ضربت أمطار جنوب سيناء اليوم الثلاثاء الموافق 2-4-2024، وذلك كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية، حدوث اضطرابات في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فضلًا عن نشاط حركة الرياح على أغلب الأنحاء، وذلك ضمن حالة الطقس اليوم، كما أعلنت موعد تحسن حالة الطقس.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» تفاصيل سقوط أمطار اليوم في جنوب سيناء اليوم، فضلًا عن تفاصيل حالة الطقس في جنوب سيناء اليوم وغدًا، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

أمطار جنوب سيناء اليوم

وضربت أمطار جنوب سيناء اليوم، مناطق متفرقة، إذ كانت متفاوتة الشدة وتراوحت بين خفيفة ومتوسطة، ورعدية في بعض الأحيان، فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، إنّ آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى وجود سحب رعدية ممطرة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء، يصاحبها استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

الطقس في جنوب سيناء

وشهدت حالة الطقس في جنوب سيناء اليوم أجواء حارة نهارًا رغم سقوط الأمطار، ولطيفة خلال الليل وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، وسجلت درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 22 درجة.

طقس جنوب سيناء غدا

وتشهد جنوب سيناء غدا الأربعاء طقسًا حارا طوال النهار، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 24 درجة، فيما تستمر تلك الأجواء الحارة، وتنحسر فرص سقوط الأمطار ضمن توقعات الطقس في الأيام المقبلة بجنوب سيناء، وذلك حتى السبت 6 أبريل.

اضطراب الأحوال الجوية

واعتبارًا من الأحد 7 أبريل، فإنّ البلاد تشهد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 3 وحتى 4 درجات مئوية، فضلًا عن نشاط حركة الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الجو، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة بشمال البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار جنوب سيناء طقس جنوب سيناء الطقس في جنوب سيناء الطقس اليوم الأمطار في جنوب سيناء الطقس غدا الطقس في الأيام المقبلة جنوب سیناء الیوم متفاوتة الشدة فی جنوب سیناء سقوط أمطار حالة الطقس الطقس فی

إقرأ أيضاً:

الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا

تنشر بوابة "الفجر" اليوم، توقعات درجات الحرارة في محافظة المنيا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 22 درجات، والكبرى 40 درجة. 


الظواهر الجوية 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الجمعة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

مصطلحات هيئة الأرصاد
وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".
وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:
القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".
إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".
إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".
إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".
إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".
إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".
إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".
السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".
 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11/6/2024 في محافظة سوهاج
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • الجو نار، حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-6-2024 في محافظة قنا
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • عاجل - "الطقس الحارق".. كم درجة الحرارة اليوم في المنصورة؟ (تفاصيل)
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 10-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا