أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية اليوم الاثنين تسجيل نشر أنظمة مدفعية وأنواع أخرى من الأسلحة الثقيلة من قبل الجيش الأرميني على الحدود بين البلدين.

وجاء في بيان الوزارة: "بمساعدة وسائل المراقبة التقنية ونتيجة للمراقبة البصرية، تبين أن وحدات القوات المسلحة الأرمينية تقوم، في أجزاء مختلفة من الحدود، بإنشاء نقاط إطلاق نار طويل المدى، وبناء تحصينات خرسانية مسلحة، وكذلك وضع المدفعية وغيرها من أنواع الأسلحة الثقيلة في هذه المواقع".

إقرأ المزيد باشينيان يحذر من حرب قد تبدأ في غضون أسبوع

وأضافت الوزارة في بيانها: "نعلن مرة أخرى أن المسؤولية الكاملة عن تفاقم الوضع وأي استفزاز محتمل ستقع بالكامل على عاتق أرمينيا ورعاتها".

وشددت الوزارة على أن أي استفزاز يمكن أن يرتكبه الجانب الأرميني "سيتم قمعه بحزم".

وفي 31 مارس، اتهمت وزارة الدفاع الأذربيجانية الجانب الأرميني بنشر قواته على الحدود، ووفقا لما جاء في تقرير الوزارة، حيث لوحظ تركيز للقوى العاملة والمركبات المدرعة ومنشآت المدفعية، فضلا عن أسلحة ثقيلة أخرى في مختلف اتجاهات الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، وتحركات مكثفة للقوات المسلحة الأرمينية، فيما نفت يريفان هذه الاتهامات.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باكو يريفان

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يبحث مع وزير داخلية أذربيجان العلاقات الأمنية والشرطية

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، الفريق أول ولايات إيفازوف، وزير الداخلية بجمهورية أذربيجان، والوفد المرافق، وذلك بمبنى وزارة الداخلية بأبوظبي.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المتبادلة، ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.

حضر اللقاء اللواء خليفة حارب الخييلي، وكيل وزارة الداخلية، والعميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام الخدمات الذكية والأمن الرقمي بوزارة الداخلية، وعدد من الضباط إلى جانب ألتشين باغيروف، سفير جمهورية أذربيجان لدى الدولة، والفريق ثاني شاهين ممدوف، قائد القوات الداخلية، واللواء راميل بيرييف، قائد وحدة الشرطة السريعة، والعقيد رأفت جبرائليوف، رئيس الإدارة العامة للمعلومات والاتصالات، وعدد من المسؤولين من أعضاء الوفد المرافق للوزير الأذري.

(وام)

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد يبحث مع وزير داخلية أذربيجان العلاقات الأمنية والشرطية
  • ‏زيلينسكي: استعدنا السيطرة على البحر الأسود وأحرزنا تقدما على الأرض
  • مباحثات ليبية جزائرية لتعزيز التعاون الأمني على الحدود المشتركة
  • الخارجية الروسية تعلن ضرورة تعديل ميزانية منظمة معاهدة الأمن الجماعي بسبب أرمينيا
  • آلاف الأرمينيين يطالبون بتنحية رئيس الوزراء بعد إعادة مناطق حدودية لأذربيجان
  • كوريا الجنوبية تتهم الجارة الشمالية بإطلاق 310 بالونات قمامة نحوها عبر الحدود
  • موسكو تعتبر زيارة وفد أرميني إلى مدينة بوتشا في أوكرانيا خطوة غير ودية
  • وزارة الدفاع: وحدات أخرى من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة
  • البرق يقتل عنصرين من حرس الحدود في أذربيجان
  • علاقات تاريخية.. نواب: لقاء الرئيس مع نظيره الأذربيجاني يأتي في توقيت هام