وأكد وكيل قطاع المناهج والتوجيه - نائب رئيس اللجنة العليا للإختبارات أحمد النونو إمكانية حصول الطلاب على أرقام جلوسهم ابتداءً من اليوم الجمعة عبر زيارة الموقع الالكتروني للإدارة العامة للاختبارات "yemenexam.com".

وثمن جهود مختلف اللجان الاختبارية المحلية والمركزية لإنجاز المهام التحضيرية والفنية للإختبارات في الوقت المحدد لها وفقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للإختبارات.

وأشار الوكيل النونو إلى الجهود المبذولة، في ظل شحة الإمكانات المتاحة جراء الأوضاع الصعبة التي أفرزها إستمرار العدوان والحصار، لإستكمال التجهيزات الفنية بما يكفل تنفيذ إختبارات الشهادة العامة في الوقت المحدد لها.

وحث أبنائه الطلاب المتقدمين للإختبارات على استغلال الفترة المتبقية في مراجعة واستذكار الدروس بما يمكنهم من التفوق وحصد الدرجات العليا.

كما أكد الوكيل النونو توزيع أرقام جلوس الطلاب مجاناً والإبلاغ عن أي مدرسة تطلب رسوم لتسليمها، مهيباً بمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات متابعة التوزيع لضمان توزيعها بالمجان وبدون أخذ أي رسوم من الطلاب.

ودعا الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم إلى إبلاغ عمليات اللجنة العليا للإختبارات باسم المدرسة التي تطالب بأي رسوم مقابل تسليم ارقام الجلوس عبر الاتصال بالرقم المجاني 8000160 أو بإرسال رسالة نصية sms باسم المدرسة المخالفة إلى الرقم 770223244.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تداول صور من امتحان التربية الوطنية 2024 عبر التيليجرام

تداولت صفحات الغش الإلكترونية، عبر تطبيق التيليجرام صورًا من امتحان مادة التربية الوطنية، زاعمين أنه نفس ذات الامتحان الذي يؤدي حاليًا طلاب الثانوية العامة 2024 داخل اللجان الامتحانية.

يذكر أن أدى اليوم الإثنين، طلاب الثانوية العامة امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى لمدة ساعة ونصف من الساعة 9 صباحا حتى العاشرة والنصف صباحا، بينما أدى الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية في اللجنة الثانية لمدة ساعة ونصف من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الثانية عشر ونصف.

على صعيد آخر، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة 2024.

وقال حجازي، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول، ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات”.

واستكمل الدكتور رضا حجازي: اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وتابع الوزير: أطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضاف: أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الاقتصاد والاحصاء غدا
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • تداول صور من امتحان التربية الوطنية 2024 عبر التيليجرام
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • طلاب الثانوية بالغربية يؤدون امتحاني التربية الدينية والوطنية في سهولة ويسر
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • درب نفسك.. رابط نموذج امتحان الدين للثانوية العامة للعام الماضي
  • تعليمات «التعليم» بشأن كتابة أرقام جلوس الثانوية العامة 2024