تعتبر وثيقة شهادة تحركات من المستندات المهة التي حظيت ببحث واسع على محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، فهي وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الداخلية، تتضمن معلومات عن تحركات الشخص خلال سفره من وإلى مصر خلال فترة زمنية محددة، ويجري إصدار هذه الشهادة بناءً على طلب الشخص لتقديمها إلى الجهات المعنية مثل السفارات والقنصليات الأجنبية، أو للحصول على تأشيرة دخول إلى دولة أخرى.

 

ويوضح صدى البلد، خطوات استخراج شهادة تحركات إلكترونيا

 

1 - الدخول على موقع وزارة الداخلية وتسجيل الدخول على الموقع، وفى حالة عدم وجود حساب، يمكنك إنشاء حساب وتسجيل الدخول.

2 - الضغط على أيقونة دليل الخدمات الموجودة في الشريط العلوي بالموقع.

3 - الضغط على أيقونة شهادة التحركات ثم تقوم بملء طلب شهادة التحركات، الذي يتطلب إدخال اسم الشخص المراد إصدار الشهادة له، والرقم القومي، والوظيفة، وتاريخ الميلاد، والعنوان، وتحديد المحافظة التابع لها مقدم الطلب، وتسجيل اسم المنطقة السكنية، ونوع الجهة المقدم إليها الطلب، واسم الجهة المقدم إليها الشهادة.

4 -  يتم تحديد الفترة الزمنية المطلوب استخراج شهادة التحركات عنها.

5 - الدفع إلكترونيا بواسطة بطاقات الدفع.

 

استخراج شهادة التحركات أونلاين

وتعد شهادة التحركات من بين المستندات الهامة التي يحتاجها المواطن عند التنقل من دولة لدولة أو الحصول على أوراق تثبت تحركهم داخل مصر وخارجها.

توضح شهادة التحركات، تحركات صاحبها في السفر، حيث تُسجل الخروج والدخول إلى البلاد بشكل عام ومفسر عبر المنافذ سواء البرية أو البحرية وأيضا الجوية.

 

موعد استلام شهادة تحركات أونلاين

ويتم استخراج شهادة تحركات إلكترونيا خلال مدة 3 أيام، ويمكن استلامها من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة، أو إلكترونيًا.

 

شهادة التحركات 2024

إذا رغب المواطن في استخراج شهادة تفيد بتحركاته خارج مصر وإلى مصر خلال فترة زﻣﻨﻴﺔ محددة ليتم تقديمها للجهات المعنية، فيتم إصدار الشهادة لمقدم الطلب أو من ينوب عنه وفقاً للبيانات المتاحة بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خطوات استخراج شهادة تحركات إلكترونيا استخراج شهادة التحركات أونلاين شهادة التحرکات استخراج شهادة شهادة تحرکات

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يحصل على شهادة الأيزو في إدارة المراكز التعليمية

حصل مؤخراً بنك مصر «قطاع الموارد البشرية» على شهادة الأيزو" ISO 21001-2018 " في مجال إدارة المراكز التعليمية من قبل شركة Oss Middle East المتخصصة مجال الاختبار والتفتيش والتدقيق للتأكد من تطبيق بنود المواصفة، ومن مطابقة إجراءات عمل إدارة التطوير والتعلم بقطاع الموارد البشرية للمعايير الدولية العالمية في الخدمات التعليمية والتدريبية للعاملين ببنك مصر بكفاءة وفعالية.

وجاء منح هذه الشهادة لقطاع الموارد البشرية ببنك مصر، في إطار سعي «بنك مصر» نحو التطوير المستمر والتغير الإيجابي، حيث تم التعاون مع شركة استشارية في مجال الجودة، وهي شركة Millennium Integrated Solutions and Consulting والتي أشرفت على عملية التأهيل الفني اللازم للحصول على الاعتماد الدولي ISO 21001-2018 وهي المواصفة الخاصة بكفاءة إدارة المراكز التعليمية.

واستلم الشهادة هاني السمرة - رئيس قطاع الموارد البشرية ببنك مصر، و الذى أشار إلى أن حصول قطاع الموارد البشرية بالبنك على هذه الشهادة المرموقة، يعد تأكيداً على نجاح البنك وفعاليته في إدارة موارده البشرية، حيث يسعى بنك مصر دائماً على تحديث عملياته وأنظمته الداخلية بشكل مستمر لمواكبة التطورات الموجودة على الساحة.

و أكد السمرة على حرص البنك دائماً على تزويد كوادره البشرية بالتدريب المستمر والمتخصص على أحدث الممارسات العالمية في هذا المجال، موضحا أن البنك يتبنى برامج تدريبية مميزًة لتأهيل موظفيه على القدرات المناسبة لطبيعة عملهم، حيث تم تطوير سياسات وبرامج التدريب المتقدمة لتشمل جميع مجالات العمل المصرفي و عليه فان بنك مصر يولى أهمية كبرى لتطبيق مبادئ الحوكمة فيما يخص موارده البشرية بدايةً من ممارسات التوظيف العادلة وإتاحة الفرص بشكل متكافئ لجميع العاملين، وكذلك أيضا يوفر البنك إتاحة عادلة لفرص التقدم الوظيفي والترقيات والمكافآت.

ويؤمن بنك مصر بأن موظفيه، أهم أصول المؤسسة، وأن قوة البنك تكمن في قياداته المستنيرة، حيث إن بنك مصر يزخر بالخبرات التي تؤهله للوصول للمكانة المرموقة التي يحظى بها اليوم.

اقرأ أيضاًوظائف بنك مصر 2024.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم

الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج رخصة قيادة «خاصة» لأول مرة
  • «جواز السفر».. خطوات استخراجه والرسوم المقررة
  • خطوات استخراج كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • أعرف رسوم استخراج شهادة الميلاد المميكنة 2024
  • خطوات استخراج كارت الخدمات 2024.. والمستندات المطلوبة
  • خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي
  • بأسهل الطرق.. تعرف على كيفية استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • كيفية استخراج شهادة الميلاد اون لاين
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • بنك مصر يحصل على شهادة الأيزو في إدارة المراكز التعليمية