ترأس منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس  المجموعة الجيوسياسية الأفريقية، يوم الجمعة بجنيف، اجتماعا لذات المجموعة ، والذي تم قبيل انطلاق أشغال الجمعية 148 للاتحاد  البرلماني الدولي.

وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن الهدف من عقد هذا الاجتماع هو التشاور والتنسيق وتوحيد المواقف. بين برلمانات الدول الإفريقية حول القضايا التي تهم القارة، وكذا محاولة التوصل الى إجماع.

على تمرير بند طارئ لإدراجه في جدول أعمال الجمعية يتعلق بوقف إطلاق النار في غزة.

وفي هذا الخصوص، دعا بودن، رئيس المجموعة، إلى ضرورة تكثيف العمل المشترك في إطار الهيئة البرلمانية الدولية. وإلى الرفع من أداء الاتحاد، وتوسيع مجالات نشاطاته وتأثيره على المستويين الإقليمي والدولي.

كما أبرز رئيس المجموعة أيضا أهمية العمل المتعدد الأطراف في  تعزيز التماسك والسلام والاستقرار. داعيا إلى حشد التأييد والتضامن الإفريقي للتصويت على لائحة البند الطارئ. الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، كنداء لأصحاب الضمائر الحية من أجل المساهمة في إعلاء صوت الحق والدفاع عن شعب أعزل، يتعرض لأبشع أشكال التقتيل والترهيب والتهجير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أبرز ما تضمنته جلسات مجلس الأمن بشأن قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة

11/6/2024مقاطع حول هذه القصةتعرف على الأماكن الجغرافية للمواقيت في الحج والعمرةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17وصول آلاف النازحين الفارين من المعارك بالفاشر إلى مدينة طويلة السودانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قريتي كفر نعمة وبلعين غربي رام اللهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 41 seconds 02:41طبيب فلسطيني يقيم عيادة في خيمة على الشاطئ بعد تدمير الاحتلال عيادتهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07قوات الاحتلال تنسحب من مخيم الفارعة بالضفة بعد تدمير ومداهماتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31الجيش السوداني يحبط هجوما للدعم السريع في الفاشرplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أبرز ما تضمنته جلسات مجلس الأمن بشأن قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • «فتح» ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • «الرئاسة الفلسطينية»: نرحب بأي قرار يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا أمريكيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكى يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أميركي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح بايدن لوقف النار بغزة