أبوظبي: عماد الدين خليل
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قرارات إدارية بشأن إغلاق 8 مطاعم ومنشآت غذائية في مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، منذ بداية العام الجاري 2024، وذلك نتيجة ارتكاب مخالفات تمس الصحة العامة.
وشهد شهر مارس/ آذار الجاري، نشاطاً رقابياً مكثفاً من قبل مفتشي قطاع السلامة الغذائية التابع للهيئة، على المطاعم والمنشآت الغذائية في أنحاء الإمارة، أسفرت عن إغلاق إداري لـ 6 مطاعم ومنشآت غذائية لمخالفة القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بالإمارة، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.


وأصدرت الهيئة قراراً بإغلاق أحد المنشآت في مدينة أبوظبي، بسبب تكرار مخالفات عالية الخطورة مثل تداول مواد غذائية منتهية الصلاحية، وتذويب المواد الغذائية المجمدة بطريقة خاطئة وبيع الدجاج المجمد على أنّه طازج، كما تم رصد وجود مواد غذائية من مصادر غير معروفة، إضافةً لعدم توفر البطاقة الغذائية لبعض المواد، كما أغلقت مطعماً آخر نتيجة تكرار المخالفات المتصلة باشتراطات السلامة الغذائية وحصول المنشأة على مخالفات وتنبيه بالإغلاق لتكرار مخالفات عالية الخطورة، وهي رصد تفشي الحشرات ووجود قوارض وعدم الاهتمام بنظافة المنشأة.
كما أغلقت الهيئة إحدى المنشآت لبيع اللحوم، بسبب رصد بيع لحوم مستوردة على أنّها محلية وتفشي الصراصير، وأغلقت سوبر ماركت بسبب تكرار مخالفات عدة منها مخالفات عالية الخطورة كرصد منتجات غذائية منتهية الصلاحية يتم عرضها على أرفف العرض والبيع.
وأوضحت الهيئة أنّ قرارات الإغلاق الإداري التي يتم إصدارها تستمر طالما توجد أسبابه، حيث يمكن السماح للمنشأة بمزاولة النشاط مجدداً بعد تصويب أوضاعها واستيفائها جميع المتطلبات اللازمة لممارسة النشاط، كما يتوجب عليها تبديل المعدات المستخدمة في تحضير الغذاء، وتنظيف وتعقيم المنشأة بالكامل قبل إعادة فتحها للجمهور.
وأكّدت أنّ قرارات الإغلاق وكشف التجاوزات المرصودة تأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحةً أنّ جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري للتأكد من التزامها باشتراطات السلامة الغذائية.
وناشدت الهيئة الجمهور التواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي (800555) حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي السلامة الغذائیة غذائیة من غذائیة فی

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ

المناطق_واس

دشّنت الهيئة العامة للنقل وللمرة الأولى في موسم الحج لهذا العام 1445هـ، مركز التحكم والمراقبة المتنقل الذي يعمل من خلال مستشعرات موزعة على كافة الطرق الرئيسية للمتابعة اللحظية لحركة مركبات النقل العام داخل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وقياس الكثافة المرورية لهذه المركبات عبر المسارات المخصصة لتنقل الحجاج خلال موسم الحج، وبالتالي إمكانية توزيع القوى العاملة والمراقبين الميدانيين وفقًا لذلك الاحتياج، إضافة إلى إجراء الفحص الفوري للمركبات عبر كاميرات المركز المحيطية 360 درجة.

ويمثل مركز التحكم والمراقبة المتنقل الذي تم تطويره بأيادي سعودية متخصصة وفق أحدث التقنيات، منظومة تقنية متكاملة ترتبط بكافة الأنظمة الأخرى ذات العلاقة، للمساهمة في دعم اتخاذ القرارات اللازمة لضمان المحافظة على سلامة وراحة ضيوف الرحمن.

أخبار قد تهمك زراعة أصغر منظِّم لضربات القلب بالعالم لحاجّ 10 يونيو 2024 - 11:28 مساءً “الزايدي” مديرًا لـ تعليم محافظة الخرج. 10 يونيو 2024 - 11:06 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 11:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات10 يونيو 2024 - 9:45 مساءًمحافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة أبرز المواد9 يونيو 2024 - 7:24 صباحًا20 ألف مهاجر ابتلعهم «المتوسط» منذ 2014 أبرز المواد9 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره منوعات8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن منوعات8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء10 يونيو 2024 - 9:45 مساءًمحافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة9 يونيو 2024 - 7:24 صباحًا20 ألف مهاجر ابتلعهم «المتوسط» منذ 20149 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء زراعة أصغر منظِّم لضربات القلب بالعالم لحاجّ زراعة أصغر منظِّم لضربات القلب بالعالم لحاجّ تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • «صحة دبي» تنفذ 600 زيارة تفتيشية خلال الربع الأول
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • ضبط مستودعًا مخالفًا يغش في المواد الغذائية والتجميلية في الرياض .. فيديو
  • ارتفاع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية.. و"الدفاع المدني" تدعو للالتزام بإجراءات السلامة
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط
  • العمل: زيارات ميدانية لتفقد مواقع الإنتاج بأسيوط
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • رئيس سلامة الغذاء: 266 ألف طن صادرات غذائية بزيادة 16 ألف طن
  • «سلامة الغذاء» تكثف حملات التفتيش على المنشآت في المحافظات