المملكة العربية السعودية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك طلب المساعدة من الخبراء الدوليين لتبادل الخبرات ومن ناحية أخرى تنظيم الفعاليات العلمية المتعلقة بالأمراض الجلدية مثل اليوم العالمي للصدفية وغيرها، وتوفير الدعم العلمي لأطباء الأمراض الجلدية.

اقرأ أيضاًالمجتمعقيادات قوات أمن العمرة تصدر دليلًا إرشاديًا للمحافظة على أمن وسلامة المعتمرين والمصلين

وأعرب الدكتور عبد الله العقيل، رئيس الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد، عن تشجيعه لعقد هذه الاتفاقيات التي تهدف الى دعم التعاون المشترك للعمل على رفع مستوى الوعي العام حول الأمراض الجلدية وعلاجها، والتركيز على انشاء مبادرات تعمل على رفع معايير الرعاية للمرضى في المملكة العربية السعودية. كما تشمل الاتفاقية على دعم المؤتمرات التعليمية التي تنظمها شركة أبفي مثل منتدى إكسبو السنوي لعلم المناعة، الذي يضم مختلف التخصصات للأمراض المناعية وغيره من الاجتماعات العلمية.

ومن جانبه أكد أشرف داود، المدير العام لشركة أبفي السعودية، على أن شركة أبفي تكرس جهودها لتطوير حلول الرعاية الصحية لتحسين حياة المرضى، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من أمراض جلدية وكذلك التعاون في عقد المبادرات التي من شأنها رفع مستوى الوعي العام والتثقيف الصحي لمختلف الأمراض وخاصة الأمراض الجلدية والكشف المبكر عنها وأهمية العلاج في الوقت المناسب، وعلى الجانب الآخر تقديم برامج مشتركه من شأنها تدريب أطباء الأمراض الجلدية والاستعانة بالمختصين والمحاضرين والخبراء حول العالم لتبادل الخبرات.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأمراض الجلدیة

إقرأ أيضاً:

Neopets تعود بقصة جديدة تهدف إلى تعزيز الشمولية

تحاول شركة Neopets استعادة قاعدة المستخدمين الكبيرة الخاصة بها على مدار العام الماضي من خلال إصلاح ألعابها الكلاسيكية وإعادة إطلاقها، وعقد الأحداث في الوقت المناسب وإصدار ميزات جديدة تهدف إلى جذب الأشخاص إلى موقع الويب الافتراضي مرة أخرى. اليوم، تطلق Neopets قصة جديدة - أو "مؤامرة" جديدة كما يطلق عليها الموقع - وهي عادةً حدث في الموقع يتطلب من اللاعبين حل الألغاز ومحاربة المعارضين في Battledome والقيام بأنشطة أخرى من أجل المشاركة. تقول شركة Neopets إنها أمضت السنوات الثلاث الماضية في صياغة قصة "تحظى بصدى لدى اللاعبين من جميع مناحي الحياة" للحبكة التي تسمى "The Void Inside".

ستحتوي القصة على بطل الرواية الجديد المسمى Nyx الذي سيبدأ في رحلة مع اللاعبين لاستكشاف "موضوعات المجتمع والأسرة والشمول والرفاهية والهوية". سيتعين عليهما معًا إيجاد طريقة لإبعاد اللعنة الرمادية التي تقتل كل الألوان في عالم Neopets. وكجزء من الحدث، سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى عناصر جديدة، مثل مجموعة من قصات الشعر المتنوعة، بالإضافة إلى خيارات تخصيص الفخر وإمكانية الوصول لشخصياتهم. قام موقع الويب أيضًا بإزالة المصطلحات القديمة والتقاليد المستخدمة منذ سنوات، ومنح Library Faerie كرسيًا متحركًا وقدم تمائم جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي مع عناصر إمكانية الوصول مثل أدوات السمع.

يبدأ إصدار The Void Inside اليوم، مع ظهور المزيد من الحلقات واحدة تلو الأخرى حتى أوائل عام 2025. وتنصح Neopets أيضًا اللاعبين القدامى بتسجيل الدخول إذا لم يقوموا بزيارتها في السنوات الأخيرة، لأنها تزيل الحسابات التي كانت غير نشطة لمدة عقد من الزمن. بحلول أكتوبر، قبل الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسها.

مقالات مشابهة

  • العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين
  • Neopets تعود بقصة جديدة تهدف إلى تعزيز الشمولية
  • هل يغير الذكاء الاصطناعي مستقبل معايير الجمال؟
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد انتظام العمل بمستشفيات القناة.. صور
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع الإسماعيلية الطبي
  • الصحة السعودية: الحالة الصحية للحجاج جيدة ولم يتم رصد أى أمراض معدية
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة التأمين الطبي بالحسينية ويجازي مفتشي ومشرفي التغذية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمات العلاجية ورفع درجة الاستعداد بمستشفيات فاقوس
  • سرطان الخلايا القاعدية.. ما أعراض العدو الخفي الذي يتسلل إلى الجلد؟
  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي