حيث أعلن الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة أن عدد المترددين على على مراكز فحص ماقبل الزواج بلغ 1761 حالة وذلك ابتداءا من 10 - 16 رمضان حيث تم استخراج 1525 شهادة.

وذلك بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة بمد مواعيد العمل الوحدات الصحية التابعة لمبادرة فحص المقبلين على الزواج خلال شهر رمضان المبارك.

وكانت صحة الدقهلية قد أعلنت عن تقديم خدمات فحص ماقبل الزواج خلال شهر رمضان من خلال 19 مركزًا على مستوى المحافظة  تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا فى حين يتم تشغيل الخدمة فى الفترة المسائية من الساعة 8 مساءً وحتى الساعة 10.30 مساءً.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية للطب الوقائى والدكتورة لمياء سلامه مدير عام الطب الوقائي والدكتور إيمان سلامة مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة.

صحة الدقهلية 1000202853 1000202862 1000202847 1000202868 1000202859

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان المبارك شهر رمضان المقبلين على الزواج الوحدات الصحية الدكتور خالد عبدالغفار فحص المقبلين على الزواج مبادرة فحص المقبلين على الزواج خلال شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

غداإنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالدقهلية

تنطلق بالدقهلية غدا السبت، إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العام الدراسى 2024، وتستقبل ٥٩٣ لجنه امتحانية عام ومهنى على مستوى محافظة الدقهلية الطلاب منذ التاسعة صباحا  الطلاب  لأداء امتحان اللغة العربية.

 ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

وأعلن  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية  ان جميع المدارس بالمحافظة مستعدة لإستقبال  ١٠٩ الف ٩٩١ طالب وطالبة من الطلاب لأداء امتحانات الدور الثانى  لإمتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام الدراسى وسط  إجراءات احترازية من التعقيم والتطهير للمدارس بنطاق المحافظة.

 وأضاف وكيل الوزارة انه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الأمتحانات على مدار 24 ساعة  وتشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية  لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً.

وأكد وكيل الوزارة على إتخاذ كافة الإجراءات الصارمة اللازمة لمنع الغش بكافة سبله ومنع دخول الهواتف المحمولة مع الطلاب والملاحظين وسيتم التأكد من عدم حيازة الطلاب للهواتف قبل دخولهم وأثناء تواجدهم باللجان، مشيرا أن تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية للتواصل بشكل دائم مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتلقي وتذليل المشكلات التى من شأنها تعرقل سير الامتحانات وأضاف انه تم عقد بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان والاوراق الامتحانية ومع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل كل لجنه امتحانية.

 كما أشار إلى أنه تم إتخاذ كافة  الإستعدادات الأمنية من بتفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية على مستوى المحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جاهزيتها للإستخدام وقت الحاجة مضيفا أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الإمتحانات بالإضافه لقوات الأمن الخاصة باللجان لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.

 وفيما يتعلق بتكثيف الإجراءات الصحية  قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم توفير إشراف طبي لكل لجنة يضم طبيب او زائرة صحية وتم التنسيق مع فرع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف في كل موقع تجمع لجان بعدد 60 سيارة إسعاف للتعامل الفوري مع أية طوارئ ، كما تم إعداد المستشفيات من قبل ادارة الطوارئ والرعاية الحرجة لإستقبال أية حالات خلال فترة الإمتحانات، كما أنه يتم تنفيذ برنامج مرور على اللجان من قبل مديري الإدارات الصحية للتأكد من وجود الإشراف الصحي وتوافر الإسعافات الأولية ومتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية وتوافر الكمامات والإطمئنان على الحالة العامة للطلبة باللجان، كما تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية للمتابعة اليومية والتعامل الفوري مع أية طوارئ.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة": ٩٠٠ الف طن من بطاطس المائدة تم فحصها من بداية الموسم وحتى الآن لتصديرها
  • صرف 400 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • صرف 400 الف جنيه مساعدات ل 1030 من الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • إحالة 293 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية: لم يتم رصد حالات تسريب لإمتحانات الشهادة الإعدادية
  • صحة الدقهلية.. إدارة الأمراض المعدية تفقدت 109 منشأة صحية خلال أبريل الماضي
  • مصرع عامل سقط فى مياه ترعة السلام بالدقهلية
  • "فن تصميم الاكسسوارات وصنع البوكيهات" ورشة عمل حرفية للفتاة والمرأة بالشرقية| صور
  • بعد 14 شهرًا من الزواج.. تعليق جديد من جوري بكر بشأن انفصالها عن زوجها (صورة)
  • غداإنطلاق إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالدقهلية