أظهرت بيانات أولية من مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم الثلاثاء أن التضخم في ألمانيا تراجع بأكثر قليلا من المتوقع في مارس آذار، مدعوما بانخفاض أسعار الطاقة.

وتباطأ التضخم في أكبر اقتصادات أوروبا في مارس آذار إلى 2.3%، وهو أدنى مستوى له منذ يونيو حزيران 2021. وارتفعت أسعار المستهلكين، المنسقة للمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، 2.

7% على أساس سنوي في فبراير شباط.

ويولي خبراء الاقتصاد اهتماما وثيقا ببيانات التضخم الألمانية، إذ تنشر البلاد أرقامها قبل يوم من صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو غدا الاربعاء.

وقال كلاوس فيستيسن كبير الاقتصاديين لمنطقة اليورو في بانثيون ماكروإيكونوميكس "الرسالة المجمعة من البيانات في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا هي أن معدل التضخم الرئيسي في منطقة اليورو سوف يقل عن المتوسط هذا الأسبوع بشكل كبير".

وأظهر استطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين أنه من المتوقع أن يبلغ معدل التضخم في منطقة اليورو 2.6 بالمئة في مارس آذار، دون تغيير عن الشهر السابق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضخم فی

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر

انخفضت العقود الآجلة للقمح عالميا إلى 6.2 دولار للبوشل «27 كيلوجراما»، في يونيو، وهو أدنى مستوى خلال شهر، وامتد الانخفاض الحاد من أعلى مستوى خلال 10 أشهر عند 7.2 دولار في أواخر مايو الماضي.

وفقًا للحكومة الأمريكية، تم حصاد 6% من محصول القمح الشتوي الأمريكي، وهو ما يتجاوز متوسط ​​5 سنوات، وتعد ظروف محصول القمح الشتوي هي الأفضل منذ 3 سنوات، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

أسعار القمح عالميا

أدى تحسن التوقعات بالنسبة للمحصول الأمريكي إلى تحويل الاهتمام بعيدًا عن المخاوف في روسيا، حيث أدت ظروف الجفاف والصقيع إلى خفض توقعات الحصاد، كما يمكن لموجة الحر هذا الأسبوع أن تؤثر على المحاصيل بشكل أكبر. 

توقعات أسعار القمح

تاريخيًا، وصل القمح إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1350 دولار في مارس 2022. 

انخفض القمح بمقدار 19.62 دولارًا أمريكيًا أو 3.12٪ منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق «CFD» الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

من المتوقع أن يتم تداول القمح بسعر 698.24 دولارًا أمريكيًا بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم تداوله عند 761.01 دولار خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • انخفاض أسعار القمح العالمية لأدنى مستوى لها خلال شهر
  • الذهب يتراجع عالميا مترقبا بيانات التضخم الرئيسية الأمريكية
  • المعدن الأصفر يتراجع عالميًا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • مصر.. التضخم الأساسي السنوي يتراجع إلى 27.1 في مايو
  • المركزي المصري: معدل التضخم الأساسي يتراجع في مايو لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2022
  • التضخم في المدن المصرية يتباطأ بوتيرة أسرع من المتوقع
  • النفط يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات وظائف أميركية