كشفت الفنانة اللبنانية، إليسا، عن خسارة أموالها التي كانت مودعة في البنوك اللبنانية، وذلك بسبب ‏الانهيار الاقتصادي الذي لحق ببلادها، مؤكدة أنها "قطعت الأمل في استعادتها".

وأوضحت الفنانة اللبنانية، عبر بودكاست "بيغ تايم" ‏مع الإعلامي المصري عمرو أديب، الأربعاء، أنها "تُركّز على الجانب الإيجابي من الأزمة، حيث إنها ما زالت تعمل، ‏بينما يعاني الكثير من عدم امتلاكهم حتى ليرة واحدة".



وأضافت: "شغلي طوال 20 أو 25 سنة لا يمكن تعويضه، لكن أنا بشتغل وعايشة مرتاحة وعندي ‏رزق أحمد الله وعندي مستقبلي وفني وبقدر أجمع مال، واستعوضت ربنا لكن في ناس ما معها ليرة، ‏وكانت تضع كل رزقها في البنك، إذا أنا زعلت ماذا أقول عن هؤلاء". ‏

وعبّرت في السياق نفسه، عن شعورها بالحزن والصدمة عند تلقيها خبر انهيار النظام المصرفي اللبناني، ‏الذي قالت إنه "كان يعتبر من أقوى الأنظمة في العالم"، موضحة أن "لبنان كانت تُعرف بسويسرا الشرق، وذلك ‏لتميز نظامها المصرفي". ‏


إلى ذلك، تحدثت إليسا عن تجربتها التي وصفتها بـ"المرعبة" مع انفجار مرفأ بيروت، مؤكدة أن "ما شاهدته في شوارع بيروت ‏من دمار وخراب كان أسوأ بكثير من دمار منزلها".

واسترسلت: "أنا كنت ساكنة بحي الأشرفية ببيروت ‏وبيتي بالطابق 17، تعرض كله للدمار وراح، لكن ما شاهدته في الشارع وقتها ما يخليني أزعل ‏على حتة بيت".‏

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي عالم الفن كاريكاتير بورتريه اللبنانية إليسا لبنان إليسا الليرة اللبنانية سياسة سياسة عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن عالم الفن سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان

نجت الفنانة سمية الألفي، من الموت بعد حريق شب بشقتها، وأصيبت على إثره، إلا أن العناية الإلهية أنقذتها من الموت بعد إصابتها باختناق من شدة الدخان.

من جانبها كشفت مصادر أمنية مسؤولة، عن ملابسات إصابة الفنانة سمية الألفي بحالة اختناق في حريق التهم شقتها، بمنطقة الجيزة، غرب محافظة الجيزة، اليوم الأحد الموافق 2 يونيو 2024.

المصادر قالت لـ الأسبوع، إنه ورد بلاغًا للإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بنشوب حريق داخل وحدة سكنية بشارع مراد نطاق قسم شرطة الجيزة، وبانتقال قوات الحماية المدنية بالجيزة، إلى مكان البلاغ تبين أن الشقة يقطنها الفنانة سمية الألفي، وفي أثناء تواجدها بالشقة تفاجأت بأدخنة كثيفة تنبعث من المطبخ، يتبعها ألسنة اللهب - الدخان ملى المكان -، مما تسبب في إصابتها بحالة اختناق.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب وتمكنت من السيطرة على الحريق، ورجحت المعاينة الأولية أن ماس كهربائي السبب في نشوب الحريق، الذي لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية، لتؤكد المصادر أنه جرى إسعاف الفنانة سمية الألفى.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة باندلاع حريق داخل شقة الفنانة سمية الألفي بمنطقة الجيزة غرب المحافظة.

بدوره دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بسيارات الإطفاء، وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات، وبالفحص والمعاينة تبين نشوب الحريق بمطبخ الشقة.

وحاصرت القوات، ألسنة اللهب، دون وقوع خسائر بشرية، وتبين إصابة الفنانة سمية الألفي بحالة اختناق وجرى إسعافها، وتم تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى، وأخطر مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًمن تدريس المثلية لـ وقف التراخيص.. مصادر تكشف آخر التطورات بشأن مدرسة ران الألمانية بالقاهرة

مباحث التموين تواصل حملاتها وتضبط 20 طن دقيق مدعم آخر 24 ساعة

رئيس النيابة الإدارية يوقع عقد شراء مبنى جديد لها في أسوان

مقالات مشابهة

  • بسبب الحزب.. فرار جماعي لمجموعة مستوطنين قرب الحدود اللبنانية (فيديو)
  • بعد حريق شقتها.. تطورات الحالة الصحية للفنانة سمية الألفي
  • تعرف على سبب حريق منزل الفنانة سمية الألفي
  • تطورات الحالة الصحية لـ سمية الألفي بعد حريق منزلها: في حالة انهيار
  • ملابسات حريق شقة الفنانة سمية الألفي ونجاتها من الاختناق بسبب الدخان
  • رئيس تجمع صناعيي البقاع زار مصانع لبنانية في أبيدجان
  • منى زكي في مرمى الانتقاد مرة أخرى بسبب أم كلثوم (تفاصيل)
  • سويسرا تفرض غرامة مالية على ‘‘بنك عملاق’’ بسبب تستره عن حالات غسيل أموال مرتبطة بالرئيس اليمني السابق صالح
  • السجائر.. تسلب أموالًا 10 أضعاف موازنة الشباب والرياضة وتقتل عراقيًا كل 10 دقائق
  • أمريكا خسرت شيئا لا يمكنها استعادته أبدا