لندن-سانا

تظاهر آلاف الأشخاص مجدّداً في العاصمة البريطانية لندن، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وذلك في تحرّك هو الحادي عشر الذي تشهده العاصمة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وذكرت وكالة فرانس برس أن المظاهرة التي نظمتها  مساء أمس حملة التضامن مع فلسطين انطلقت من ميدان راسل وسط لندن قبل أن تتجه إلى ميدان ترافالغار.

. وقال بن جمال مدير الحملة وأحد منظّمي المظاهرة لشبكة سكاي نيوز ..”ندعو إلى وقف إطلاق نار فوري وتنفيذ ما قضت به أعلى هيئة قضائية في العالم وهي محكمة العدل الدولية”.

وكانت محكمة العدل الدولية أصدرت في الـ26 من شهر كانون الثاني الماضي حكما في إطار الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل” وبشأن ارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة، حيث أمرت الكيان الصهيوني باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع المنكوب .

واتهم بن جمال الحكومة البريطانية بـ “إعطاء الضوء الأخضر” لما تقوم به سلطات الكيان الاسرائيلي، وخصوصاً عبر الاستمرار في السماح بصادرات الأسلحة اليها، معتبراً أنّه من الضروري إجراء “تغيير أساسي في سياسة الحكومة البريطانية”، وقال “ستتواصل مظاهراتنا حتى حصول هذا التغيير”.

وأكدت العاملة الاجتماعية السابقة  سالي وورغان لفرانس برس أثناء مشاركتها في التظاهرة أهمية أن يعرف الفلسطينيون أن الناس يدعمونهم وأنهم ليسوا وحدهم”.

وأضافت: إنه من الضروري أن تستمع الحكومات الغربية إلى مطالبنا، وهو ما فعلته السلطات البريطانية في نهاية المطاف التي دعت أخيرا إلى  “هدنة إنسانية فورية”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: مجزرة رفح تحد واضح لقرار محكمة العدل الدولية

القدس المحتلة-سانا

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في رفح هو تحد لجميع قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف العدوان على مدينة رفح بشكل فوري وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان اليوم: “إن قصف الاحتلال خيام النازحين في رفح يعد مجزرة فاقت كل الحدود، وتتطلب تدخلاً عاجلاً لوقف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني فوراً”.

وأشار أبو ردينة إلى أن المواقف الأمريكية الداعمة للاحتلال هي السبب الرئيس فيما نشاهده اليوم من مجازر بشعة يندى لها جبين الإنسانية، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذا العدوان الشامل الذي يتعرض الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وإلزام الاحتلال بوقف جرائمه التي أشعلت المنطقة وهددت الاستقرار الدولي.

بدوره شدد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح على أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم للنازحين برفح، تعكس إصراره على استمرار عمليات الإبادة والتدمير وارتكاب المجازر في مدينة رفح وباقي مناطق قطاع غزة، وتجاوز كل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العدوان على المدينة.

مقالات مشابهة

  • حماس تطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على رفح
  • إسرائيل ترد على محكمة العدل الدولية بتكثيف الهجوم على رفح
  • جنوب أفريقيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح
  • حماس: لن ننخرط في جولة مفاوضات جديدة مع إسرائيل في ظل مجازر رفح
  • بوريل يطالب بتنفيذ قرار العدل الدولية بوقف العدوان على رفح
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة رفح تحد واضح لقرار محكمة العدل الدولية
  • اليمن يرحب بقرار “العدل الدولية” وقف العدوان الإسرائيلي على رفح بغزة
  • أكثر من 60 غارة على رفح خلال 48 ساعة بعد قرار محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم على المدينة
  • مظاهرة في شيكاغو للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إسرائيل تقصف رفح رغم أمر محكمة العدل الدولية بوقف العمليات العسكرية