ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن القوات الأوكرانية فقدت نحو 330 جنديا على محوري كوبيانسك وأفدييفكا خلال الـ24 ساعة الماضية .

أوكرانيا تدمر أربع طائرات شاهد بدون طيار أطلقتها روسيا سفير روسيا: يجب على طوكيو الاعتراف بسياستها الخاطئة لإصلاح علاقاتها بموسكو

وقالت الوزارة في بيان: "على محور كوبيانسك، ضربت وحدات من مجموعة قوات "الغرب"، القوة البشرية والمعدات للعدو في مناطق ستروفكا في مقاطعة خاركوف، وصدت ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء 60 الآلي واللواء 95 للهجوم الجوي الأوكراني.

في منطقة تيرني، في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت الوزارة: "أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت ما يصل إلى 30 عسكريًا وثلاث مركبات ومدفع هاوتزر "إم777" عيار 155 ملم مصنوع في الولايات المتحدة ومدفعين من طراز دي-20 عيار 152 ملم".

وعلى محور أفدييفكا، قامت وحدات من مجموعة القوات "المركز" من خلال الإجراءات النشطة بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وهزمت تشكيلات العدو وصدت تسع هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من الألوية الآلية 25 المحمولة جواً، و24، و47، و59 الأوكرانية في مناطق بيرفومايسكوي، وكيروفو، وفوديانوي، وبيرديتشي وتونينكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفقد العدو ما يصل إلى 305 عسكريين ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات ومدفع هاوتزر أمريكي الصنع من طراز إم777 ومدفع دي-20، ومدافع هاوتزر دي-30 ومدفع ذاتي الحركة من طراز "غفوزديكا".

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية سيطرت على مواقع أكثر فائدة على جبهة حمهورية دونيتسك، وصدت 10 هجمات شنتها القوات المسلحة الأوكرانية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية، أنه "على جبهة دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة "الجنوب" على مواقع أكثر فائدة وهزمت القوة البشرية والمعدات من الألوية الهجومية الآلية "24 و"58" و"53" للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الإقليمي رقم "241" في مقاطعة دونيتسك، وكذلك في مناطق تشاسوف يار وكورديوميفكا وكراسنوهوريفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وفقًا لوزارة الدفاع، تم صد 10 هجمات مضادة من قبل اللواء "81"، واللواءين الآليين "67"، و"72" من القوات المسلحة الأوكرانية، واللواء الرابع من الحرس الوطني لأوكرانيا في مناطق بيلوجوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وبيريستوفو وكراسنوي وبوغدانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية كوبيانسك أفدييفكا الولايات المتحدة القوات المسلحة الأوكرانية فی جمهوریة دونیتسک الشعبیة المسلحة الأوکرانیة الدفاع الروسیة فی مناطق

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو

قال وزير الدفاع الروسي، أندري كليباتش، إن الغرب يطيل الصراع في أوكرانيا من خلال توفير الأسلحة والبيانات الاستخباراتية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

زيلينسكي يعتزم زيارة السعودية لحشد الدعم قبل المؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا أوكرانيا: 7 جرحى في هجوم روسي على خاركيف

وكشف وزير الدفاع الروسي أن القوات الروسية سيطرت على 28 مستوطنة في أوكرانيا خلال شهر مايو.

القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة

جدير بالذكر أن إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا، قال إن القوات الروسية قصفت المنطقة 379 مرة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح فيدوروف، حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم الأوكرانية، اليوم الخميس أن روسيا هاجمت ثماني مستوطنات في المنطقة 379 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 154 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر مبان ومنشآت مدنية.

وفي سياق متصل.. أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، أن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية، مستخدمة ثمانية صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400 وإس-300 في خاركيف وطائرات بدون طيار من طراز شاهد.

وقال أوليشوك، إن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية صدت الهجمات الروسية، موضحا أنه تم إسقاط سبعة صواريخ كروز و32 طائرة بدون طيار من طراز شاهد في عدة مناطق.

الجيش الروسي يحبط محاولة تنفيذ هجمات إرهابية على الأراضي الروسية من جانب نظام كييف

أحبطت القوات الروسية، عددا من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية ضد أهداف على الأراضي الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم الخميس "خلال الليلة الماضية، تم إحباط عدد من المحاولات التي قام بها نظام كييف، لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام صواريخ /أتاكمز/ وبطائرات وقوارب مسيرة، ضد أهداف على الأراضي الروسية".

وأضاف البيان :"أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 8 صواريخ من طراز /أتاكمز/ فوق بحر /آزوف/، كما تم اعتراض ثماني طائرات مسيرة فوق البحر الأسود، بالقرب من ساحل جمهورية القرم".

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه تم تدمير زورقين مسيرين في البحر الأسود، كانا متجهين نحو جمهورية القرم.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ "إسكندر" في مقاطعة دونيتسك
  • القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بقذائف عنقودية
  • الدفاع الروسية: توجيه ضربات بأسلحة عالية الدقة ضد منشآت الطاقة الأوكرانية
  • مقتل 5 مدنيين جراء قصف القوات الأوكرانية لجمهورية دونيتسك
  • القوات الروسية توجه 25 ضربة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • القائد العام للقوات المسلحة الإستونية: كييف تستطيع إسقاط 7% فقط من الصواريخ
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو