مارس 23, 2024آخر تحديث: مارس 23, 2024

المستقلة/- قالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية على تطبيق تليجرام إن تنظيم الدولة الإسلامية نشر يوم السبت صورة لمن قال إنهم المهاجمون الأربعة الذين نفذوا هجوما بالرصاص أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 143 شخصا في قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو يوم الجمعة.

و أضافت أعماق في بيان نقلا عن مصادر أمنية أن “الهجوم يأتي في سياق حرب مستعرة بين تنظيم الدولة الإسلامية و الدول التي تحارب الإسلام”.

و أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم لكن كانت هناك مؤشرات على أن روسيا تسعى إلى وجود صلة أوكرانية على الرغم من نفي المسؤولين الأوكرانيين بشدة أن كييف لها علاقة بالهجوم.

و قالت السلطات الروسية يوم السبت إنها اعتقلت 11 شخصا بينهم أربعة مسلحين يشتبه في صلتهم بالهجوم.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: تنظیم الدولة الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

مقتل محتجزي الرهينتين في مركز احتجاز جنوب روسيا

 نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء، الأحد، عن مصلحة السجون الروسية قولها إنه تم تحرير رهينتين في مركز احتجاز بمنطقة روستوف في جنوب روسيا دون أن يصابا بأذى.

وأشارت الوكالة إلى مقتل المحتجزين عندما اقتحمت القوات الخاصة المركز، لكن لم يتضح بعد عدد القتلى من بين محتجزي الرهائن الستة.

وكان "عناصر من تنظيم داعش" معتقلون في سجن بمنطقة روستوف جنوبي روسيا، قد قاموا باحتجاز حارسين رهينتين، وفق ما أعلنت إدارة السجون في وقت سابق.

وأفادت إدارة السجون في بيان، أن "الموقوفين المعتقلين في إحدى زنزانات مركز الاعتقال الرقم 1.. في منطقة روستوف، احتجزوا حارسين رهينتين".

وقال مصدر في قوات الأمن ردا على أسئلة وكالة تاس الرسمية، أن من بين محتجزي الحارسين، عناصر من تنظيم داعش كان من المفترض أن يمثلوا أمام المحكمة لاتهامهم بـ"الإرهاب".

برد قارس وتعذيب.. سجناء سابقون يتحدثون عن "الظروف الجحيمية" لسجن نافالني رحج خمسة رجال قضوا فترة عقوبتهم في نفس السجن الذي مات فيه، المعارض الروسي البارز، أليكسي نافالني، أن يكون الأخير قد أمضى أخر أيامه في ظروف إنسانية صعبة للغاية، وفقا لما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

وشهدت روسيا عدة اعتداءات وهجمات أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.

ففي 22 مارس، فتح مسلحون النار داخل قاعة عروض موسيقية قرب موسكو، مما أسفر عن سقوط 144 قتيلا على الأقل ومئات الجرحى، في أعلى حصيلة اعتداء على الأراضي الروسية منذ 2004.

واعتقل 20 شخصا منذ ذلك الحين، بينهم المهاجمون الأربعة، وجميعهم يتحدرون من طاجيكستان، الجمهورة السوفيتية السابقة في آسيا الوسطى والمجاورة لأفغانستان. وقد تبنى الهجوم تنظيم داعش - خراسان.

مقالات مشابهة

  • مقتل محتجزي الرهينتين في مركز احتجاز جنوب روسيا
  • عناصر من تنظيم داعش في سجن روسي يحتجزون حارسين رهينتين
  • احتجاز رهينتين على يد عناصر من داعش في سجن روسي
  • رئيس الجمهورية يتلقى تهاني العيد من كبار المسؤولين في الدولة وممثلي السلك الدبلوماسي
  • نائب أوكراني باستياء: ماذا يعني ظهور هذا الرجل في صورة المشاركين بمؤتمر سويسرا؟
  • عقوبات أمريكية تركية على شبكة تهريب بشر مرتبطة بتنظيم الدولة
  • قرغيزستان توقف 15 شخصا بشبهة دعمهم تنظيم داعش
  • الكويت.. صورة نقل رفات 45 مواطنا هنديا من ضحايا حريق المنقف لبلادهم
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم بنهاية مارس
  • مقتل أكثر من 20 شخصاً في هجوم مسلح شرق الكونغو الديمقراطية