تحدث الدكتور حسن مهدى أستاذ هندسة النقل والطرق،عن تفاصيل المشروعات القومية للنقل خلال الفترة الأخيرة، ومنها إنشاء أول مصنع لإنتاج الفلنكات الخرسانية للقطارات السريعة في مصر.

وأضاف حسن مهدي خلال لقائه عبر فضائية “صدى البلد”، أن الدولة تعمل في توطين صناعة النقل وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال توفير فرص عمل كبيرة مباشرة وغير مباشرة للشباب في المصانع والمشروعات، وتقليل الضغط على العملة الصعبة، ونقل التكنولوجيا إلى مجال العمل.


وتابع: لدينا خطوط قطارات كهربائية بطول يزيد عن 2000 كيلومتر سواء من خلال الخط الأول أو الثاني أو الثالث، ومن المتوقع التشغيل التجريبي للخط الأول من القطار الكهربائي السريع من العين السخنة حتى مطروح بنهاية العام الجاري 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النقل المشروعات القومية مصر الفلنكات الخرسانية قطارات الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)

قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية نجحت في أن تشكل ضغطًا على مستوى الرأي العام الإقليمي والرأي العام العالمي عبر تسليط الضوء على الجرائم الإسرائيلية، سواء كان استمرار التغطية الإعلامية للممارسة الاجرامية الإسرائيلية وبلورة هذه الممارسات في ضوء نقاشات على مستوى ثنائية الاطراف أو متعدد الأطراف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أنه يجرى تسليط الضوء من قبل القيادة السياسية في نطاق التفاوض مع مسؤليين عدة سواء رؤساء دول أو رؤوساء منظمات دولية.

وواصل: "على سبيل المثال هذا التفاوض كان لها انعكاسات متعددة منها زيارة أنطونيو جوتيرش أمين الأمم المتحدة أمام معبر رفح، وبالتالي يعتبر تسليط قوي للضغط على اسرائيل من قبل المنظمة الاممية".

ولفت رامى عاشور إلى أن العمليات التى تقوم بها إسرائيل لها بعد نفسى أكثر من البعد العسكرى، فهم يقومون بسياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين، كما أن النظام الإسرائيلي الحالي لا يهمه المحكمة الدولية ولا القانون الدولي، وهو يقوم بما يراه صحيحا من وجهة نظره لحماية شعبه.

مقالات مشابهة

  • الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة
  • «مانشيت» يرصد مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يحقق التنمية ويجذب الاستثمار
  • بيانات: أوكرانيا تنقل الحبوب إلى الخارج بوتيرة قياسية للحصول على العملة الصعبة
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • أستاذ رياضيات فرنسي: امتحان الباكلوريا بالمغرب أصعب من فرنسا (فيديو)
  • طالبة هندسة ميكانيكية تبتكر جهازاً يستخرج الطاقة من قطرات المطر
  • الغمراوي يشارك في المؤتمر الإفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لدعم صناعة الدواء
  • «رئيس هيئة الدواء» يشارك في المؤتمر الأفريقي الأول لدستور الأدوية الأمريكي لتوطين صناعة الدواء
  • ذكريات صناعة كسوة الكعبة في مصر على مدار عقود (فيديو)