في جولة للإعلامي عمرو الليثي، مقدم برنامج «واحد من الناس»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، في منطقة حدائق العاصمة الإدارية، التقى بعدد كبير من العمال في عدد من المشروعات، ليبرز ويتعرف على طبيعة العمل ويكشف الدور المهم الذي يؤديه العامل المصري في التشييد والبناء.

عمرو الليثي في مشروع 2350 فدان

التقى «الليثي»، بعمال مشروع 2350 فدان، في محاولة منه لتحقيق أحلامهم وأمنياتهم وتقديم لهم عدد من الهدايا والمبالغ المالية التي تساعدهم على قضاء حواجهم وتدخل عليهم الفرحة والسعادة، موجهًا لهم الشكر على ما يبذولنه من عمل في نهار رمضان لإنجاز الأعمال على أكمل وجه.

وقدم لبعض العاملين في المشروع، جوائز مالية للإجابة على «فوازير»، وهي فقرة يقدمها الإعلامي عمرو الليثي يوميًا، والجوائز هي عبارة عن مبالغ مالية، والسؤال الأول «ما هو لقب النادي الأهلي؟»، لتكون الإجابة من بعض العاملين بـ«الشياطين الحمر»، والسؤال الثاني «ما هو لقب نادي الزمالك»، وكانت الإجابة سريعة من العاملين بـ«الفن والهندسة».

 

وجاءت أغلب أسئلة حلقة اليوم من برنامج «واحد من الناس» للعاملين في منطقة 2350 فدان في حدائق العاصمة، عن ألقاب الأندية الرياضية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو الليثي واحد من الناس الإعلامي عمرو الليثي عمرو اللیثی

إقرأ أيضاً:

توزيع جوائز المركز القومي للترجمة يوليو المقبل

أعلنت الدكتورة كرمة سامي، مدير المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة، عن تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية للمركز في دورتها الثانية في الأول من يوليو المقبل.

وقالت مدير المركز إن الجوائز السنوية للمركز تضم جائزة جابر عصفور للترجمة في مجال الآداب والدراسات النقدية، جائزة سميرة موسى للترجمة في مجال الثقافة العلمية وتبسيط العلوم، جائزة جمال حمدان للترجمة في مجال الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى جوائز الترجمة للشباب.
وأشارت إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، كانت قد اعتمدت في فبراير الماضي، قائمة الفائزين بجوائزالمركز القومي للترجمة في دورتها الثانية، حيث فاز بجائزة جابر عصفور للترجمة في مجال الآداب والدراساتالنقدية في دورتها الثانية، المترجم محمد صلاح الدين الفولي عن ترجمته لرواية “الوحش” من تأليف كارمن مولا،عن اللغة الإسبانية والترجمة صادرة عن دار عصير الكتب.

وحصل أحمد عمرو عبد المنعم شريف على جائزة سميرة موسى للترجمة في مجال الثقافة العلمية وتبسيط العلوم في دورتها الثانية، عن ترجمته لكتاب “أَي كيو فاي: رحلة من الدماغ إلى الروح: نظرية عصبية في تفسير الوعي” من تأليف جوليو تونوني، عن اللغة الإنجليزية والترجمة صادرة عن دار نشر نيوبوك للنشر والتوزيع.

فيما فاز بجائزة جمال حمدان للترجمة في مجال الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية في دورتها الثانية مناصفة كل من محمد حامد درويش عن ترجمته لكتاب “خريطة المعرفة: كيف فقد العالم أفكار العصر الكلاسيكي وكيف استعادها: تاريخ سبع مدن” من تأليف فيوليت مولر، وصدرت الترجمة عن مؤسسة هنداوي، وياسر محمد صديق عن ترجمته لكتاب “سيد اللعبة: هنري كسينجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط” من تأليف مارتن إنديك، والترجمة صادرة عن مؤسسة نهضة مصر.

جائزة الشباب

وفي فئة جائزة الشباب، فازت ياسمين العربي عبد الغني بالمركز الأول في جائزة الترجمة للشباب عن ترجمتها لكتاب“الأرض السفلية: رحلة عبر الزمن السحيق” من تأليف روبرت ماكفارلن، عن اللغة الإنجليزية والترجمة صادرة عن مؤسسة هنداوي. وحصل كل من منة الله صالح وهبة سمير المطراوي على المركز الثاني عن ترجمتهما لكتاب“أربعون عاما من الإصلاح والتنمية الاقتصادية في الصين” من تأليف تساي فانغ وآخرين، عن اللغة الصينية والترجمة صادرة عن دار صفصافة للنشر والتوزيع. بينما حصلت سارة محمد بدوي طه على المركز الثالث عن ترجمتها لكتاب“اجتياز القرن الحادي والعشرين: أخطر عشر تحديات تواجه البشرية وكيف يمكن التغلب عليها” من تأليف جولي انكريب، عن اللغة الإنجليزية والترجمة صادرة عن مؤسسة هنداوي.

وعن إهداء المركز 25 ألف نسخة من إصدارات المركز لقرى “حياة كريمة”، أكدت الدكتورة كرمة سامي، حرص المركز على المشاركة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” كباقي مؤسسات الدولة، تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية للوصول إلى أبنائنا في المحافظات الحدودية، مشيرة إلى أن الاطلاع على المعرفة والكتب المترجمة يعد حقا مشروعا للجميع وليس مقتصرا على أبناء العاصمة والمحافظات الكبرى.

وأضافت مدير المركز “أن المركز يعمل حاليا على تنظيم احتفالية كبرى بسلسلة أصحاب الهمم، وهي السلسلة الأولى من نوعها التي يطلقها المركز القومي للترجمة في هذا التخصص المهم”، مشيرة إلى أنه سيتم التواصل مع المؤسسات المجتمعية التي ستشارك في هذه الاحتفالية المتوقع أن تقام خلال شهر يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • توزيع جوائز المركز القومي للترجمة يوليو المقبل
  • قافلة طبية وعيادات متنقلة بحدائق القناطر في أول أيام عيد الأضحى (صور)
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في عيد الأضحى
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يلتقي مدير التنظيم والإدارة
  • حدائق أمانة العاصمة تستعد لاستقبال الزوار في خلال إجازة عيد الأضحى
  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • تفاصيل وموعد حجز شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر