ومساء السبت، شهدت عدة مدن إسرائيلية مظاهرات حاشدة ضد حكومة نتنياهو منها مظاهرة في قيساريا التي يسكن فيها نتنياهو، حيث ردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاطه والإصلاح السياسي وإعادة المختطفين.

ولم تتوقف تلك الفعاليات عند الاحتجاجات المعتادة، إذ ابتدع المشاركون طرقا جديدة، ومنها استخدام طائرات شراعية شبيهة بالتي استخدمتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنها بعلم إسرائيل.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3مظاهرات في إسرائيل تطالب حكومة نتنياهو بإعادة المحتجزين من غزةlist 2 of 3إعلام إسرائيلي: نتنياهو أضر بأركان أمننا القومي وعلينا دفع ثمن باهظ لحماسlist 3 of 3سيناتور أميركي: يجب عدم الثقة بنتنياهو وإخضاع حكومته للتحقيقend of list

وإضافة إلى العلم الإسرائيلي، تحمل عبارة تقول "أنت القائد أنت مذنب، لتذكيره بمسؤوليته عن الإخفاق في هجوم السابع من أكتوبر"، وفقا لما قالته وسائل إعلام إسرائيلية، في حين اعتقلت الشرطة بعض المتظاهرين عند مدخل الحي الذي يسكن فيه نتنياهو.

ونقلت صحيفة إسرائيل هيوم عن الشرطة الإسرائيلية أنها عثرت على خرائط بحوزة المتظاهرين توضح مداخل فيلا نتنياهو، وكشفت مخططا للمتظاهرين لاقتحام حواجز الشرطة والتسلل إلى داخل الفيلا.

مخطط اقتحام

وقالت الشرطة إن الهدف كان تنظيم مظاهرات عند مدخل الفيلا، بالرغم من حظر الشرطة الاقتراب من المكان، وبعضهم كان يعتزم الدخول إلى الداخل، في حين نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت مخطط مسار الاحتجاجات، الذي حمل أسهما من عدة اتجاهات تؤدي جميعها إلى منزل نتنياهو.

ورصد برنامج شبكات (25/3/2024) تعليقات مغردين على هذا التطور في الاحتجاجات ضد نتنياهو، ومن ذلك ما كتبه ليث "اقترب ظهور انقلابيون في إسرائيل، إسرائيل قد تواجه انقلابا سياسيا، ويتولى الجيش الإسرائيلي زمام الحكم، وتكون نهاية للحكم الديمقراطي المزيف".

وترى منار أن نتنياهو يستخدم مظاهرات شعبه كورقة ضغط على المجتمع الدولي "بإن الشعب بده نتائج للحرب، ويمنع وصول مساعدات معبر كرم أبو سالم"، قالت ديما إن "نتنياهو مستعد لإحراق تل أبيب مقابل ألا يتنازل عن السلطة.. وانتهاء الحرب يعني انتهاء حكومة نتنياهو والذهاب إلى السجن".

وغرد صالح "مظاهرات كبرى في تل أبيب إحراق وتخريب، ومطالبة برحيل نتنياهو وحكومته، لأنه موّت الأسرى جوعا وعطشا في غـزة".

وفي مقابل تحذير الشرطة الإسرائيلية من أن الاقتراب من منزل نتنياهو سيدفعهم إلى إطلاق النار، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن ممثلي المحتجين قولهم "اتهامات الشرطة باطلة.. إنها محاولة لتشويه سمعة عشرات الآلاف من الإسرائيليين المطالبين برحيل الشخص المسؤول عن الإخفاق".

25/3/2024المزيد من نفس البرنامجكيف تفاعلت المنصات مع مزاعم الاحتلال بأنه اقتحم مجمع الشفاء للقبض على قادة حماس؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 22 seconds 05:22ضجة كبيرة في مصر بعد اختفاء منصة للتداول الرقمي وسرقة أموال مشتركيهاplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 22 seconds 04:22كيف تفاعل مغردون مع لافتة تلخص إجرام الاحتلال شمالي غزة؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 47 seconds 04:47صحيفة كندية تنشر رسما يصوّر نتنياهو كـ"مصاص دماء" فكيف كان رد النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 21 seconds 03:21كيف احتفت المنصات بموقف أيرلندا الداعم للشعب الفلسطيني والمعارض للحرب في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:56"مقترحات" كوشنر بشأن غزة تثير سخرية وسخط مغردي مواقع التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 26 seconds 04:26فضّل المغرب على إسبانيا.. مواقع التواصل تحتفي باللاعب الشاب إبراهيم ديازplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 56 seconds 02:56من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات play arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ندرة الأحذية تعيد مهنة الإسكافي في قطاع غزة

أحد الحلول المتوفرة، ما يقدمه الإسكافيون يدويا وبأسعار زهيدة.

13/6/2024مقاطع حول هذه القصةالحج في إندونيسيا رحلة إيمانية ضاربة جدورها في أعماق التاريخplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:02عشرات الوفيات في حريق بمبنى بمنطقة المنقف جنوبي الكويتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 56 seconds 01:56الحرب الإسرائيلية تحرم أهالي غزة من أداء فريضة الحجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 47 seconds 02:47وصول مصابين لأحد مستشفيات غزة بعد قصف تجمع لمواطنين في بلدة المغراقةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12أغلبهم أطفال.. وصول مصابين للمستشفى بعد قصف منزل بمنطقة الحساينة بالنصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12نداء استغاثة.. محطة الأكسجين الوحيدة في غزة مهددة بالتوقف التامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 26 seconds 02:26انعدام المواد الغذائية والمياه.. المجاعة تضرب مجددا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 21 seconds 02:21من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مؤتمر بورغنشتوك في سويسرا يبحث ملف السلام في أوكرانيا
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • الجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمة
  • عرفة الركن الأكبر للحج.. معلومات وأرقام
  • الناتو يلتزم بدعم طويل الأمد لأوكرانيا
  • قصف قوات الاحتلال على حي التفاح بمدينة غزة
  • أي حصانة عربية ودولية تحظى بها حرب الجنرالات في السودان؟
  • مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا في وحدات الدم
  • كيف تفاعل مغردون مع أكبر هجوم صاروخي لحزب الله على شمال إسرائيل؟
  • ندرة الأحذية تعيد مهنة الإسكافي في قطاع غزة