بحضور الدكتور شوقي إبراهيم علام مفتي الديار المصرية، ورئيس المجلس الأعلى للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم

وتحت رعاية معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، نظمت جامعة المنصورة الجديدة إفطارا جماعيًا في رحاب الجامعة اليوم هذا وقد دعا رئيس الجامعة للإفطار جميع منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة واثنى رئيس الجامعة على هذه العادة السنوية الحميدة والتي تجمع منتسبي جامعة المنصورة الجديدة في شهر رمضان المبارك،وهو لقاء الأسرة الواحدة  للعام الثالث على التوالي هذا وقد جمع مختلف الكليات وقطاعاتها بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية بين المسؤولين والطلاب والعاملين، بعيدًا عن روتين الدراسة والعمل اليومي وضمن أجواء تسودها المحبة والألفة والود.

وأعرب فضيلة المفتي، خلال حفل الإفطار الجماعي  عن سعادتها بتواجده بين أبنائه من الطلاب، وحرصه على تناولها الإفطار معهم خلال شهر رمضان، مؤكدًا أن المناسبات الدينية والاجتماعية وبخاصة لقاءات الإفطار الجماعي تعد فرصة قيّمة لتعزيز روح التضامن والترابط بين الطلاب داخل الجامعة، وبناء جسور التواصل فيما بينهم، وهو ما ينعكس ايجابًا على تجربتهم التعليمية والثقافية والاجتماعية بشكل عام والجامعية بشكل خاص.

وأشار " الخولي أن الإفطار خلال الشهر المبارك من المناسبات التي تسهم في خلق بيئة اجتماعية إيجابية، وتدعيم أواصر المحبة والإخاء بين جميع منتسبي الجامعة، وخلال لقاء سيادته بالطلاب أكدوا على توفير الجو الملائم للطلاب خاصة أنه متزامن مع بدايةامتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وقد أعرب عبد الله جاد أمين عام الجامعة عن اعتزاز الجهاز الاداري بمشاركة رئيس الجامعة لهم في حفل الإفطار موجهين له الشكر على تنظيم هذا اللقاء في شهر رمضان المعظم والذى يظهر الجانب الحضاري والتعامل الراقي الذي يوليه رئيس الجامعة لأبنائه العاملين.

ومن جانبه قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع الحاضرين اليوم، مثنيًا على تنظيم هذا الحفل ومعربا عن سعادته دائما بالتواجد وسط طلاب الجامعة، متمنيا التطور والتقدم الدائم للجامعة بكافة كلياتها وأن تظل دائما متميزة.

مفتي الديار المصرية يشارك طلاب منتسبي جامعة المنصورة الجديدة إلافطار الرمضاني c2e77b67-446b-4427-9c6f-bceaa77add6a 02039941-b83b-45be-b1b4-9d69818bd533 7809f4bc-5a8e-41bb-9c41-3bccb0e2a788 b1b45db3-5eeb-4e14-9456-2b089120f342 e8441acf-565c-41bb-b812-ac849d484dd4 83303de0-9ac6-4367-a91b-f9e061c19077 f4ad56b1-0bf3-40a6-bbbe-8ce645cc66c4 e0f24e96-e854-4fcb-876a-278b6724f9bf 39632638-c10d-46d9-96d4-4dac8e42a684

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة مفتي الديار المصرية رئيس جامعة المنصورة اعضاء هيئة التدريس هيئة التدريس المنصورة المفتي مفتى الديار طلاب جامعة طلاب الجامعة فضيلة المفتى العلاقات الاجتماعية هيئات الإفتاء في العالم شهر رمضان المبارك جسور التواصل الطلاب والعاملين رئيس جامعة المنصورة الجديدة الإفطار الرمضاني خلال شهر رمضان جامعة المنصورة الجدیدة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية

فى إطار جهود جامعة حلوان لإثراء الوعي الثقافي لدى طلاب الجامعة حول الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها المحلية ودور الشباب المصري في مواجهتها وانجازات الجمهورية الجديدة ۲۰۳۰، لذا فقد تضمنت خطة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب وبالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة، تنظيم ندوة بعنوان الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة.

عقدت الندوة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وإشراف  العقيد عماد حمدى مدير إدارة التربية العسكرية.

وتم استضافة الندوة بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان برئاسة الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع، ومستشار رئيس الجامعة للفنون.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن  المشروعات والإنجازات التي تحققت في ظل الجمهورية الجديدة قد هدفت إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لتحقيق النهضة الشاملة في مختلف القطاعات، مؤكدًا على أهمية التوعية بإنجازات الدولة وإشراك الشباب في هذه النجاحات لتشجيعهم على المساهمة في بناء مستقبل الوطن، حيث شهدت الجمهورية الجديدة في مصر سلسلة من الإنجازات المتميزة التي تعكس التقدم والازدهار في مختلف المجالات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية.

وأبدى الفنان القدير طارق الدسوقي سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، مثمنًا هذا النوع من الندوات المسؤولة عن بناء وعي الشباب. وأكد على ضرورة القضاء على الجهل للتغلب على الفقر والمرض، باعتباره سببًا رئيسيًا للأزمات والكوارث. ولتحقيق ذلك، دعا إلى الاهتمام بالفنون والثقافة والإعلام، وبناء الإنسان بشكل صحيح وتعزيز هويته.

وميَّز دسوقي بين العالِم والمثقف، حيث يتخصص العالِم في مجال معين، بينما المثقف لديه معرفة واسعة بمختلف المجالات، وحث الطلاب على أهمية امتلاك درجة عالية من الوعي والثقافة والفكر، لتجنب الوقوع فريسة للأكاذيب والشائعات.

وأوضح أن إنجازات الجمهورية الجديدة تعكس رؤية مستقبلية تسعى لبناء دولة قوية ومتقدمة، قادرة على تحقيق تطلعات شعبها، وتمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مما يعزز مكانة مصر كدولة رائدة في المنطقة.

وأوصى الفنان طارق دسوقي بضرورة أن يرسخ الفن الهوية المصرية ويؤكد على مفهوم الوحدة الوطنية، ويلقي الضوء على الفترات التاريخية المشرفة والنماذج المضيئة، إضافة إلى تعزيز حب الوطن والافتخار به، معتبرًا الشباب أمل مصر.

وفي نهاية كلمته، فتح الفنان القدير طارق دسوقي باب التحاور والنقاش والحوار مع الطلاب، واستمع وأجاب على جميع تساؤلاتهم.

وتم التنسيق للندوة تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب،  الأستاذ محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الاستاذ عصام زكى مدير الإدارة 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع وفد "المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا"
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • جامعة المنصورة تستقبل وفد الجامعة المصرية اليابانية لبحث سبل التعاون
  • جامعة المنصورة تبحث مع وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم سبل التعاون
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية