أعلنت وزارة الأوقاف، أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 2024، في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هـ- 2024م، وعددها 302 مسجدًا.

أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّه جرى تحديد أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 2024، وتم التوجيه بتكثيف حملات النظافة بكافة المساجد، التي تم تحديدها وتهيئتها وتجهيزها لإحياء سُنَّة الاعتكاف، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، موضحًا أنّ إحياء سُنَّة الاعتكاف تقتضي تنظيم الأمر بما يضمن توفير الجو الروحي الملائم؛ لتحقيق غاياتها ومقاصدها.

وذكر «بسيوني»، لـ«الوطن»، أنّه بعد الإعلان عن أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 2024، تم التنبيه على وجود إمام مشرف على الاعتكاف للقيام بدوره في تنظيم عملية الاعتكاف، سواء في إقامة صلاة التهجد أم مقارئ القرآن أم أداء بعض الدروس والخواطر الدعوية، لافتًا أنّه جرى التأكيد على جميع المفتشين ومديري الإدارات متابعة كل شؤون الاعتكاف، بدءًا من تسجيل المعتكفين إلى إتمام عملية الاعتكاف، كل فيما يخصه.

كيفية التسجيل بالمساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 

وأشار «بسيوني»، إلى أنّه على من يرغب في الاعتكاف تسجيل اسمه لدى إمام المسجد، على أنّ تكون الأولوية لرواد المسجد وأبناء المنطقة والحي المحيط بالمسجد، وعلى إمام المسجد أنّ يراعي سعة المكان للمعتكفين بما يوفر لهم الجو المناسب للاعتكاف، ومراعاة إعطاء الأولوية لرواد المسجد وسكان محيطه الجغرافي، ويراعى أيضًا أولوية التسجيل، مطالبًا جميع الأئمة التنسيق مع الإدارات التابعين لها في هذا الشأن.

ووفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف فإنّ أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف بكفر الشيخ 2024، في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هـ- 2024م، هي كالتالي:

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسماء المساجد المسموح فيها بالاعتكاف كفر الشيخ وزارة الأوقاف محافظة كفر الشيخ أوقاف كفر الشيخ الاعتكاف

إقرأ أيضاً:

تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ

 تنفذ وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي “ها أنا أحقق ذاتي في جميع محافظات الجمهورية” وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن ضمن آليات تنفيذ المشروع في هذا العام، تم تنفيذ دوري خماسي لكرة القدم تحت شعار "دوري أحلام أولادنا" في محافظة كفر الشيخ بمعسكر بلطيم. وقد أقيم الدوري في الفترة من 29 مايو إلى 1 يونيو، بمشاركة 260 مشاركًا، حيث تم توزيع الجوائز على جميع المشاركين.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذا المشروع القومي يهدف إلى تعزيز الشباب وتطويرهم من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية في محافظات الجمهورية.

واضاف صبحي بان يعتبر الدوري الخماسي لكرة القدم في كفر الشيخ أحد النشاطات التي تساهم في تحقيق هذا الهدف.


شهدت المباريات منافسة قوية ومستوى رفيع من المهارة والتفاعل الجماعي بين الفرق المشاركة. وقد تم تكريم جميع اللاعبين والفرق المشاركة وتوزيع الجوائز عليهم كاعتراف بجهودهم وتفوقهم في المنافسة.

يعكس تنفيذ هذا الدوري الخماسي روح العمل الجماعي والتفاعل الإيجابي بين الشباب، ويشجعهم على ممارسة النشاط البدني والرياضة كوسيلة لتحقيق تنمية شاملة للذات. إن توفير الفرص الرياضية للشباب في جميع أنحاء البلاد يساهم في تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتنمية مهارات الشباب وقدراتهم.

تأتي مبادرة تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي في جميع محافظات الجمهورية" ضمن رؤية الحكومة لتعزيز الشباب ودعمهم في مختلف المجالات، وتأكيدًا على اهتمام الدولة بتطوير الشباب وتوفير الفرص الملائمة لهم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في بناء مستقبل مشرق للوطن.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • %86.58 نسبة نجاح الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • 85.5 % نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بكفر الشيخ
  • أسماء أوائل الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة كفر الشيخ.. «10 طلاب»
  • ضبط 4 متهمين بحوزتهم 12 كيلو حشيش وسلاحين ناريين بكفر الشيخ
  • كشف ملابسات ادعاء شخص تلفيق قضية لنجله بكفر الشيخ
  • فتح باب التقديم إلكترونيا لرياض الأطفال بكفر الشيخ
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • نفاد حصص المخابز بكفر الشيخ في أول أيام الزيادة الجديدة لسعر رغيف العيش
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ