بغداد اليوم - بغداد  

أصدر القضاء العراقي، حكما بإعدام أحد عناصر عصابات “داعش” الإرهابية، اعتقلته مديرية الأمن والانضباط بالحشد الشعبي في وقت سابق.

 

وكان الداعشي المكنى (أبو إسامة) قد عمل بصفة “عنصر عسكري” في مفرزة ما تسمى بـ (الفاروق) أبان سيطرة تنـظيم “داعش” على محافظة نينوى.

 

وبعد تحرير محافظة نينوى، زاول عمله بصفة ناقل لدى تنظيم داعش فيما تسمى (فرقة النهاوند) والذي كان يجهز الدعم اللوجستي ويقوم بنقل الأسلـحة و شرائح (SMS) الى مفارز التنظيم داخل و خارج محافظة نينوى.

 

وتم إلقاء القبض على الإرهابي بخطة استخبارية نوعية من قبل مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي، بعد تمكنها من متابعته ورصده.

 

وبعد إكمال التحقيقات، أصدر القضاء العراقي حكم الإعــدام شنقًا حتى المـوت بحق “الداعشي”.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مدير سابق بوزارة الصناعة سلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه

19 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اطاحت هيئة النزاهة الاتحادية، بمدير عام سابق في وزارة الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أن الهيئة تمكنت من تنفيذ عملية ضبط بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، أفاد بتأليف مُديريَّة تحقيق بغداد فريق عملٍ، بعد تلقّيها معلوماتٍ تفيد بنيَّة المدير العام السابق للشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبيَّة سامراء دفع (200) ألف دولار مقابل إعادة تكليفه مديراً عاماً للشركة.

وأردفت إنَّ فريق المُديريَّـة بادر إلى الانتقال إلى المكان المُتَّفق عليه وسط العاصمة بغداد، وقام بنصب كمينٍ محكمٍ للمُتَّهم، حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبِّساً بتحرير وتسليم صك باسم أحد الأشخاص يُقدَّرُ بـ (1,000,000,000) مليار دينار مقابل تعيينه مديراً عاماً للشركة العامة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة/ سامراء، مُنوّهة بأنَّ العمليَّة تمَّت بالتنسيق والإشراف المباشر من قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، وبالتعاون مع جهات إنفاذ القانون.

وتابعت إن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط الشخص المرافق للمشكو منه الذي قام بجلب الصك وإيصاله له، وكذلك ابنه الذي اشترك مع الأخير بجلب الصك، فضلاً عن ضبط الصك المنسوب صدوره عن فرع أحد المصارف الحكوميَّة في سامراء، وثلاثة أجهزة موبايل (آيفون بورماكس) عائدة للمُتَّهمين، لافتة الى أنه سيق المُتَّهمون الثلاثة بصحبة محضر الضبط الأصوليّ للعمليَّة المُنفَّذة وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)، والمبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق المُختصّ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد موطئ قدم
  • مدير سابق بوزارة الصناعة سلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه
  • الاستخبارات العراقية: القبض على 9 من إرهابيي داعش في محافظة صلاح الدين
  • القضاء العراقي يصدر حكما بالإعدام بحق تجار مخدرات
  • الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من الارياف المحررة.. مصدر يكشف الاهداف المرسومة
  • الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية الارياف المحررة.. مصدر يكشف الاهداف المرسومة
  • الحشد الشعبي يشرع بالمرحلة الثانية من عملية الارياف المحررة.. تشمل 9 مناطق
  • خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي من “داعش” غرب بغداد