شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الفيدرالى الأمريكى يرفع الفائدة ربع نقطة مئوية لتسجل أعلى مستوياتها منذ 22 عامًا، قرر مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى البنك المركزي اليوم الأربعاء رفع معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 22 .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الفيدرالى الأمريكى" يرفع الفائدة ربع نقطة مئوية لتسجل أعلى مستوياتها منذ 22 عامًا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الفيدرالى الأمريكى" يرفع الفائدة ربع نقطة مئوية...

قرر مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى (البنك المركزي) اليوم /الأربعاء/ رفع معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 22 عاما، وذلك بعد تثبيتها خلال الاجتماع الأخير فى يونيو الماضى فى استجابة للبيانات التى أظهرت تباطؤا فى معدل التضخم.

 

وقررت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطى الفيدرالى - فى ختام اجتماعاتها اليوم - رفع معدلات الفائدة الرئيسية لتتراوح من 5.25٪ إلى 5.5٪، وهى الزيادة الـ11 منذ مارس 2022.

وكان مسئولون فى مجلس الاحتياطى الفيدرالى رجحوا، خلال اجتماعهم الشهر الماضي، زيادة الفائدة مرتين هذا العام، إذ جاءت هذه التخمينات محبطة للأسواق بعد أن كانت تتوقع توقف "الفيدرالي" عن سياسته النقدية المتشددة وبخاصة عقب اتخاذ قرار التثبيت فى يونيو الماضي.

 

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الفيدرالى الأمريكى" يرفع الفائدة ربع نقطة مئوية لتسجل أعلى مستوياتها منذ 22 عامًا وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع

أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء اليوم الأربعاء تثبيت سعر الفائدة كما كان متوقعا على نطاق واسع عند 5.50%، كما تراجع معدل التضخم الأمريكي وفقا للبيانات الصادرة.

استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية

وصدرت اليوم بيانات عن التضخم مخالفة للتوقعات وموضحة تراجعا في معدل التضخم الأمريكي، مما يحفز الفيدرالي على التخفيض المبكر للفائدة.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر مايو زيادة بنحو 3.3%، أقل من التوقعات البالغة 3.4%، وكانت القراءة السابقة قد سجلت 3.4%، أما على الأساس الشهري فلم يسجل مقياس التضخم الرئيسي أي زيادة في مايو، وكان الخبراء قد توقعوا زيادة بنسبة 0.1%، بينما كانت القراءة المسجلة في شهر أبريل عند 0.3%.

فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 3.4% في مايو، أقل من التوقعات البالغة 3.5%، وسجلت قراءة أبريل زيادة بنسبة 3.6%.

وعلى الأساس الشهري سجل مؤشر التضخم الأساسي تباطؤاً ليرتفع بنسبة 0.2% فقط في مايو، أي أقل من التوقعات البالغة 0.3%، وكانت قراءة أبريل قد سجلت زيادة بنحو 0.3%.

وصعد متوسط توقعات مسؤولي الفيدرالي لمعدل الفائدة من 4.6% لـ 5.1%. ليشير متوسط التوقعات إلى خفض 25 نقطة فقط عوضا عن 75 نقطة في التوقعات السابقة.

وتشير التوقعات إلى خفض 100 نقطة بعام 2025 بدلا من 75 نقطة كما كان التوقع في السابق. ورفعت لجنة السوق المفتوح للاحتياطي الفيدرالي توقعاتها للتضخم بنهاية العام لـ 2.8% من 2.5%.

وقال الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إن ازدياد تراجع التضخم يظل معتدلا للشهور الماضية.

وعلى النقيض من توقعات الولايات المتحدة، بدأ العديد من البنوك المركزية الرئيسية على مستوى العالم بالفعل في خفض أسعار الفائدة القياسية، حيث قام البنك المركزي الأوروبي وبنك كندا بتخفيض أسعار الفائدة الأسبوع الماضي، مما ساعد على دفع مؤشر الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له خلال شهر واحد.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تؤثر على الدول العربية و"العقبة" تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها
  • رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى 52 مئوية
  • أصعب 72 ساعة.. 4 محافظات تسجل أعلى درجات حرارة الأيام المقبلة
  • إصابة 12 سيدة.. المرور يرفع آثار حادث انقلاب أتوبيس أعلى الدائري بأكتوبر
  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية
  • البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري
  • يصل لـ22.75%.. أعلى 5 شهادات ادخارية بعائد يصرف ربع سنوي في البنوك
  • تراجع أسعار الذهب عالميا مقتربة من أدنى مستوياتها في شهر واحد
  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية