قال المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة، محمد بوطبة، اليوم الإثنين. أن تكملة المخطط الإستعجالي الخاص بتحلية مياه البحر يتضمن إنشاء 11 محطة.

وأشار بوطبة خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، أنه من بين 11 محطة 5 محطات في طور الإنجاز بسعة 300 ألف متر مكعب يوميا. إلى جانب 6 محطات أخرى قصد بلوغ نسبة 60 بالمائة من التغطية والإكتفاء الذاتي في مجال المياه.

مشيرا إلى أن الآفاق المستقبلية للشركة تتجسد في بلوغ إجمالي إنتاجها 3.6 مليون متر مكعب يوميا. في حال وصول إجمالي عدد محطات تصفية مياه البحر إلى 19 محطة.

وأشار ذات المتحدث، أن “الشركة التابعة لمجمع سونطراك اختارت مؤسسات جزائرية تتكفل بتأمين التجهيزات المحلية بنسبة 100 بالمائة. منها شركة ناشئة في تجهيزات تصفية مياه البحر. مع تكليف مجموعة من المهندسين والتقنيين لصيانة وتفعيل برنامج المحطات الخمس لتحلية مياه البحر.

وشدد المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة أهمية التكوين في مجال الاستثمار في تحلية مياه البحر. من خلال إدراج مقاييس ومواد علمية في مجال التقنيات السامية وتلقين تكوينات ميدانية، أين يتم تفعيل هذه المقاييس في الجامعات الجزائرية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا مراكز التكوين بالتنسيق مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: میاه البحر

إقرأ أيضاً:

طابع بريد تذكاري لمرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة المصرية

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعًا بريديًا تذكريًا بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة المصرية، والتي تعد من أقدم الإذاعات في العالم وتمثل أرشيفًا هائلاً للتاريخ المصري الحديث وساهمت بشكل كبير في تشكيل الوجدان المصري والعربي.

و يرجع تاريخ الإذاعة المصرية الغني، إلى وقت انطلاق بثها الأول في 31 مايو 1934 حيث بدأ بث الإذاعة بأربع محطات، حتى وصلت إلى عشر محطات، تحمل من خلالها رسائل الثقافة والفن والسياسة إلى آذان الملايين، على مر العقود الطويلة، وصولاً إلى تطورها الهائل، حيث أصبحت صوتًا للأمة، تنقل أخبارها وآمالها وتطلعاتها.

يذكر أن الطوابع التذكارية وسيلة هامة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول العالم، وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك يحرص البريد المصري دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات الهامة لتوثيق تلك الأحداث وتخليدها.

جدير بالذكر أن تصميم الطابع عبارة عن ميكروفون الإذاعة وجهاز الراديو القديم، على خلفية لمبنى دار  الإذاعة القديم قبل انتقالها إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو، كما أن مقاس الطابع (4 سم في 6 سم)، مؤمن ضد التزييف، متعدد الألوان، وقيمته عشرة جنيهات، ومزود بتقنية الـ"QR Code"؛ بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية تمكن مقتني هذه الطوابع من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذا الإصدار بطريقة مبتكرة وجذابة، وللاطلاع على مزيد من إصدارات الطوابع المصرية أو الشراء "أون لاين" يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للطوابع التالي:

https://bareedmall.egyptpost.org/bareedmallstorefront/bareedmall/ar/

مقالات مشابهة

  • تحلية مياه البحر
  • إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر بطاقة 65 ألف م3 يوميا
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • الإسكان: إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • وزير الإسكان: إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • إجراء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • الإسكان: بدء التجارب النهائية لتشغيل محطة الرميلة 4 شرق مطروح لتحلية مياه البحر
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة
  • طابع بريد تذكاري لمرور 90 عامًا على إنشاء الإذاعة المصرية
  • وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للصيانة